اخبار العالم

استجابة واسعة مع الاضراب الشامل للتضامن مع قطاع غزة

استجابت دول كثيرة مع الاضراب الشامل والعالمي للتضامن مع غزة وذلك بالمشاركة كليا وجزئيا في مدن إسلامية وعربية، وعبر وسوم بمنصات التواصل الاجتماعي، وبيانات دعم وتأييد لهم.

وتصدر وسم  الإضراب الشامل باللغتين العربية والإنجليزية قائمة الترند في عدة دول عربية مثل الأردن ولبنان وقطر ومصر، تزامنا مع دخول الإضراب شامل العديد من الدول العربية بعد دعوات أطلقها نشطاء للمشاركة في إضراب عام اليوم الاثنين تنديدا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وتضامنا مع أهالي غزة المحاصرين، والذين يتعرضون لعدوان وحرب إبادة من الكيان الاسرائيلي منذ7 تشرين الأول الماضي.

اقرا المزيد.. زارا تبرر سخط واسع ودعوات لمقاطعتها

ومن خلال الوسم شارك جمهور منصات التواصل مقاطع فيديو تظهر إغلاق محال تجارية، ومدارس وبعض المؤسسات الأهلية في دولهم، وعم الإضراب العديد من المناطق الفلسطينية مثل الخليل والقدس.

وتداول مغردون مقاطع فيديو تظهر إغلاق أسواق تجارية أبوابها بالكامل في مختلف المدن الأردنية، كما أظهرت مقاطع أخرى توقف الحركة في شوارع مدينة بيروت ومدن لبنانية أخرى تلبية لدعوات الإضراب الشامل، ومقاطع أخرى لإغلاق محال تجارية في مدينة إسطنبول التركية.

حراك الوسوم

دعوة الإضراب الشامل، كانت شرارتها الأولى من منصات التواصل الاجتماعي، حيث أطلقها نشطاء من مختلف أنحاء العالم تحت وسم “إضراب من أجل غزة” و”StrikeForGaza”.

وعلى مدار يوم الاثنين، تصدر وسم “#الإضراب_الشامل” قائمة الوسوم الأكثر تداولا على منصة “إكس” بالأردن، بخلاف وسوم مشابهة في دول عربية منها مصر.

بيانات دعم وتأييد

صدرت بيانات حكومية وشعبية عديدة في مختلف أنحاء البلدان العربية تدعو للمشاركة في الإضراب الشامل ومنها لبنان ودول عربية اخرى.

اقرا ايضا.. من هو أبو عبيدة القسام

وتأتي دعوة الإضراب العالمي بعد أيام من فشل مجلس الأمن الدولي من اعتماد مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، بسبب استخدام الولايات المتحدة حق النقض، بينما أيده 13 عضوا من أعضاء المجلس الـ15 المشروع، مع امتناع المملكة المتحدة عن التصويت.

ويأتي الإضراب العالمي للتضامن مع قطاع غزة، والضغط على الحكومات من أجل التحرك لوقف الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ أكثر من شهرين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights