غير مصنف

فقد البصيرة يرويها الداعية مصطفى حسنى من القرآن

تحدث الداعية مصطفى حسنى ، عن كلمة “بصير”، قائلا:” وهى رحلة الإنسان من الشتات لليقين، فالعلماء علمونا أن الإنسان لديه عيون فى الوجه اسمها البصر يرى بها ظواهر الأمور، ولديه عيون فى القلب اسمها البصيرة يدرك بها حقائق الأشياء ومعانيها”.

الداعية مصطفى حسنى

داعية إسلامي مصري، ولد عام 1978، وهو حاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس عام 2000، وحاصل على شهادة معهد إعداد الدعاة التابع لوزارة الأوقاف المصرية

وأضاف الداعية مصطفى حسنى خلال برنامجه “بصير” المذاع على قناة on، أن البصير هو الذى يدرك حقائق الأشياء على وجه اليقين، ويفرح بما ينفعه وليس ما يؤذيه، لانه يرى الحقيقة، كما يعطى كل شئ وزنه أهميته أو عدم أهميته، ويحزن على الشئ الذى يستحق الحزن.
فقد البصيرة يرويها الداعية مصطفى حسنى من القرآن
فقد البصيرة يرويها الداعية مصطفى حسنى من القرآن
وأوضح الداعية مصطفى حسنى أن أصل كلمة “البصير” اسم من أسماء الله الحسنى، حيث يقول الله تعالى فى القرآن :”إنه بعباده خبير بصير”، وقالوا البصير هو الذى يرى الأعمال ويعلم الأحوال، لافتا إلى أن الله يرى أعمالنا من بره ويعلم أحولانا من جوهن ولله المثل الأعلى وكذلك الإنسان البصير، فعين البصر ترى الأشياء وعين البصيرة ترى حقائق الأشياء”.

 برنامج بصير لمصطفى حسنى في شهر مضان

ع اقتراب شهر رمضان 1445 هـ، يترقب الكثيرون من المسلمين العاشقين للمحتوى الديني المتزن، تقديم برنامج بصير لمصطفى حسني، المعروف بنهجه المعتدل وفكره النير، حيث استطاع أن ينال إعجاب شريحة واسعة من الجمهور عبر الأعمار المختلفة، مؤسساً بذلك مكانته كأحد الوجوه الدينية الشابة البارزة في مصر وعلى مستوى العالم العربي.

اقرا ايضا : سبب إلقاء القبض على الداعية أمير منير .. القصة الكاملة

اعلن الداعية مصطفى حسني عبر حسابه الرسمي في منصات التواصل الاجتماعي عن إطلاق برنامجه الجديد “بصير”، الذي يسلط الضوء على قصص واقعية ترسم مسار الانتقال من الشتات إلى اليقين، مستهدفاً بذلك الجمهور الشاب ومواضيع تحظى باهتمامهم، وهناك ترقب كبير لعرض هذا البرنامج،

ومن المقرر أن يُعرض برنامج بصير لمصطفى حسني على قناتي ON والناس في رمضان، بتوقيت محدد قبل الإفطار وفقاً لخطة البث الخاصة بكل قناة، بالتحديد، سيبث برنامج “بصير” على قناة الناس في الساعة الثامنة مساءً.

كما أن الداعية مصطفى حسنى سيكون متواجداً يومياً على صفحته الشخصية من خلال بث مباشر قبل صلاة الفجر عند الساعة 3:45 صباحاً للإجابة عن استفسارات المتابعين والحديث عن روحانيات الشهر الفضيل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights