اخبار العالم

لاصحة لاعفاء الشيخ ياسر الدوسري من إمامة المسجد الحرام

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد بإعفاء الشيخ ياسر الدوسري من إمامة المسجد الحرام في رمضان 2024، وفي السطور الحالية، نستعرض لكم حقيقة إعفاء الشيخ ياسر الدوسري من وظيفته في الحرم المكي.

حقيقة إعفاء الشيخ ياسر الدوسري من إمامة المسجد الحرام

وانتشرت أخبار إعفاء الشيخ ياسر الدوسري من إمامة المسجد الحرام في رمضان، بعد صدور قائمة أئمة الحرم المكي لصلاتي التهجد والتراويح في شهر رمضان 2024، حيث لم يظهر اسم الشيخ ياسر الدوسري في القائمة.

اقرا ايضا : سحب الجنسية الكويتية عن 11 شخصا بينهم حاكم المطيري تعرف على الاسباب والاسماء

وأشار رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن سبب عدم وجوده في قائمة الحرم المكي في رمضان هو انتهاء فترة تكليفه، لكن لم يتم التأكد من صحة تلك المعلومة.

وشملت قائمة أئمة الحرم المكي لصلاتي التهجد والتراويح في رمضان 2024 كلا من الشيخ عبد الرحمن السديس،  الشيخ ماهر المعيقلي، الشيخ عبد الله الجهني، والشيخ بندر بليلة. وفي الحقيقة، لم يتم إعفاء الشيخ ياسر الدوسري من مهامه كإمام في الحرم المكي، وبخاصة أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، لم تصدر أي بيانات رسمية تفيد إعفاء الشيخ ياسر الدوسري من مهامه في الحرم المكي.

من هو الشيخ الدوسري؟

الشيخ ياسر بن راشد بن حسين الودعاني الدوسري، هو إمام وخطيب المسجد الحرام وقارئ قرآن سعودي، من مواليد محافظة الخرج السعودية في 6 أغسطس 1980، 24 رمضان 1400هـ.

لاصحة لاعفاء الشيخ ياسر الدوسري من إمامة المسجد الحرام
لاصحة لاعفاء الشيخ ياسر الدوسري من إمامة المسجد الحرام

وشملت المناصب التي شغلها، إمام وخطيب المسجد الحرام: منذ 12 أكتوبر 2019، إمام لصلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام: من 15 يونيو 2015 إلى 12 أكتوبر 2019- 13 صفر 1441هـ.

اقرا المزيد : الشيخ صالح المغامسي داعية سعودي يثير الجدل

الشيخ ياسر الدوسري إمام لعدد من الجوامع والمساجد في الرياض، مسجد عبد الله الخليفي مسجد الكوثر، جامع الإمام عبد الله بن سعود لمدة خمس سنوات، جامع الشيخ عبد العزيز بن باز، جامع الدخيل وكان مشرف عام على مدرسة الهمم النسائية لتحفيظ القرآن في نفس الجامع.

و الشيخ ياسر الدوسري، حصل على بكالوريوس في الفقه، من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ماجستير ودكتوراه في الفقه المقارن: من المعهد العالي للقضاء من نفس الجامعة، وحصل في 6 يونيو 2022 على درجة التأهل للأستاذية في الفقه من جامعة أم القرى.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights