فن

فنانة العام المغنية تايلور سويفت مابين دعم فلسطين او مساعدة اسرائيل

اطلق جمهور المغنية الأمريكية تايلور سويفت، الشهير بلقب “سويفتيز”، حملة لدعم الشعب الفلسطيني، لاقت رواجا ضخما عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتهدف الحملة، التي أطلقها “سويفتيز” تحت هاشتاج #SwiftiesForPalestine، إلى دعوة المغنية الشهيرة للمناداة بوقف إطلاق النار في غزة، وحتى الآن دوّن ضمن هذا الهشتاج أكثر من 23 ألف مغرد على منصة “إكس” (تويتر سابقا).

وتضمن المنشور الأصلي للإعلان عن الحملة هذه الكلمات: “نحن في مجتمع تايلور سويفت نكتب لكم اليوم لنطالب المغنية وفريق إدارة أعمالها بنشر بيان لدعم شعب فلسطين والمطالبة بوقف إطلاق النار”.

ومن ضمن أهداف الحملة ومطالبها للمغنية، حسب البيان: “عدم إطلاق فيلمها الأخير The Eras Tour على أي منصة تدعم الكيان الإسرائيلي”.

اقرا المزيد.. تفاصيل واسباب وفاة سوسن الحسن

كان من ضمن أسباب انتشار هذه الحملة ملاحظة الجمهور أن الحساب الرسمي للكيان الإسرائيلي يستغل المغنية للترويج، إذ استغاثوا بها مؤخرًا وطالبوها بالمناداة لتحرير واحدة من الجنود لدى حماس، والتي كانت من أشد المعجبين بالمغنية.

وينتظر الجمهور حتى من تايلور سويفت المطالبة بوقف إطلاق النار، كما فعل عدد من أصدقائها الفنانين مثل سيلينا جوميز وجيجي حديد بتوقيعهما على خطاب “فنانين مع وقف إطلاق النار” الموجه للرئيس الأمريكي جو بايدن.

إسرائيل تطلب مساعدة تايلور سويفت

طلبت الحكومة الإسرائيلية من النجمة الأميركية تايلور سويفت المساعدة في العثور على جندية مراهقة مفقودة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول)، عندما اقتحم عناصر من حركة «حماس» إسرائيل، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص، واحتجاز رهائن، عبر حدود غزة، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

فنانة العام المغنية تايلور سويفت مابين دعم فلسطين او مساعدة اسرائيل

وفي منشور تمت مشاركته على موقع «إكس» (تويتر سابقاً) يوم الأحد، حثت وزارة الخارجية الإسرائيلية نجمة البوب على استخدام نفوذها القوي على وسائل التواصل الاجتماعي، لمحاولة تحديد مكان روني إيشيل التي وُصفت بأنها «معجبة كبيرة بسويفت».

وقالت الحكومة إن الفتاة البالغة من العمر 19 عاماً كانت تؤدي خدمتها العسكرية الإلزامية، وقت الهجوم في 7 أكتوبر.

وجاء في المنشور: «ننشر هذه الرسالة إلى الكون، على أمل أن تصل إلى تايلور سويفت… روني إيشيل، وهي معجبة كبيرة بسويفت، مفقودة منذ يوم 7 أكتوبر. ستكون عائلة روني ممتنة في حال استخدمت تايلور منصتها للدعوة إلى عودتها».

شاركت وزارة الخارجية أيضاً صورة للمراهقة المفقودة، وأضافت أن «مئات من معجبي سويفت اجتمعوا لإنشاء أساور صداقة تحمل اسم روني».

وأضافت الوزارة: «يجتمع المئات من معجبي المغنية دون خوف، لرفع مستوى الوعي بشأن روني، من خلال صنع أساور صداقة باسمها، على أمل أن تعود، وتكون هنا، وأن يعود جميع الرهائن إلى ديارهم».

وتابعت: «تايلور سويفت، من فضلك استخدمي منصتك التي تضم ملايين المتابعين لمساعدتنا في العثور على روني، وإعادتها إلى المنزل».

وبينما استخدمت ملفها الشخصي في الماضي لرفع مستوى الوعي بالقضايا السياسية، فإن المغنية لم تتناول بعد الحرب بين إسرائيل و«حماس» عبر حسابها.

وتواجه سويفت ضغوطاً للتحدث علناً، بعد أن استخدم مشاهير آخرون، بما في ذلك إيمي شومر وجيجي حديد، منصاتهم للدعوة إلى إطلاق سراح الرهائن، وإدانة الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة.

بين دعم الشعب الفلسطيني او مساعدة اسرائيل في البحث عن جنديتها

يحاول جمهور النجمة الأمريكية تايلور سويفت، جذب الفنانة الأعلى أجراً وربحاً، للانخراط في جانب الفلسطنيين ، نظراً للنفوذ القوي الذي تتمتع به نجمة البوب على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما طالب الكيان الإسرائيلي رسميا  سويفت للمساعدة باستخدام منصاتها التي تضم ملايين المتابعين، من أجل العثور عل جندية إسرائيلية مراهقة، مفقودة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مع بدء هجوم حماس ، أطلق جمهور المغنية هاشتاقاً تحت عنوان “#SwiftiesForPalestine” (سويفتيز من أجل فلسطين)، يحثونها على دعم الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف النار والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في حق قطاع غزة والضفة الغربية.

تايلور سويفت فنانة عام 2023

أعلنت شركة آبل أن المغنية العالمية تايلور سويفت هي فنانة العام لعام 2023 على آبل ميوزيك، وذلك بعد أن وصلت 65 اغنية لها إلي قائمة أفضل 100 أغنية على مستوى العالم يوميًا في Apple Music، أكثر من أي فنان آخر، خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2023 وفقا لبيان صحفي.
قالت سويفت: “يشرفني جدًا أن أكون فنان العام في آبل ميوزيك”. “شكرًا لكل واحد منكم لجعل هذا العام أكثر الأعوام روعةً وبهجةً واحتفالًا على الإطلاق”.
بصفتها فنانة العام في ابل ميوزيك، ستحصل سويفت أيضًا على جائزة مادية، حيث تتميز كل جائزة من جوائز آبل ميوزيك برقاقة سيليكون مخصصة من آبل معلقة بين لوح زجاجي مصقول وهيكل مصنوع من الألومنيوم المؤكسد.
تسلط آبل ميوزيك الضوء على التطبيق على الموسيقى واللحظات التي حددت حقبة Eras لتايلور سويفت – وهو حدث اجتاح الثقافة لدرجة أنه حول الأغاني من ماضيها إلى بعض من أكبر الأغانى هذا العام.
يمكن للمستمعين الاستماع إلى مجموعة من البرامج الإذاعية التي تحتفل بقصص الألبومات التي استمرت لعقدين من الزمن لسويفت، بالإضافة إلى المقابلات ومجموعات الألبومات وقوائم التشغيل التي تعرض رحلة المغني وكاتب الأغاني الرائدة.
أصبحت أغنية Cruel Summer، من ألبوم Lover لعام 2019 لسويفت، واحدة من أكبر أغاني الصيف على آبل ميوزيك في جميع أنحاء العالم.
عادت الأغنية إلى قائمة أفضل 100 أغنية يومية على مستوى العالم في أبريل لأول مرة منذ أربع سنوات وبقيت هناك منذ ذلك الحين.
 لا يزال Swift’s Midnights يمثل أكبر ألبوم على الإطلاق لفنانة في تاريخ آبل ميوزيك من خلال عمليات البث في اليوم الأول والأسبوع الأول في جميع أنحاء العالم.
علاوة على ذلك، تعد سويفت الفنانة رقم واحد الأكثر استماعًا في تاريخ آبل ميوزيك، وهي أيضًا الفنانة التي لديها أكبر عدد من الأغاني التي وصلت إلى قائمة أفضل 100 أغنية يومية على مستوى العالم في آبل ميوزيك.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights