اخبار العالم

وفاة الطيار الامريكي الذي حرق نفسه احتجاجا على الابادة الجماعية في غزة

وفاة الطيار الامريكي الذي حرق نفسه لأجل فلسطين، يقف العالم الآن في حالة من الذهول والصدمة، بعد قيام جندي أمريكي في القوات الجوية الأمريكية بإحراق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، احتجاجًا على الإبادة الجماعية، التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة.

وفاة الطيار الامريكي الذي حرق نفسه

قيام الطيار الامريكي الذي حرق نفسه لأجل فلسطين، سبب جدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين نقلوا مقطع الفيديو الذي ظهر فيه الجندي آرون بوشنل، 25 عامًا، وهو يضرم النار في نفسه أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في واشنطن، احتجاجًا على جرائم الاحتلال الاسرائيلي في غزة، وجرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينين العُزل.

الطيار الامريكي الذي حرق نفسه احتجاجا على الابادة في غزة
وفاة الطيار الامريكي الذي حرق نفسه احتجاجا على الابادة الجماعية في غزة

اقرا ايضا :الدكتورة تالا خليل تحرز لقب صناع الامل عام 2024

حكاية آرون بوشنل، جندي أمريكي يحرق نفسه لأجل فلسطين، قام بسردها عبر مقطع فيديو ظهر فيه آرون قائلًا: “أنا عضو نشط في القوات الجوية الأمريكية، ولن أكون مشاركًا بعد الآن في الإبادة الجماعية، أنا على وشك ابتكار عمل متطرف للاحتجاج، ولكن بالمقارنة مع ما يلقاه الناس في فلسطين على يد مستعمريهم، فهذا ليس تطرفًا على الإطلاق، هذا ما قرره حكامنا بأن يكون أمرًا عاديًا”.

أشعل آرون بوشنل، الجندي الأمريكي، النار في نفسه، وأخذ يردد “فلسطين حرة”، وأخذ يصرخ من شدة لهب النار، حتى سقط على الأرض مغشيًا عليه من شدة الحريق، وتشير المصادر الطبية الأمريكية أن الطيار الأمريكي يرقد في المستشفى في حالة حرجة، فيما أكد آخرون أنه لقي مصرعه في الحال.

مشهد صادم

علق المحلل السياسي التركي محمد كانبكلي، على المشهد الصادم ل الطيار الامريكي الذي حرق نفسه، فقال: “أحدث ضجة في مواقع التواصل في الولايات المتحدة، جندي في القوات الجوية أحرق نفسه أمام سفارة إسرائيل، القصة أن شخص قام بإحراق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في الولايات المتحدة وهو يرتدي ملابس عسكرية، وتبين أن هذا الشخص اسمه آرون بوشنل، وهو فعلا جندي في القوات الجوية الأمريكيه، في البداية قال في الفيديو الذي تم بثه على الهواء، “أنا آرون بوشنل عضو حالي في القوات الجوية الأمريكية، ولن أكون مشاركا في الإبادة في غزة، بعد قليل سأقوم باعتصام متطرف صحيح، لكن عندما تقومون بقياس ما يتعرض له الفلسطينيين من الاحتلال فستعتبرون ما أقوم به ليس تطرفًا”، وأثناء الفيديو كان هناك عميل من جهاز المخابرات يتحدث إليه، مرحبا يا سيد هل أقوم بمساعدتك، لكن قام الجندي بإشعال النار في نفسه وهو يردد” فلسطين حرة”.

وتابع محمد كانبكلي فقال: “لكن المصيبة أن الجندي يحترق ثم جاء شرطي إليه وهو يوجه سلاحه نحوه ثم جاء شرطي آخر واطفأه بالطفاية، بعد هذا الحادث خرج المتحدث باسم القوات الجوية الأمريكية، وأكد أن الجندي هو عضو حالي فعلا في القوات الجوية، يذكر أنه في شهر ديسمبر قامت أيضا إمرأة بإحراق نفسها للاحتجاج ضد الإبادة في غزة من أمام قنصلية إسرائيل في اطلانطا، لكن فعلا حدث إحراق الجندي نفسه أحدث ضجة، بشكل واسع في مواقع التواصل في الولايات المتحدة، مالذي يدفع الطيار الامريكي الذي حرق نفسه لو لم يكن هناك أمرا مهما يريد لفت الانتباه إليه”.

اقرا المزيد : TECNO تكشف النقاب عن نظام تصوير معزز بالذكاء الاصطناعي يتميز بشريحة تصوير مستقلة في MWC Barcelona 2024

وفاة الطيار الامريكي يشعل النار في نفسه

وقال تامر: وفاة الطيار الامريكي الذي حرق نفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن، ويهتف “Free Palestine”، ويقول إن حرق نفسه أمر فظيع لكنه ليس بقدر الفظاعة التي تجري في غزة، حالته حرجة جدًا. وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية: “اليوم ظهرًا أضرم رجل النار في نفسه خارج السفارة الإسرائيلية في واشنطن وتم نقله بسيارة إسعاف إلى المستشفى”.

أما طلعت الرويني فرد قائلًا: “أحدث زلزلًا في أمريكا وكل العالم.. جندي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية: “لن أكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية.”

حدث حدث غير عادي أمام السفارة الإسرائيلية

وعلق فهد قائلًا: “وقع حدث غير عادي أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث قام شخص مجهول بإحراق نفسه أمام مبنى السفارة. في حين أفادت سلطات الإطفاء والإنقاذ المحلية بأن حالته توصف بالحرجة، وأصيب بجروح تهدد حياته. حيث قالت سلطة الإطفاء “وصلنا إلى موقع الحدث ووجدنا شخصا مع حروق عند مدخل السفارة”. ونقل الرجل إلى المستشفى وهو بحالة حرجة.”

وقال وائل مجيد: “حادثة صادمة خارج سفارة إسرائيل في واشنطن… محاولة انتحار حرقًا: شخص يحاول إضرام النار في نفسه أمام سفارة إسرائيل في واشنطن العاصمة. والتفاصيل المروعة أن الشخص مرتديًا الزي العسكري، يعرف عن نفسه كعضو فاعل في القوات الجوية الأمريكية، معلنًا رفضه للتواطؤ في الإبادة الجماعية”.

 الصحافة الأمريكية لم تُضمّن رسالة بوشنل في عناوينها

ورغم انتشار مشاهد العسكري الأمريكي وهو يضرم النار في نفسه على وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان “الاحتجاج من أجل غزة”، إلا أن المؤسسات الإعلامية الأمريكية الرائدة تجنبت استخدام رسائل بوشنل حول غزة وفلسطين والإبادة الجماعية في عناوينها الرئيسية أثناء تغطيتها للحدث.

اقرا ايضا : فوز الدكتورة تالا الخليل بلقب صانعة الامل عام 2024

ولم تدرج صحف نيويورك تايمز وواشنطن بوست وسي إن إن وفوكس وفوربس وأسوشيتد برس وهافينغتون بوست في عناوينها الرئيسية، ما قاله بوشنل بشأن “الإبادة الجماعية” ودعوته إلى حرية فلسطين .

واكتفت رويترز وذي ميرور وتيليغراف والغارديان وبي بي سي البريطانية بالعناوين الرئيسية حول حادثة بوشنل بعبارة “طيار أمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية”.

فيما ذكرت صحيفة ذي إندبندنت، في العنوان أن إضرام بوشنل النار في نفسه جاء “احتجاجا على الإبادة الجماعية”.

ونشرت لو فيجارو وفرانس 24 ولو باريزيان وفرانس تي في إنفو الفرنسية، خبر حرق بوشنل نفسه تحت عنوان الحرب بين إسرائيل وحماس وغزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء وتسببت بدمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.

حماس تعلق على إضرام النار في الطيار الأمريكي

 إنها “تعرب عن تعازيها، وحملت إدارة جو بايدن مسؤولية وفاة الطيار”، وأضافت: “سيبقى البطل آرون بوشنل خالدا في ذاكرة شعبنا الفلسطيني وأحرار العالم، ورمزا لروح التضامن الإنساني العالمي مع شعبنا وقضيته العادلة”.

 وفي مقطع فيديو للحادث حصلت عليه شبكة CNN، قال بوشنل إنه “لن يكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية، وأضاف أن معاناته طضئيلة مقارنة بمعاناة الفلسطينيين”، ثم وضع جهاز التسجيل على الأرض قبل أن يصب سائلا غير معروف على نفسه ويشعله وهو يصرخ: “فلسطين حرة” قبل أن ينهار بينما أسرعت الشرطة لإخماد النيران المشتعلة.

وقالت  المتحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية روز رايلي، لشبكة CNN: “أستطيع أن أؤكد أن طيارا في الخدمة كان منخرطا في الحادث”.

اقرا ايضا ” الطيار الامريكي الذي حرق نفسه احتجاجا على الابادة في غزة

وذكر متحدث باسم السفارة الإسرائيلية: “لم يصب أي من موظفي السفارة وهم بخير”.

وبحلول الوقت الذي تم فيه إرسال رجال الإطفاء إلى مكان الحادث، كانت النيران قد أُخمدت بالفعل بواسطة قوات الخدمة السرية، وفقا لفيتو ماجيولو، مسؤول الإعلام العام في إدارة الدفاع المدني بواشنطن.

وفتحت الشرطة تحقيقا في الواقعة لمعرفة المزيد من التفاصيل حولها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights