اخبار رياضية

بونو وكورتوا وايدرسون ينافسون على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن القائمة النهائية لجائزة الفيفا لأفضل حارس مرمى والتي ضمت المغربي ياسين بونو والبلجيكي تيبو كورتوا والبرازيلي إيدرسون.

وسيقام الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 15 يناير المقبل في العاصمة البريطانية لندن.

وأوضح “فيفا” في بيان على موقعه أن معيار التقييم سيكون أداء اللاعبين خلال الفترة من 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023.

اقرا المزيد.. قرعة دور 32 بطولة كأس ملك إسبانيا

وفي السياق احتفل حارس نادي الهلال السعودي والمنتخب المغربي ياسين بونو، مع والدته عقب تتويجه بجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا.

بونو وكورتوا وايدرسون ينافسون على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم
بونو وكورتوا وايدرسون ينافسون على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم

وأعلن عن تتويج بونو بالجائزة خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس الاثنين بمدينة مراكش المغربية لتوزيع جوائزه السنوية.

ولم يتمكن بونو من حضور الحفل لالتزامه مع فريقه الهلال، الذي لعب ضد التعاون (3-0) أمس الاثنين في ربع نهائي كأس السعودية.

ونشر حساب نادي الهلال على منصة “إكس” فيديو للدولي المغربي وهو يحتفل رفقة والدته وبعض أفراد أسرته لحظة إعلان اسمه فائزا بالجائزة حيث بدأ الجميع بالتصفيق قبل أن يقبل بونو يد ورأس والدته.

وجاء تتويج بونو بجائزة أفضل حارس في إفريقيا، بعدما ساهم بتصدياته الخرافية في تحقيق المغرب لإنجاز تاريخي في مونديال قطر 2022 ببلوغه الدور نصف النهائي كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

وبونو، صاحب المركز الثالث عشر في ترتيب الكرة الذهبية لمجلة “فرانس فوتبول” لعام 2023، تألق أيضا مع فريقه السابق إشبيلية الذي توج معه بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) قبل أن يرحل عنه في الميركاتو الصيفي الأخير لينضم للهلال.

اقرا ايضا.. هداف العالم 2023 صراع رونالدو وهالاند وهاري ومبابي

تجدر الإشارة إلى أن النيجيري فيكتور أوسيمين، الذي قاد نادي نابولي لنيل لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، توج بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية لعام 2023، متفوقا على كل من النجم المغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والمهاجم المصري نجم نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح.

بونو وكورتوا وايدرسون ينافسون على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم

افضل حارسة مرمى

تم الكشف عن المتأهلات الثلاث للتصفيات النهائية لجائزة The Best FIFA لأفضل حارسة مرمى في العالم لعام 2023، حيث تتنافس كلًا من ماكنزي أرنولد وكاتالينا كول وماري إيربس.

وتُمنح الجائزة لأفضل حارسة مرمى في كرة القدم للسيدات خلال الفترة من 1 أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023، وهو موعد نهائي كأس العالم للسيدات، وسيتم الإعلان عن الفائزة في حفل يقام في لندن يوم 15 يناير 2024.

وتم ترشيح سبعة لاعبات في البداية لجائزة The Best FIFA لأفضل حارسة مرمى في العالم بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة خبراء.

ومن هذه القائمة المختصرة تم اختيار المتأهلات للتصفيات النهائية من قبل لجنة تحكيم دولية تتألف من أربع مجموعات: مدربي المنتخبات الوطنية للسيدات، وقادة المنتخبات الوطنية للسيدات، والصحفيين الرياضيين، والمشجعين الذين صوتوا على موقع FIFA الرسمي.

تحديد المتأهلات للتصفيات النهائية لجائزة حارسة The Best FIFA

  • من القائمة المختصرة المكونة من سبعة لاعبين، قام كل ناخب باختياره الأول والثاني والثالث للجائزة.

  • تم منح النقاط للمرشحات اعتمادًا على المكان الذي تم وضعهم فيه (خمس نقاط للأول وثلاث للثاني ونقطة للثالث).

  • لم يتمكن قادة المنتخب الوطني المعين من التصويت لأنفسهم.

  • تم منح مجموعات التصويت الأربع المكونة من المدربين، والقادة، والصحفيين والمشجعين نسبة ٢٥ في المائة من إجمالي الأصوات، بغض النظر عن عدد الناخبين من كل مجموعة.

  • سيتم منح جائزة أفضل حارسة مرمى FIFA للسيدات لمن تحصل على أكبر عدد من النقاط.

  • إذا كان المتأهلات للتصفيات النهائية متعادلات بالنقاط، فسيتم منح الجائزة للفرد الذي حصل على أكثر عدد من أصوات المركز الأول.

يشرف مراقبون مستقلون على إجراءات التصويت على جائزة حارسة The Best FIFA. وستُنشر النتائج كاملة على موقع FIFA بعد حفل توزيع الجوائز في 15 يناير 2024.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights