اخبار العالم

مصرع عزرا ياشين خبر يصعق تل ابيب

ترددت أنباء غير مؤكدة عن  مقتل الجنرال عزرا ياشين الذي يوصف بالمتعطش للدماء والذي طالب قوات الاحتلال بعد عملية طوفان الأقصى بإبادة الفلسطينيين، حيث قال في مقطع فيديو لجنود الاحتلال: “أمحو أسرهم وأمهاتهم وأطفالهم في غزة”.

مقتل الجنرال المتعطش للدماء

عزرا ياشين ، استنجدت به حكومة نتنياهو منذ بدء عملية طوفان الأقصى، للمشاركة في عملياتها العسكرية ضد الفلسطينيين في غزة، ليكون مصدر إلهام للجنود، الذين يقاتلون الفلسطينيين العُزل في القطاع.

اقرا ايضا.. هل قتل ابن الرئيس الإسرائيلي في غزة التفاصيل

من هو  الجنرال عزرا ياشين

الجنرال عزرا ياشين هو أكثر القادة الإسرائيليين دموية، الذي لا ينظر لدموع الأطفال والنساء والعُزّل، حيث أنه كان عضوا في صباه في منظمة ليحي الصهيونية السرية المعروفة أيضا باسم شتيرن في فترة الانتداب البريطاني على فلسطين.

وتذكر وسائل إعلام أنه شارك شخصيا في مذبحة دير ياسين التي جرت في 9 أبريل 1948، وكان ذلك قبيل الإعلان عن قيام دولة إسرائيل.

عزرا ياشين شارك في مذبحة دير ياسين 

شارك عزرا ياشين في مذبحة دير ياسين عام 1948، وقتل العديد من الفلسطينيين المدنيين، ومع عملية طوفان الأقصى كان يحرض جنود الاحتلال لسفك المزيد من دماء المدنيين الأبرياء في غزة، ووصف عزرا الفلسطينيين والعرب بأنهم “حيوانات لا تستحق العيش بعد اليوم”.

عزرا ياشين شارك في قتل 360 فلسطينيا

انضم عزرا ياشين لعصابة  شتيرين الصهيونية، وشارك في مذبحة دير ياسين التي قُتل فيها 360 فلسطينيا من المدنيين العُزل، الذين استشهدوا في المجزرة على يد عزرا ورفاقه، حيث عُرف ياشين بكراهيته الشديدة للفلسطينيين والعرب، وكان يطالب جنود الاحتلال دائمًا بقتل واغتيال الفلسطينيين والعرب، وكانت مقولته الشهيرة لتحفيز جنود الاحتلال بعد طوفان الأقصى: “إذا كان لديك جار عربي فلا تنتظر أن يدخل عليك بيتك، بل اقتحم منزله وأطلق عليه النار”   .

أكبر جندي أحتياط في الجيش الإسرائيلي

وتم تجنيد عزرا ياشين ليس بهدف القتال فقط ولكن إنما بهدف العمل علي رفع الروح المعنوية للجنود، و فقد ياشين أحد عينيه في فترة حرب 1948، وعلى الرغم ذلك وأيضاً من كبر سنه، يقول إنه يريد ويحب البقاء مع المقاتلين!!! .

اقرا المزيد.. اعترافات اليزابيث تسواركوف الباحثة الاسرائيلية التي خطفت في العراق

الجنرال عزرا ياشين

في خطابه، دعا اليشين الأتروسي كل يهودي أن يحمل مسدسًا لقتل الفلسطينيين وحذف ماضيهم قائلًا: لا تترك شخصا ما معك خلفك، كن منتصرا واقتلهم جميعا لا تترك شخصًا واحدًا وراءك، احذف ذكرياتهم، دمر عائلاتهم وأمهاتهم وأطفالهم، يجب ألا تعد هذه الحيوانات قادرة على العيش.

إذا كان لديك جار عربي، لا تنتظر، اذهبوا إلى بيوتهم واقتلوهم، لا يجب أن نتوقف، يجب أن يكون كل يهودي مسلحًا ويقتلهم، إذا كان لديك جار عربي، فلا تنتظر، اذهب للمنزل وقتلهم هاجمهم وهاجمهم ولا تتوقع أن تكون القبة الحديدية نشطة، هاجمهم أولًا، نريد أن نحتل، لكن ليس مثل السابقين، نريد تدمير كل ما يأتي أمامنا، نريد تدمير منازلهم واحدا تلو الآخر.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights