غير مصنف

حقيقة دعم جيسون ستاثام فلسطين

دعم جيسون ستاثام فلسطين انتشر خلال الساعات الأخيرة مقطع فيديو لرجل يشبه الممثل جيسون ستاثام وهو يضع العلم الفلسطيني على سيارته في الولايات المتحدة الأمريكية، جاء ذلك في وقت تشهد فيه أهالي فلسطين أحداثًا دموية على يد الاحتلال الإسرائيلي، لقد حقق الفيديو انتشارًا واسعًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وزار عدد كبير من الأشخاص الحساب الرسمي للممثل جيسون ستاثام شكر الأشخاص على تواجدهم في “إنستجرام”، وأعرب عن امتنانه لدعمهم لفلسطين في التعليقات على الصورة الأخيرة التي قام بنشرها عبر حسابه.

اقرأ المزيد : العراقية ام البنفسجي الذي اكتسحت مواقع التواصل الاجتماعي

حقيقة دعم جيسون ستاثام فلسطين : شخص آخر

صدّق الشخص المعروف بجيسون ستاثام في دعمه الفعّال لفلسطين ما أثبت واقعيته، لافتًا الأنظار إلى شخص آخر يشاركه في نفس القضية، ومع ذلك، أفادت عدة تقارير بأن الشخص الظاهر في الفيديو ليس الممثل جيسون ستاثام وكما يظن البعض، بل هو شخص آخر يشبهه، إذ لم يعبر الممثل الإنجليزي من قبل عن آرائه بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ولم يكن أحد المشاهير الذين كتبوا رسالة مفتوحة للرئيس الأمريكي جو بايدن وطالبوا فيها بوقف إطلاق النار في غزة.

اقرأ أيضا : ما حقيقة منشور ميل جيبسون حول فلسطين

قبل الممثل جيسون ستاثام.. دعم «مفبرك» من نجوم هوليوود

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استخدام التلاعب في الدعم نجوم هوليوود خلال الأحداث الأخيرة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، تم تداول تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي يُزعم أنها من النجم ميل جيبسون، في هذه التدوينة، يُهاجم إسرائيل ويُتوقع زوالها قريبًا، ومع ذلك تم اكتشاف أن الممثل الأمريكي لا يملك أي حسابات على منصات التواصل الاجتماعي.

تم تداول تدوينة أخرى منسوبة للفنان دانيال داي لويس، فيها يعبر عن دعمه للشعب الفلسطيني، وانتشرت بشكل واسع حتى تبين أنها غير صحيحة، لأن الفنان ليس لديه أي حسابات رسمية أو موثقة على منصات منصات التواصل الاجتماعي.

انتشار الأخبار المزيفة حول القضية الفلسطينية

انتشار الأخبار المزيفة حول القضية الفلسطينية ليس بالأمر الجديد، فقد تم استخدام هذه الأخبار لأهداف سياسية وإعلامية مختلفة، وفي الآونة الأخيرة، شهدنا انتشارًا واسعًا لأخبار مزيفة حول دعم نجوم هوليوود للقضية الفلسطينية، مثل الأخبار المزيفة التي تم تداولها حول دعم الممثلين ميل جيبسون ودانيال داي لويس للشعب الفلسطيني.

خاتمة حقيقة دعم جيسون ستاثام فلسطين

ختامًا، يجب أن نكون حذرين في التحقق من مصادر المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي والتأكد من صحة الأخبار والتصريحات قبل تصديقها، في هذا السياق، تبين أن الشخص في الفيديو الذي انتشر يشبه الممثل جيسون ستاثام ليس هو بالفعل الممثل نفسه، هذه القصص تسلط الضوء على أهمية الحذر والبحث عن مصادر موثوقة قبل تبني أي معلومة أو تقديم أي دعم.

وفي زمن يشهد العالم تصاعدًا للأحداث والقضايا الدولية، تظهر هذه الأمثلة كتذكير بأهمية التحقق من الحقائق والمعلومات قبل اتخاذ أي إجراء أو اعتبار أي تصريح، الترويج للأخبار المزيفة أو المعلومات غير المؤكدة يمكن أن يؤدي إلى سوء الفهم وزرع البلبلة، لذا، نشجع دائمًا على البحث والتأكد قبل الاعتماد على ما يُنشر على الإنترنت  أو عبر و سائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights