اخبار العالم

دولة البحرين تقوم بطرد السفير الاسرائيلي

في الآونة الأخيرة، أثارت قرارات الحكومة البحرينية بشأن السفير الإسرائيلي في البحرين اهتمام العالم بأسره، فقد أعلنت البحرين عن إجراء تصعيدي مهم بالقرار الجريء بطرد السفير الإسرائيلي من أراضيها، هذا القرار يأتي في إطار استجابة البحرين للتطورات والأحداث الإقليمية والدولية، ويظهر الرفض الواضح لسياسات وأفعال الدولة الإسرائيلية.

إقراء أيضًا: وزير الاستخبارات “الإسرائيلي” يعلن تفاصيل الاتفاق مع السودان رغم نفي الخرطوم

البحرين تطرد السفير الاسرائيلي
البحرين تطرد السفير الاسرائيلي

تعليق وزارة الخارجية الإسرائيلية

أصدرت وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية أول تعليق على إعلان البحرين بشأن طرد سفير تل أبيب في المنامة واستدعاء سفير المملكة في إسرائيل، وقالت الخارجية الإسرائيلية إنها لم تتلق أي إخطار رسمي أو قرار من حكومة البحرين وحكومة إسرائيل بإعادة سفيري البلدين، مؤكدة أن العلاقات بين إسرائيل والبحرين مستقرة.

هدف قرار دولة البحرين

نوهت الخارجية الإسرائيلية إلى أن صدور القرار من مجلس النواب البحريني وليس من وزارة الخارجية البحرينية يشير على الأرجح إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تهدئة الرأي العام البحريني.

أعلن مجلس النواب البحريني أن السفير الإسرائيلي قد غادر البلاد، وقررت البحرين عودة سفيرها من إسرائيل ووقف العلاقات الاقتصادية معها، ووفقًا لما نشره مجلس النواب البحريني، فإن هذا القرار يأتي تأكيدًا للموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

إقراء أيضًا: الناشطة السعودية سعاد الشمري مع قناة إسرائيلية إسرائيل ليست عدوتنا إيران عدوتنا

العدوان الإسرائيلي على غزة

تأتي هذه الخطوات في إطار استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي شهد مجازر واسعة بحق الفلسطينيين وارتفاعًا في حصيلة الضحايا والجرحى، ومصر تقوم بإخراج الجرحى من قطاع غزة وتستمر في إدخال المساعدات الإنسانية لإغاثة أهل القطاع.

أعلنت المقاومة الفلسطينية عن عملية طوفان الأقصى، التي استهدفت مستوطنات غلاف غزة وأسفرت عن مقتل نحو 1400 مستوطن إسرائيلي وأسر أكثر من 200 شخص، بينهم مدنيون وعسكريون.

مملكة البحرين

مملكة البحرين هي دولة مملكة في قارة آسيا، وتتألف من جزيرتين كبيرتين في الخليج الفارسي، وعاصمتها المنامة، واللغتين الرسميتين في البحرين هما العربية والإنجليزية، وعلى الرغم من صغر حجمها، إلا أنها دولة متقدمة ولها مكانة تاريخية مهمة.

مملكة البحرين هي دولة سلمية وعريقة، وتتألف من 33 جزيرة، حيث تعتبر جزيرة البحرين الأكبر، ويتمتع البحرين بنظام حكم ملكي دستوري، ويتولى الحكم حاليًا الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ويشغل الشيخ خليفة بن سلمان منصب رئيس الوزراء منذ عام 1968.

إقراء أيضًا: تفاصيل مقتل الناشط البحريني سالم المسيفر

تعتبر المنامة العاصمة والمحرق أكبر مدن البحرين، على الرغم من صغر حجمها، لعبت البحرين أدوارًا كبيرة في التاريخ، وخاصة في فترة العصور الوسطى، وتقع البحرين في موقع استراتيجي في الخليج الفارسي، وسكنها الناس منذ العصور القديمة.

عاشت البحرين حركة تطوير ضخمة ونهضة عمرانية كبيرة، وتم الاتصال بها في ثمانينيات القرن العشرين من خلال جسر الملك فهد الذي يبلغ طوله حوالي 45 كيلومترًا وتعد البحرين مركزًا ماليًا واقتصاديًا مهمًا، بالإضافة إلى دخلها من البترول، حيث تعتبر مركزًا رئيسيًا لبناء السفن وإنتاج الألومنيوم.

مملكة البحرين هي مملكة، ويشغل ملك البحرين منصب الزعامة، ويمثل الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملكًا متعلمًا ومثقفًا، ويهتم بالثقافة والتراث والتاريخ، حيث قام بإنشاء مركز لتجميع الوثائق البحرينية من جميع أنحاء العالم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights