اخبار رياضية

اسرع هدف في تاريخ كرة القدم

سجل مهاجم منتخب النمسا لكرة القدم، كريستوف باومغارتنر، ولاعب الوسط الألماني فلوريان فيرتز، اثنين من اسرع هدف في تاريخ كرة القدم، خلال المواجهتين الوديتين أمام سلوفاكيا وفرنسا تواليا

سجل منذ قليل صانع الألعاب النمساوي، كريستوف باومجارتنر، هدف التقدم على سلوفاكيا. وسجل لاعب لايبزيج الهدف في الثانية السادسة، ليصبح اسرع هدف في تاريخ كرة القدم الدولية. وفقا لشبكة قنوات “بي إن سبورتس“. وشارك كريستوف مع منتخب النمسا الأول في 34 مباراة، شارك خلالهم في 16 هدفا ( سجل 11 هدفا، وقدم 5 تمريرات حاسمة).

اقرا ايضا : تعرف على قرعة أولمبياد باريس 2024 كرة القدم

اسرع هدف في تاريخ كرة القدم
اسرع هدف في تاريخ كرة القدم

وأوضح الاتحاد النمساوي لكرة القدم، أن الهدف هو اسرع هدف في تاريخ المباريات الدولية، معادلا بذلك الرقم القياسي السباق المسجل باسم اللاعب الألماني المعتزل، لوكاس بودولسكي، الذي سجله في شباك الإكوادور في مايو 2013.

وفي مباراة أخرى أقيمت في مدينة ليون، سجل لاعب باير ليفركوزن الألماني، فيرتز، هدفا بعد 8.5 ثوان فقط من انطلاق المباراة ضد الديوك. وتلقى فيرتز تمريرة من لاعب الوسط العائد من الاعتزال، توني كروس، وسدد على المرمى مسجلا هدف الفريق الألماني.

اسرع هدف في تاريخ كرة القدم

يمتلك اللاعب التركي، هاكان شوكور، الرقم القياسي المسجل ب اسرع هدف في تاريخ بطولات كأس العالم، وذلك بعد 10.8 ثواني من انطلاق مباراة بلاده ضد كوريا الجنوبية في كأس العالم عام 2002.

وفي كأس العالم عام 1962، سجل لاعب تشيكوسلوفاكيا، فاتسلاف ماسيك، في مرمى المكسيك بعد مرور 16 ثانية، أما اللاعب الألماني إرنست لينر، فتمكن من هز شباك النمسا بعد مرور 25 ثانية في نسخة كأس العالم 1934.

اقرا المزيد :يونس محمود يرد على ياسر القحطاني

وفي كأس العالم 1982، سجل اللاعب الإنكليزي، برايان روبسون، هدفا في مرمى فرنسا بعد مرور 27 ثانية.

كما سجل الأميركي، كلينت ديمسي، هدفا في مرمى غانا، بعد مرور 29 ثانية فقط في نسخة كأس العالم 2014.

أما على مستوى بطولات الدوريات الأوروبية الأقوى، فإن اسرع هدف في تاريخ الدوري الإنكليزي فمن نصيب لاعب نادي نادي ساوثهامبتون، شين لونغ، بعدما سجل في شباك واتفورد في موسم 2018-2019 بعد 7.69 ثانية فقط.

وفي الدوري الإسباني، يحتفظ اللاعب، جوزيبي يورينتي، بالرقم القياسي ل اسرع هدف منذ سجل بعد 7.8 ثانية لصالح فريقه بلد الوليد في شباك إسبانيول، يوم 20 يناير 2008.

ويحمل اللاعبان كريم بلعربي وكيفن فولاند الرقم القياسي، لتسجيلهما هدفا بعد 9 ثوان فقط، حيث سجل الأول لصالح ليفركوزن في شباك دورتموند عام 2014، ولحقه فولاند بالتسجيل لصالح هوفنهاينم في شباك بايرن ميونخ عام 2015.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights