تحقيقات وتقارير

سحب أوراق جميلة إسماعيل من سباق الرئاسة المصرية ما السر؟

قامت مرشحة الرئاسة المحتملة جميلة إسماعيل بـ سحب أوراق ترشحها أمس من هيئة الانتخابات الوطنية، وقامت بدفع التأمين اللازم، حيث قالت جميلة إنها تتابع جميع الخطوات اللازمة للفحص الطبي واستكمال الأوراق.

سحب أوراق جميلة إسماعيل من سباق الرئاسة المصرية

اجتمعت جميلة إسماعيل مع زملائها في أعضاء الهيئة العليا لحزب الدستور التي سوف يعقد غدا الثلاثاء، حيث يتم الآن تصويت جاري من أعضاء الجمعية على قرار مشاركة الحزب بالانتخابات.

وأكدت جميلة أنه جاري متابعة حركة تحرير التوكيلات الشعبية لمساعدة الأشخاص الذين يشتكون من عدم قدرتهم على تحريرها في العديد من مكاتب الشهر العقاري؛ لإرسال الشكاوي إلى هيئة الانتخابات الوطنية، وذلك بعد تكثيف تشبيك واتصالات المصريين في فرنسا وإيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة، وبريطانيا من أجل تحرير التوكيلات وإرسالها إلى مسؤولي الحملة يوم الخميس القادم.

اقرأ المزيد: القدس عاصمة فلسطين نفذ هذه الخطوات لتصحيحها على جوجل

من هي جميلة إسماعيل التي قامت بـ سحب أوراق الترشح

جميلة إسماعيل هي إعلامية وسياسية مصرية ولدت في 6 أبريل عام 1966، وهي العضو رقم 100 في حزب الدستور، ولدت بمصر، وتمتلك الجنسية المصرية، وتزوجت من أيمن نور الذي أعلن طلاقهما بعد مرور 20 عاما عن طريق موقع الفيسبوك وتويتر، وحصلت على شهادتها من جامعة القاهرة وعملت صحفية وسياسية، وكتبت في حزب الدستور. 

المسيرة العملية للإعلامية جميلة

درست جميلة في مدارس الجزيرة بالقلعة البيضاء في قصر النيل المكان الذي استقرت فيه وتزوجت من أيمن نور، وبعد أن تخرجت من كلية الإعلام عملت في البداية من أجل خدمة أهالي منطقة وسط القاهرة باب الشعرية والظاهر ومنشية ناصر، والضرب الأحمر.

وفي عام 2001 خاضت تجربة جديدة بفوزها في انتخابات مجلس الشورى عن القاهرة، ثم أصبحت عضوة في الهيئة العليا للحزب في عام 2004، وشاركت في الكثير من الحركات السياسية مثل التوريث والتمديد، والتي أطلق عليهما أيضا حركات مصريات مع التغيير.

اقرأ المزيد: تحرير فلسطين هل حقا هو من علامات الساعة؟

وكانت من أول السيدات الذين شاركوا في عام 2012 في انتخابات “أصبح حرة” التي أقامها مجلس الشعب، واستطاعت أن تحصل على حوالي 30 ألف صوت، وأصبحت العضو رقم 100 في حزب الدستور، وفي عام 2013 تم ترشيحها لمنصب رئيس حزب الدستور، وكانت في ذلك الوقت تقدم برامج تلفزيونية مصرية، وشاركت في الكثير من الحركات الاحتجاجية المتعلقة بموضوع التوريث.

سحب أوراق جميلة إسماعيل من سباق الرئاسة المصرية ما السر
سحب أوراق جميلة إسماعيل من سباق الرئاسة المصرية ما السر

ويرتفع عدد المتابعين لحساب جميلة على منصة تويتر، ومن أكثر متابعيها المصريات، فهي تعتبر من أكثر الحسابات التي يتابعها العديد من السياسيين المصريين بعد حساب الدكتور محمد البرادعي، وقبل حساب السيد عمرو موسى، واستطاعت جميله في عام 2015 أن تطلق مبادرة تأييد كبيرة بين العاملين في قطاع الصحة.

وفي ختام مقالنا نكون قد استطعنا أن نوضح لكم من خلال شبكة عراق الخير الأسباب التي دفعت الإعلامية جميلة إسماعيل إلى سحب أوراقها من الترشح للانتخابات الرئاسية، بالإضافة إلى أننا جمعنا لكم نبذة مختصرة عن جميلة و دراستها وحياتها. 

هيام محمد

هيام محمد كاتبة ومحررة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights