اخبار رياضية

عصام الشوالي يعلن عن سبب رحيله عن bein sports

انتشرت مجموعة من الأنباء توضح رحيل عصام الشوالي عن قنوات بي إن سبورت، خاصة بعد أن قام بدعم فلسطين عبر التعليق الذي علقه على إحدى المباريات، فقد تم تداول أخبار كثيرة توضح أن قنوات بين سبورت وجهت لوما شديدا إلى عصام بعد أن قام بدعم فلسطين قبل بداية المباراة التي كان يعلق عليها.

عصام الشوالي يعلن عن سبب رحيله عن bein sports

علق عصام الشوالي يوم الأحد السابق قبل بداية مباراة  آرسنال ومانشستر سيتي قائلا: ” حدثوك عن القوة فكان وهم، حدثوك عن التكنولوجيا المتطورة فكان وهم، كلموك عن خط برليف فكان وهم، كلموك عن حدود يستحيل اختراقها فكان وهم، ألا فهمت ألا فهمنا ألا فهمتم.. أنهم مجرد بالونة وهم”.

بعد هذا التعليق النارى من عصام الشوالي ذكرت إحدى الصحف الإنجليزية أن bein sport قامت بتوجيه تذكير لكافة مراسليها عبر العالم بأن يحافظوا على موقف سياسي واحد نحو الأحداث الراهنة في فلسطين وأكدت قناة بي إن سبورت لكافة العاملين بأنها تدين الأشكال المختلفة، لكنها تدعم مصالح الجميع، والتراث الثقافي في الدول المختلفة.

اقرأ المزيد: بطولة الدوحة الدولية وجدول مباريات كأس قطر للمنتخبات الأولمبية 2023

لكن انتشرت العديد من الأنباء بعد ذلك بأن القناة وجهت لوما شديدا إلى عصام بعد هذا التعليق، وهذا كان سبب رحيله من القناة، لكن أكد عصام الشوالي أن كافة هذه الأنباء ليس لها أي أساس من الصحة، فقد تم تعيينه معلقا على المواجهة بين إيطاليا وإنجلترا في تصفيات الأمم الأوروبية لعام 2024.

من هو عصام الشوالي؟ 

عصام الشوالي يعلن عن سبب رحيله عن bein sports
عصام الشوالي يعلن عن سبب رحيله عن bein sports

عصام الشوالي هو معلق رياضي تونسي في مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية، ولد في 25 سبتمبر عام 1970 في تولوز، فرنسا، وهو يقيم في تونس، درس الأدب الفرنسي بجامعة منوبة في دولة تونس، وكان يعمل في السابق مقدما لبعض برامج إذاعة الشباب تونس في عام 1995، وعمل أيضا معلقا رياضيا في نفس الإذاعة في عام 1997، وشغل منصب المعلق الرياضي بقناة تونس 7 في عام 1998، بالإضافة إلى أنه عمل لدى شبكة راديو وتلفزيون العرب.

منحته جريدة الأهرام لقب أفضل معلق رياضي عربي في عام 2014، وحصل من جريدة الوطن المصرية على لقب أفضل معلق رياضي عربي في عام 2015، وفاز بجوائز كثيرة منها جائزة أفضل معلق من جريده القمة، وجريدة الهدف في عام 2006.

اقرأ المزيد: جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2023

البطولات التي علق عليها الشوالي

اشتهر عصام الشوالي شهرة كبيرة أثناء تعليقه على كأس العالم في ألمانيا في الوقت الذي كان يتم فيه عرض المباريات من خلال راديو وتلفزيون العرب، ومن أشهر البطولات التي قام بالتعليق عليها التالي:

  • الدوري الإسباني.
  • الدوري الفرنسي.
  • دوري أبطال آسيا.
  • كأس آسيا.
  • كوبا أمريكا.
  • تصفيات كأس العالم في عام 2018.
  • دوري أبطال إفريقيا.
  • كأس القارات.
  • الدوري القطري.
  • الدوري السعودي.

وختاما نكون قد أوضحنا لكم من خلال شبكة عراق الخير حقيقة رحيل المعلق الرياضي الشهير عصام الشوالي عن مجموعة قنوات بي إن سبورت، بالإضافة إلى أننا نقلنا لكم نبذة مختصرة عنه وعن دراسته، وعمله والجوائز التي حصل عليها.

هيام محمد

هيام محمد كاتبة ومحررة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights