اخبار رياضية

ملخص مباراه العراق والدومينيكان

موعد مباراه العراق والدومينيكان والقنوات الناقلة أمور تهم كل من يحب ويهوى كرة القدم في أي مكان خاصة من أهالي العراق أو الدومينيكان، تعد لعبة كرة القدم من الألعاب العالمية التي يهتم بها الكثير من الأشخاص حول العالم، ويهتمون بمتابعة المباريات الخاصة بها سواء على التلفزيون أو من خلال الذهاب إلى الملاعب المختلفة ومشاهدة المباريات المهمة، لذا من خلال شبكة موقع عراق الخير نوضح مواعيد مباراة العراق والدومينيكان وكيف يمكن مشاهدتها على القنوات الناقلة.

موعد مباراه العراق والدومينيكان

إن موعد مباراة منتخب العراق والدومينيكان يوم الأحد 14 اكتوبر 2023 في تمام الساعة الثالثة مساءء بتوقيت غرينتش، أي ما يعادل الساعة السادسة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودي، أو السابعة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة مباراة العراق والدومينيكان اليوم

سيتم عرض مباراة العراق والدومينيكان اليوم في مجموعة من القنوات المجانية المختلفة، كما يمكن مشاهدتها بشكل مجاني من خلال تطبيق fan zone HD.

اقرأ المزيد:عصام الشوالي يعلن عن سبب رحيله عن bein sports 

المنتخب الوطني العراقي مباراه العراق والدومينيكان

هو المنتخب الممثل لدولة العراق في لعبة كرة القدم الدولية منذ 1948 إذ تم تأسيسه في هذا العام، ودخل الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1950، وشارك في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عام 1970، والكونفدرالية الفرعية لاتحاد عرب آسيا عام 2001.

يعد منتخب العراق من أنجخ وأبرز المنتخبات العربية التي استطاعت الفوز بالكثير من البطولات المختلفة منذ نشأتها إلى الآن، إذ شارك المنتخب في بطولة كأس العرب خمس مرات. أما عن المستوى الآسيوي فهو من أفضل وأقوى المنتخبات الآسيوية، وفاز بكأس آسيا مرة عام 2007.

كما حصل على ميدالية الذهبية في بطولة الألعاب الآسيوية وبطولة كأس الخليج أربعة مرات، بالإضافة إلى بطولة اتحاد غرب آسيا في كرة القدم عام 2002.

شارك المنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم للمرة الأولى عام 1974، مع نهائيات كأس العالم 1986، كما دخل خمس مرات درورة الألعاب الأولمبية.

لقد نال الفريق الوطني العراق جائزة الفريق الوطني للاتحاد الآسيوي ثلاثة مرات في أعوام: 2003 و2007 و2013. ويعد هذا الفريق هو الفريق الوحيد من عرب دولة آسيا الحاصل على هذه الجائزة و حسب مجلة وورد سوكر في العراق.

اقرأ المزيد: بطولة الدوحة الدولية وجدول مباريات كأس قطر للمنتخبات الأولمبية 2023

ملخص مباراه العراق والدومينيكان

تمكن منتخب شباب العراق لكرة القدم، يوم السبت، من تحقيق الفوز على منتخب الدومينيكان بثلاثة اهداف لهدفين في مباراة ودية استعدادا لكأس العالم للشباب المقررة في الارجنتين 20 ايار/ مايو المقبل.

وسجل اهداف المنتخب العراقي، كل من اسهر علي، ويوسف أمين، وعبد القادر أيوب.

وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً منتخب شباب العراق إلى جانب الأوروغواي وانكلترا وتونس.

ويلاقي شباب العراق البرازيل في الودية الثانية يوم 25 من الشهر الجاري.

منتخب جمهورية الدومينيكان لكرة القدم

بالخديث عن مباراه العراق والدومينيكان، إن منتخب الدومينيكان هو المنتخب الرسمي لكرة القدم الذي يمثل دولة جمهورية الدومينيكان، ويقع تحت إدارة اتحاد جمهورية الدومينيكان لكرة القدم، ولكن لا يحظى الفريق باهتمام كبير من قبل الدولة والإدارة، إذ أن كرة القدم لا يفضلها الكثير من سكان البلاد، فاللعبة المفضلة للأشخاص الموجودين هناك هي البيسبول.

لم يحصد منتخب جمهورية الدومينيكان ألقابًا رسمية فيم منذ نشاته إلى الآن، بل  حتى لم يشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم في التأهلات السابقة له للسبب الذي ذكرناه مسبقًا أن اللعبة لا تلقى اهتمامًا كبيرًا.

اقرأ المزيد: يلا شوت موقع لمشاهدة أهم المباريات بث مباشر لجميع الدوريات 

درجال يهنئ المنتخب الاولمبي بفوزه

درجال يهنئ المنتخب الاولمبي بفوزه على منتخب الدومينيكان (٣-١)، نبارك جهود الملاكات التدريبية والادارية، ونحث اللاعبين على بذل المزيد من الجهود الطيبة لتقديم الافضل من اجل اسم وسمعة الكرة العراقية ولاسعاد الجماهير الرياضية التي تنتظر الفرح وتحقيق الانتصارات

وفي الختام نكون قد تعرفنا من خلال  شبكة موقع عراق الخير على موعد مباراه العراق والدومينيكان والقنوات الناقلة، ونيذة حول الفريق الوطني العراقي، والمنتخب في دومينيكان وأهم المعلومات عن الخصمين.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights