اخبار العالم

المعلم يشطر تلميذه لنصفين ومحامي الدفاع يتنحى عن الدفاع

أعلنت محكمة مصرية اليوم الأربعاء عن تأجيل محاكمة المعلم الذي يواجه اتهامات بالتخلص من الطالب إيهاب أشرف، وتم تحديد جلسة جديدة للمحاكمة في 21 أبريل 2024 بهدف تعيين محامٍ للمتهم، وتأتي هذه الخطوة بناءً على طلب من الدفاع القانوني للمتهم، الذي أشار إلى ضرورة تعيين محامٍ يمثله ويدافع عن حقوقه في القضية ولذلك، قررت المحكمة تأجيل المحاكمة لمنح الفرصة لتعيين المحامي والتأكد من توفير الدفاع القانوني الكامل للمتهم.

إقراء أيضًا: الطيور تقتل الفنان ياسر الشرقاوي

المعلم يشتطر تلميذه لنصفين ومحامي الدفاع يتنحى عن الدفاع
المعلم يشتطر تلميذه لنصفين ومحامي الدفاع يتنحى عن الدفاع

اعتراف المعلم بقتل تلميذه

في تطورات أخرى أدلى المتهم بشهادته أمام المحكمة، معترفًا بقتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز، وقال المتهم بوضوح أمام القاضي: أيوة معاليك خلصت عليه، وتلقى هذا الاعتراف بقتل الطالب صدمة كبيرة في صفوف الحضور والمتابعين للقضية.

ومن الملفت أن المتهم لم يحضر معه أي محامٍ ليمثله في جلسة المحاكمة، وبناءً على ذلك، قررت محكمة جنايات المنصورة انتداب محامٍ للمتهم للترافع عنه في الجلسة المقبلة، حيث أن هذا التدبير يهدف إلى ضمان حقوق المتهم وتأمين الدفاع القانوني الكامل له.

تنحي محامي الدفاع عن القضية

في سياق متصل، أعلن عبدالله البلتاجي، المحامي الذي كان مُنوطًا به الدفاع عن المتهم، تنحيه عن القضية قبل ساعات قليلة من بدء أولى جلسات المحاكمة، وأوضح البلتاجي في تصريحاته الصحافية أنه قبل تولي القضية بناءً على طلب من أسرة المتهم، حيث أبلغوه بأن المتهم يعاني من اضطراب نفسي يسمى القمار القهري، وأنه ارتكب الجريمة دون وعي تحت تأثير هذا المرض.

وأضاف البلتاجي أنه قام بالتواصل مع عدد من الأطباء النفسيين داخل وخارج مصر لفهم طبيعة المرض وتأثيره على حالة المتهم وإدراكه، وتبين له أن المرض لا يؤدي إلى فقدان العقل كما ادعت أسرة المتهم، ولا يؤثر على تصرفات الشخص المصاب به، وأشار إلى وجود مصحات متخصصة خارج مصر لعلاج اضطراب القمار القهري، وفي هذا السياق أكد البلتاجي أن أسرة المتهم ادعت إصابته بالمرض، ولكنهم لم يقدموا أي وثائق طبية تثبت حالته النفسية.

تفاصيل جريمة قتل المتهم للطالب إيهاب

فيما يتعلق بالمتهم أدلى محمد عبد البديع الطحاوي، البالغ من العمر 25 عامًا والذي يعمل مدرسًا لمادة الفيزياء، بتصريح أمام المحكمة حيث قال: عدل ربنا لازم يصير وده جزائي بعدما أخطأت في حق نفسي وأهلي وقتلت إيهاب، تلقى هذا التصريح بالصدمة في القاعة وسط حضور المحامين وأفراد الأسرتين المتضررتين.

من جانبه أعرب أشرف عبد العزيز والد الطالب القتيل، عن ثقته في القضاء المصري وعدالته، مشددًا على أن حق ابنه لن يضيع، وأضاف الأب المكلوم، أثناء تواجده في قاعة جنايات المنصورة، أن زوجته، والدة إيهاب، لا تزال في حالة انهيار مستمر، حيث عانت من حالة إغماء داخل الحرم المكي أثناء أداء العمرة أمس أثناء الدعاء لابنها.

إقراء أيضًا: كربلاء جريمة قتل مروعة لامرأة على يد زوجها .. والد الضحية يطالب الكاظمي بالتدخل

كما تم الكشف عن تفاصيل الجريمة المروعة التي صدمت الجميع حيث تم العثور على جثمان طالب ثانوي مشطور إلى نصفين، حيث تم العثور على الجزء السفلي من الجثة في أرض زراعية، وتلقت السلطات بلاغًا بالعثور على الجزء السفلي للجثة في مصفاة مائية بقرية 7 ثابت، التابعة للستاموني، وعلى الفور، تم إرسال قوة أمنية إلى موقع البلاغ وتشكيل فريق بحث لكشف تفاصيل الحادث والعثور على الجزء العلوي من الجثمان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights