اخبار العالم

أول ظهور لأمير منير الإعلامي المصري بعد إخلاء سبيله

أول مره ظهور لأمير منير بعد إخلاء سبيله بسبب اعتقاله لترويجه لعمرة البدل كان من خلال نشره على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعض الصور له بعد أن أفرجت عنه السلطات المصرية بعد أن تم اعتقاله لمدة شهر كامل.

أول ظهور لأمير منير بعد إخلاء سبيله

تم الإفراج عن الإعلامي أمير منير يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 بعد أن تم اعتقاله لمدة شهر بسبب ترويجه لتطبيق عمرة البدل، وعلق منير على الصور التي قام بنشرها على تويتر قائلا: «وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ ۖ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبايب قلبي أهلا بكم».

أول ظهور لأمير منير بعد عرض فيديو عمرة البدل

قام الداعية المصري أمير منير منذ شهر تقريبا بنشر مقطع فيديو من خلال صفحته الشخصية على تويتر يعلن فيه عن تطبيق إلكتروني يمكن من خلاله إجراء عمرة البدل مقابل دفع مبلغ من المال.

حيث قال منير من خلال الفيديو أن عمرة البدل يمكن أن تتم عن طريق هذا التطبيق، ويمكن حجز عمرة عادية، أو عمرة خلال شهر رمضان عن طريق كتابة اسم الشخص الذي يريد إجراء العمرة، ثم دفع مبلغ أقل من 4000 جنيه.

اقرأ المزيد: سبب إلقاء القبض على الداعية أمير منير .. القصة الكاملة

فقد تم وصف هذا الأمر بأنه بدعة، وتلاعب بمشاعر المسلمين، ولذلك قام المحامي هاني سامح بتقديم بلاغ ضده يتهمه بممارسة النصب والاحتيال، والربح عن طريق إنشاء منصات إلكترونية لجمع الدعم المالي والتبرعات، وكسب المال من خلال الدعوة بدون ترخيص، وبعد أن مرت فترة من الغموض تم حبس أمير منير في جرائم تلقي الأموال والتبرعات منذ شهر.

أول ظهور لأمير منير بعد إخلاء سبيله
أول ظهور لأمير منير بعد إخلاء سبيله

قرار الإفراج عن أمير منير

جاء قرار الإفراج عن الإعلامي المصري أمير منير بعد أن قام بتقديم مجموعة من المستندات التي تؤكد أنه ليس له أي علاقة بتطبيق عمرة البدل الذي أعلن عنها وشجع المتابعين على استخدامه، غير أنه استفاد من خدمات التطبيق، فأراد أن يخبر الجمهور بمميزات التطبيق، وطلب من المؤسسة أن تقدم عرض مخفض للمتابعين بنسبة 35% إذا تم نشر استخدام التطبيق داخل مصر.

اقرأ المزيد: هشام النواجحة الصحفي الذي استشهد في قصف الاحتلال

وبالتالي يكون أمير منير لم يجمع أي أموال للعمرة، ولا علاقه له بالتطبيق بل اقتصر دوره على أنه كان داعيا للتطبيق، وأتى قرار الإفراج عنه لتبدأ التساؤلات حول حقيقة البلاغ المقدم ضده، وهل هذه الاتهامات صحيحة أم لا.

وفي نهاية مقالنا نكون قد نقلنا لكم من خلال شبكة عراق الخير تفاصيل خبر الإفراج عن الإعلامي المصري أمير منير، بالإضافة إلى أننا أعلمناكم أن سبب حبسه عندما قام بنشر مقطع فيديو للترويج عن عمرة البدل.

هيام محمد

هيام محمد كاتبة ومحررة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights