اخبار العراق

تفاصيل جديدة في فضيحة عميد كلية في البصرة

اعتقلت قوة من جهاز الامن الوطني العراقي يوم الخميس 21 اذار 2024 عماد الشاوي عميد كلية علوم الحاسوب والتكنلوجيا المعلومات في جامعة البصرة على خلفية انتشار فيديو “غير أخلاقي” داخل مكتبه وجاء الاعتقال بقرار من محكمة استئناف البصرة الاتحادية.

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي حيدر العبودي، بإن الوزارة اتخذت الإجراءات القانونية بهذا السياق وأولى الخطوات هي سحب يد الشخص المشار اليه بعد ذلك شرعت لجنة وزارية بالتحقيق، مبينا ان “هذه اللجنة لها إجراءاتها بالتثبت والتحقق وستعلن قرارها حال استكمال الإجراءات القانونية”.

وشهدت جامعة البصرة، أمس الأربعاء، سلسلة أحداث متتالية، بدأت بتداول مقاطع فيديو وصور جنسية فاضحة، تبعتها اتهامات لعميد إحدى الكليات بالتورط في استغلال وابتزاز طالبات، قبل أن يتم إيقافه عن العمل والتحقيق في الحادثة الصادمة.

فضيحة عميد كلية تكشف عمليات ابتزاز للطالبات

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بتداول مقاطع فيديو وصور “فاضحة” تظهر عميد إحدى الكليات في جامعة البصرة في أوضاع “مخلة” مع طالبة داخل مكتبه في الكلية، مما كشف عن عمليات ابتزاز للطالبات واستغلال للمنصب، حسب مصادر.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمقاطع “فاضحة” للعميد، مشيرين إلى أن المتهم هو عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة البصرة عماد الشاوي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights