تحقيقات وتقارير

السر وراء حادث مقتل سعودي في الفلبين اليوم

تفاصيل حادث مقتل سعودي في الفلبين اليوم، انتشر منذ ساعات خبر مقتل شخص مسافر سعودي داخل دولة الفلبين اليوم، ويقال أنه كان مستهدفًا قتله مساء الثلاثاء وأعلن عن الحادث صباح اليوم الأربعاء، وتساءل الكثيرون ما إن كان هذا الأمر مستهدفًا أم مجرد حادث نيته السرقة؟ نوضح لكم من خلال موقع عراق الخير تفاصيل الحادث الذي تم في الساحات الفلبينية، ومعلومات عن المجني عليه.

حادث مقتل سعودي في الفلبين

لقد تم الإعلان قتل أحد المواطنين السعوديين في دولة الفلبين صباح اليوم الأربعاء 11 اكتوبر، كما أصيب زوجته جراء حادث إطلاق نار عليها داخل السيارة مع زوجها.

كان يصحبهما شقيق الزوجة في المقعد الخلفي من المركبة، ولكنه لم يصاب وقت إطلاق النار.

اقرأ المزيد: رنا رئيس تكشف سبب انفصالها عن خطيبها

هل حادث مقتل سعودي مقصودة؟

حسب وكالة الأنباء الفلبينية أن حادث الفلبين الذي أدى إلى وفاة مواطن سعودي وإصابة زوجته كان من قبل شخصين يركبان دراجة نارية في الشارع، وتوجها إلى المجني عليهما مساء الثلاثاء بمنطقة ديل  سور الشهيرة في الفلبين.

لقد تم تحديد هوية الأشخاص الذين قد نفذوا تلك الجريمة وجاري عقد التحقيقات معهم صباح اليوم الأربعاء من أجل تقديمهما للمحاكمة ومعرفة الغرض وراء  القصة وما إن كانت مقصودة لقتل السعوديين داخل البلاد أم لا.

اقرأ المزيد: هجوم عنيف على محمد صلاح  بعد فيديو مايا خليفة الجديد

من هو السعودي المقتول في الفلبين

حسب ما أعلنته شرطة المدينة تحت قيادة الرائد هارون ماكاباندينغ أن الشخص السعودي القتيل هو وزوجته مقيمان في داتو بيانغ ماجوينداناو ديل سور، والقتيل يبلغ من العمر 50 سنة، أما الزوجة تبلغ من العمر 45 سنة.

كان الضحايا في سيارتهم في تمت الساعة السادسة مساءً بشكل طبيعي، ولكن تعرضت السيارة للهجوم من مسلحين أطلقا النار على السعودي وتوفي فورًا نتيجة إصابته بأعيرة نارية، أما الزوجة فهي مصابة بجروح ونقلت على الفور إلى المستشفى.

حسب بيان الشرطة فإن دوافع تلك الجريمة مجهولة حتى لحظة نشر المقال الآن.

من قتل السعودي في الفلبين

إلى الآن لم تعرف هوية الشخص الذي قد قام بقتل السعودي في الفلبين بشكل رسمي، ولكن قد أعلنت السلطات الفلبينية أنهم قد تعرفوا على هوية شخصين كانوا على دراجة نارية وجاري التحقيق معهم، ولكن لم يكشف عن هويتهم.

اقرأ المزيد: اول ظهور لأمير منير المصري بعد اخلاء سبيله

حوادث السعوديين في الفلبين

لم يكن هذا الحادث هو الأول من نوعه في الفلبين مستهدفًا السعوديين، فقد وقعت الكثير من الحوادث المختلفة وقع فيها بعض السعوديين ضحايا، إذ تعرض الدكتور عائض القرني للطلقات النارية بمدينة زامبوانغا بالفلبين بسيارة خاصة بعد الانتهاء من إلقاء محاضرة له في المدينة، وأصيب في ذراعه ونقل إلى المستشفى، وهذا منذ حوالي 8 سنوات عام 2018.

في عام 2019 اختفى طيار سعودي في الفلبين خلال تدريب، وقد تم التحقيق في هذا الأمر، ولم تحصل أي جهات معنية على معلومات حول الطيار المفقود، ولا يعلم أحد ما إن كان هذا الشخص  حيًا أو ميتًا.

اقرأ المزيد: هشام النواجحة الصحفي الذي استشهد في قصف الاحتلال

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل حادث مقتل سعودي في الفلبين اليوم، ومعلومات حول الضحايا السعوديين للحادث الذي تم في الفلبين.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights