اخبار العالم

شركة زارا بين السخرية والاعتذار

مازال ناشطون يدعون إلى مقاطعة العلامة التجارية الإسبانية زارا  بشكل كامل بسبب تصاميم تضمنتها تشكيلتها الجديدة التي أطلقتها شركة زارا قبل اسبوع من الان، واعتبرها مغردون أنها مستوحاة من الحرب في غزة وداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

وتواجه شركة الأزياء العالمية زارا Zara شكوكًا متزايدة بشأن علاقاتها المحتملة مع إسرائيل، وتحديدًا فيما يتعلق بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

وما لفت انتباه المتابعين لحسابات “زارا”، في تشكيلتها الجديدة وجود صور لعارضة أزياء وهي تحمل ما يبدو كفنا، وفي صورة أخرى ظهرت من داخل صندوق محطم وكأنه تابوت وأمامها ما يظهر كجثة في كيس موتى.

كما أظهرت الصور مشاهد دمار وشخصا وكأنه خرج من بين الركام، هذه الصور للحملة الترويجية أثارت موجة غضب ودعوات لمقاطعة العلامة التجارية الشهيرة بين الجمهور في العالم العربي.

مشاهد الدمار والجثث

كما قال متابعون إن تصاميم إعلان “زارا” بجميع تفاصيله على ما يبدو أنه مستوحى من مشاهد الدمار والجثث والأكفان التي ترمز إلى المسلمين قبل دفن موتاهم، وإن جميع هذه المشاهد يراها العالم أجمع يوميا في مدينة غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ اكثر من 70 يوما.

اقرا هنا: زارا تبرر سخط واسع ودعوات لمقاطعتها

وتواجه شركة الملابس العملاقة زارا رد فعل عنيف حيث يتهمها النشطاء المؤيدون للفلسطينيين بـ “السخرية” من شهداء الحرب التى يشنها الاحتلال الإسرائيلى على غزة من خلال حملة إعلانية تظهر فيها عارضة أزياء ملفوفة بالبلاستيك الأبيض ومحاطة بالأنقاض.

ودعا ناشطون إلى مقاطعة العلامة التجارية الإسبانية زارا بسبب تصاميم تضمنتها تشكيلتها الجديدة التي أطلقتها يوم الخميس الماضي، واعتبرها مغردون أنها مستوحاة من الحرب في غزة وداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

اقرا المزيد : من هي عهد التميمي التي أطلقت اسرائيل سراحها

زارا تبرر سخط واسع

وما لفت انتباه المتابعين لحسابات زارا، في تشكيلتها الجديدة وجود صور لعارضة أزياء وهي تحمل ما يبدو كفنا، وفي صورة أخرى ظهرت من داخل صندوق محطم وكأنه تابوت وأمامها ما يظهر كجثة في كيس موتى، كما أظهرت الصور مشاهد دمار وشخصا وكأنه خرج من بين الركام، هذه الصور للحملة الترويجية أثارت موجة غضب ودعوات لمقاطعة العلامة التجارية الشهيرة بين الجمهور في العالم العربي.

اقرا ايضا : شركة زارا تسوق منتجاتها من جريمة الإبادة في غزة

وقال متابعون إن تصاميم إعلان زارا بجميع تفاصيله على ما يبدو أنه مستوحى من مشاهد الدمار والجثث والأكفان التي ترمز إلى المسلمين قبل دفن موتاهم، وإن جميع هذه المشاهد يراها العالم أجمع يوميا في مدينة غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 65 يوما.

اقرا ايضا : 100 ألف ريال غرامة اسماء السياري بسبب فيديو

واعتبر الناشطون أن الإعلان فيه إساءة للأحداث في غزة، ويشبه بتفاصيله مشاهد الجثث والركام، التي انتشرت في الأسابيع الأخيرة.

وطالب عدد كبير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطعة محال زارا في الوطن العربي، أسوة بالشركات الأجنبية الأخرى التي ارتبطت بإسرائيل.

من هو مدير شركة زارا 

أمانسيو أورتيغا Amancio Ortega ولد في 28 مارس 1936 هو رجل أعمال إسباني ومؤسس شركة الأزياء إينديتيكس. وهو أغنى رجل في أوروبا حتى نهاية عام 2015 حسب مجلة فوربس حيث تقدر ثروته ب65 مليار، وقد تربّع على قائمة اغنى رجال العالم.

من اي بلد ماركه زارا ؟

 شعار زارا 

رمز زارا له دلالات خاصة بموظفي زارا تساعدهم في عملية عرض الملابس في المتاجر وهذه العلامة الشهيرة رمز المربع يعني ان القطعة تنتمي الى البيزي كولكشن.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights