مقالات

مدينتي مصر أضخم مشروع سكني 2024 اعرف التفاصيل

مدينتي طلعت مصطفى 2024 على قائمة أضخم المشاريع العمرانية في مصر إلى الآن، إذ أن المدينة قد بنيت على مساحة تخطت 8 آلاف فدان وهي مساحة واسعة بالنسبة للمشاريع العقارية المقامة في هذا الوقت، وتضم مدينتي كل ألوان الترفيه والخدمات الأساسية المختلفة، ومن خلال شبكة موقع عراق الخير نوضح أهم المعلومات حول مدينتي طلعت مصطفى 2024 والخدمات الموجودة بها وتفاصيل العقارات المتاحة بها.

مدينتي

مشروع مدينتي السكني هو من أكبر المشروعات المصممة حاليًا في مصر، إذ نفذت نسبة كبيرة منه ويسكن به الآن مجموعة هائلة من الأشخاص، ومتاح بداخل المشروع كافة الخدمات التي يحتاجها الأفراد.

كم مساحة مدينتي

إن مدينتي هي عبارة عن مدينة كاملة مصممة لكون امتداد حضاري للقاهرة الجديدة، تصل مساحتها إلى 8 آلاف فدان كاملة، متاح بها كافة الوسائل العصرية والحياة المميزة لأكثر من 700 ألف شخص في وحدات سكنية مختلفة، يسكنون في 140 ألف وحدة سكنية من شقق وفيلات، ومساحة مدينتي من الأمور التي تفرق بينها وبين المشاريع العقارية الأخرى التي أقل مساحة من مدينتي.

كم تبعد مدينتي عن القاهرة

إن مدينتي تبعد عن وسط القاهرة بمسافة 35 كيلومتر، وتقع في شرق القاهرة بمنطقة التجمع الخامس، وللوصول إلى مدينتي من وسط القاهرة من خلال الطريق الدائري بجوار حي الياسمين والقرنفل بمنطقة التجمع الاول، كما إنها قريبة من أكاديمية الشرطة أيضًا.

مدينتي مصر
مدينتي مصر

هل مدينتي تضم خدمات

تضم مدينتي مجموعة من أهم الخدمات التي يحتاجها كل شخص في المدينة بدون الحاجة إلى الذهاب إلى خارجها، وفي السطور القادمة نضع بين أيديكم خدمات مدينتي الأساسية والترفيهية:

الخدمات التعليمية مدينتي

يوجد في مدينتي مصر الكثير من الخدمات التعليمية المختلفة مثل المدارس والحضانات اللغات والعالمية والتي تضم كافة المراحل التعليمية بمستوى تعليمي مميز ورفيع.

أما الجامعات فيوجد في مدينتي الكثير من الخيارات القريبة مثل جامعة بدر والتجمع والشروق والعاصمة الإدارية الجديدة، وهذا يوفر للطلاب الجامعيين خيارات مختلفة يمكن معرفة الأفضل بينهم.

مدينتي مصر
مدينتي مصر

اقرأ المزيد: احمد حسن كوكا يهاجم الاعلام الغربي 

الخدمات الطبية في مدينتي

تضم مدينتي مجموعة من العيادات الطبية المتخصصة في مختلف التخصصات الطبية الواقعة في المولات التجارية، كما إنه يجري الآن إنشاء مستشفى داخل المدينة من أجل استقبال حالات الطوارئ، على عكس المدن والكومباوندات الأخرى التي تفتقر الخدمات الطبية.

الخدمات الأمنية مدينتي

إن نظام الأمان في مدينتى على أعلى مستوى، بتوفير أفضل أفراد الأمن المدربين والمنتشرين في جميع أنحاء المدينة طوال الأسبوع على مدار الساعة، مع أجهزة أمنية مطورة من أجل تغطية كافة المناطق في مبنى متكامل، مع توفر سيارات ضبط الأمن على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى نقطة شرطة مدينتي من قبل وزارة الداخلية.

الخدمات التجارية مدينتى

يوجد في مدينتي مختلف الخدمات التجارية المتاحة لكافة السكان مثل محل ملابس ومستحضرات التجميع والأجهزة الكهربائية والأثاث، كما يوجد الكثير من المحلات والهايبرماركت التي يمكن شراء منها الاحتياجات اليومية.

الخدمات الحرفية مدينتي

إن الخدمات الحرفية في مدينتي متوفرة لكافة الأشخاص في كل مكان، إذ يوجد هناك مناطق مخصصة من أجل الحرفيين داخل المدينة مثل الخياطين والمغاسل والفنيين للطلاء، كما إن الأسعار بها مناسبة وليس مبالغ فيها.

الخدمات الإدارية بمدينتي

يوجد فروع لجميع البنوك المصرية والأجنبية داخل مدينتي، كما يمكن إنشاء مقرات إدارية داخل المباني السكنية، فيوجد مباني مخصصة من أجل الأنشطة الإدارية، كما يوجد مكاتب لبعض الشركات التي نقلت مقراتها إلى هناك في أماكن منفصلة عن السكن.

هل متاح الخدمات الحكومية في مدينتى

تستطيع استخراج بطاقتك أو تجديدها واستخراج شهادة الميلاد أو الوثائق الحكومية الأخرى من منطقة السجل المدني، كما يمكن الحصول على عقود البيع والشراء والطرود البريدية والتعاقدات على المرافق الأساسية كالكهرباء والمياه والغاز، كل هذا داخل مدينتي.

مدينتي مصر
مدينتي مصر

هل يوجد مساجد في مدينتي

تضم مدينتي مجموعة من المساجد في متخلف المناطق من أجل تلبية احتياجات كل مسلم وتأدية الشعائر الدينية وفقًا لتصميمات مميزة ومريحة وحديثة للمصلين.

اقرأ المزيد: تفاصيل بيع الدولار للمسافرين العراقيين 

هل يوجد كنائس في مدينتى

إن مدينتي تكفل إقامة الشعائر الدينية للمسلمين والمسيحيين على حد سواء، لذا يوجد بها كنائس أيضًا ليستطيع الأقباط ممارسة الشعائر الدينية الخاصة بهم، والمشاركة في الصلوات المقامة بشكل دوري.

خطوط نقل مدينتى

يوجد الكثير من خطوط باصات مدينتي المنتشرة في مختلف الأماكن للربط بين مدينتي والمدن، كما يتميز موقع مدينتي بشبكة طرق داخلية متطورة، ويمكن لــــ باصات مدينتي الوصول إلى كافة المناطق داخل المدينة وخارجها.

خط الذهاب:

  • يبدأ خط الذهاب من بوابة 1 – طريق السويس- بوابة 1-جامعة المستقبل- المستشفى الجوي -مجمع البنوك – داون تاون.

خط العودة:

  • الهيئة العامة للتنمية الصناعية – مستشفى نسائم- نادي بترو سبورت – مكسيم مول -بوابة 1 الرحاب – طريق السويس- مدينتي.

اقرأ المزيد: احمد طنطاوي خارج السباق الرئاسي .. الاسباب والتداعيات 

مطاعم مدينتي

يوجد في مدينتي مجموعة هائلة وكبيرة من الوسائل الترفيهية مثل المطاعم وملاعب الجولف ومدينة ملاهي كبيرة والسينمات مع المطاعم والكافيهات الكبيرة، ويمكن في مدينتي عمل مختلف الخدمات الترفيهية.

يستطيع السكان والزوار قضاء وقت مميز مع العائلة داخل مدينتي بالمجموعة الترفيهية الكبيرة، وإن كنت تبحث عن مطعم مميز فحتمًا ستجده داخل مدينتي.

نادي مدينتي

إن كنت من عشاق جلسة النوادي والتجمعات بها، فستجد في مدينتي أكبر نادي رياضي على مساحة واسعة، ومتاح به كافة الأنشطة الرياضية الرياضية لكافة الأعمار.

إن النادي يشمل ملاعب كرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة مع ملاعب الاسكواش والتنس والجيم والاسكواش والساونا ومختلف الألعاب الترفيهية والرياضية الأخرى.

من شروط شراء فيلا في مدينتي هو الحصول على عضوية في النادي، إذ تدفع عضوية النادي 194 ألف جنيه مدى الحياة لصاحب الفيلا ولأفراد الأسرة، كما إنه لا يمكن شرائها من المالك السابق في حالة إعادة الفيلا، لذا تعد العضوية استثمارًا مهمًا في كافة الرياضات الاجتماعية والمرافق الرياضية.

اقرأ المزيد: تراجع اسهم ماكدونالدز بعد دعم اسرائيل 

عقارات مدينتى

إن عقارات مدينتي تتميز بالتنوع الكبير بين الفيلات والشقق المختلفة في تصميمها الفريد والمميز، ولكن تشترك جميعها في وجود حدائق خاصة في الطابق الأرضي في كل مبنى، كما يوجد مصاعد في كافة المباني التي تمكن الساكن من الوصول إلى شققهم.

تختلف مساحات الشقق في مدينتي من 42 متر إلى 324 متر مربع، يمكن اختيار المناسب منها.

فلل مدينتى

إن منطقة مدينتي المخصصة للفلل تضم مجموعة من الملاعب الخضراء الواسعة والبحيران ونادي الجولف مدينتي، وهو يستضيف مختلف البطولات المحلية والدولية.

منطقة فلل مدينتي من أهم المجتمعات السكنية الراقية في مصر، كما أنها تتميز بالأمان والراحة والخدمات التي يحتاجها كل شخص داخل المنطقة، إذ أن مساحة منطقة الفلل 3000 فدان، ومن المتوقع بناء 1000 فدان في المراحل القادمة.

مساحات الفلل في مدينتى

إن الفلل في مدينتي مكونة من 3 طوابق وهم: الأرضي والعلوي والروف، وتختلف مساحات الفلل بين 300 متر إلى 1200 متر مربع. مقسمة كالتالي:

  • فيلات المرحلة الأولى VG1 وتحمل أرقام من 1 إلى 9،  بجانب البوابة الرئيسية واوبن اير مول والملاعب ونادي الجولف.
  • فيلل المرحلة الثانية مدينيتي VG2 والمعروفة باسم فلل مرتفعات الجولف.
  • فيلات المرحلة الثاني VG3 وتسمي مرحلة الفورسيزن إذ يوجد بها فندق الفورسيزن بالقرب من ساوث بارك.
  • فلل المرحلة الرابعة والخامسة VG4 / VG5 بالقرب من ساوث بارك وسنترال بارك مدينتي.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات حول مدينتي أشهر المدن الجديدة في القاهرة الجديدة بمصر، وأهم الخدمات المتاحة بها وأسعار الشقق والفيلات داخلها.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights