اخبار العالم

سبب إلقاء القبض على الداعية أمير منير .. القصة الكاملة

تعرف معنا على تفاصيل سبب إلقاء القبض على الداعية أمير منير القصة الكاملة، مع عرض فيديو لحظة القبض على الشيخ أمير منير اليوم والفيديو الذي تسبب في اعتقاله، من هو الداعية أمير منير ويكيبيديا، وعمره الذي أثار جدل في مصر والوطن العربي.

داعية مصري اشتهر وذاع صيته على جميع منصات السوشيال ميديا المختلفة وخاصة تيك توك، يُدعى الداعية أمير منير، اقترف واحد من الأفعال الغربية في مقطع فيديو له في بث مباشر على منصة تيك توك، مما جعله يتصدر التريند على تويتر وتيك توك فيس بوك.

اقرأ أيضا: التونسي ياسين الشويكي حارس ميسي الشخصي

لذا نوضح لكم متابعي موقعنا شبكة عراق الخير تفاصيل اعتقال الداعية أمير منير القصة الكاملة كما لم تعرفها من قبل، تابع معنا.

من هو الداعية أمير منير ويكيبيديا

اسمه بالكامل أمير منير، داعية إسلامي يحمل جنسية أم الدنيا جمهورية مصر العربية، ذاع صيته في المجال الدعوي على السوشيال ميديا وأصبح له فانز من مختلف الدول.

اقرأ أيضا: سبب تغيير اسم الهند إلى “بهارات”

ولد الداعية أمير منير، في تاريخ الثاني والعشرين من شهر آب/  أغسطس لعام 1993م، لذا عمره الحالي 30 عامًا.

يتبع الداعية أمير منير مذهب أهل السنة والجماعة، متزوج ولديه 4 أبناء، أما عن المؤهل العلمي فهو حاصل على بكالوريوس صيدلة، يعمل صيدلي وصانع محتوى على السوشيال ميديا.

اقرأ أيضا: اللاعب التونسي اسكندر الشيحي يلتحق بالزوراء العراقي

سبب إلقاء القبض على الداعية أمير منير

يرجع السبب وراء اعتقال الداعية أمير منير في مصر والدعوى المرفوعة ضده، لترويجه إلى مفهوم جديد وهو العمرة البديلة.

من خلال أن يحول الشخص مبلغ قدره أربعة آلاف جنيه، للداعية أمير منير ويقوم الداعية بأداء العمرة عن الشخص الذي أرسل له المبلغ أو عن والده أو والدته دون أن يتحرك من بيته أو مكانه على حد تعبير الشيخ.

اقرأ أيضا: قتل فرح طالبة طنطا .. كيف كشف الجواز العرفي سر الواقعة؟

وقد لاقى هذا العرض الذي اعتبره الكثير تجارة بواحدة من أهم الشعائر الدينية الهامة عند المسلمين، هجومًا حادًا وخاصة من مشايخ الأزهر الشريف الأجلاء.

رد الداعية أمير منير على المشككين، بقوله أن عمرة البدل جائز شرعًا وغير محرم، لتزداد من جديد حدة الهجوم عليه وأنه يتاجر باسم الدين، لا يدعو إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

اقرأ أيضا: فيديوهات فضيحة عنتيل مدينة نصر كاملة بدون تشويش

فيديو لحظة القبض على الداعية أمير منير

بالفعل قامت السلطات الأمنية في جمهورية مصر العربية صباح اليوم الأربعاء في الـ 6 من شهر سبتمبر/ أيلول 2023، بإلقاء القبض على الداعية مصري الجنسية أمير منير.

حيث روج الداعية الشهير لتطبيق عمرة البدل على حسابه على تيك توك، فيسبوك، انستقرام، حيث أنه يمكن للمستخدمين الدفع مقابل هذا التطبيق عن طريق الدفع المسبق اون لاين.

اقرأ أيضا: السعودية تطلق برنامج الولاء الوظيفي دوم

لكن لم يتوفر مقطع فيديو يوثق لحظة القاء القبض على الشيخ أمير منير اليوم، الذي أثار الجدل بسبب عرضه على السوشيال ميديا لقيامه بعمرة البدل مقابل 4 ألاف جنيه للأفراد العاجزين عن القيام بتلك الشهيرة الدينية الإسلامية الجليلة التي تتعلق بها القلوب وتتهافت عليها.

وقد لاقي كلام الشيخ على منصات التواصل، هجوم كبير وحاد، وهو ما أدي إلى قيام بعض المحامين المصريين بتقديم بلاغًا رسميًا للنيابة العامة المصرية بشأن أن الداعية يروج لتطبيق أفعال ممنوعة في الجمهورية المصرية العربية.

اقرأ أيضا: صيدلي مدينة نصر متهم بالاعتداء الجنسي.. ماذا حدث؟

عمر الداعية أمير منير

يبلغ الداعية المصري الشهير أمير منير، حوالي ثلاثين عامًا حيث أنه من مواليد 22 / 8/ 1993، في منطقة شعبية بالعاصمة المصرية القاهرة.

بدأ ظهور أمير منير على السوشيال ميديا كداعيًا إسلاميًا، يحرص على جذب الشباب بطريقة معاصرة مستغلاً بذلك الكاريزما لديه وأسلوبه المقنع.

اقرأ أيضا: “بالفيديو” ليلى عبدالله تكشف تفاصيل تعرضها للتحرش

إلقاء القبض على الداعية أمير منير
إلقاء القبض على الداعية أمير منير,

زوجة الداعية أمير منير

تزوج الداعية المصري أمير منير مع زوجته المصرية، الغير معلوم اسمها منذ ما يقارب الثماني سنوات ورزقه الله منها بطفلين، وينعم الداعية بحياة زوجية هانئة مستقرة، لا يهتم بعرض تفاصيلها على منصات التواصل الاجتماعي، لاذ فهو بالغ التكتم حولها.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights