اخبار العالم

ضحايا انهيار جسر بالتيمور نتيجة اصطدام سفينة شحن

يبحث الغواصون عن 6 عمال يفترض أنهم لقوا حتفهم إلى المياه المحيطة بحطام جسر بالتيمور الذي انهار نتيجة اصطدام سفينة شحن ضخمة تسمى دالي في ميناء بالتيمور.

واغلقت السلطات ميناء بالتيمور إلى أجل غير مسمى بسبب الحادث، وهو أحد أكثر الموانئ ازدحاماً على الساحل الشرقي للولايات المتحدة, وجسر “فرنسيس سكوت كي” شيد عام 1977 بكلفة تزيد عن 60 مليون دولار، في المياه شديدة البرودة عند مصب نهر باتابسكو.

اقرا المزيد.. انهيار جسر بالتيمور ورحلة السفينة دالي واصابات جماعية في الحادث

البحث عن ضحايا انهيار جسر بالتيمور

لازالت شرطة ولاية ماريلاند ومسؤولو خفر السواحل يبحثون في المياه مع تضاؤل مدى الرؤية وتيارات مائية قوية في مياه امتلأت بالحطام والتي جعلت جهود البحث في النهر محفوفة بالمخاطر لدرجة لا يمكن معها مواصلة البحث خلال الليل.

ويسود الاعتقاد لدى المسؤولون بعدم العثور على أي فرد منهم على قيد الحياة، إذ انتشل رجال الإنقاذ اثنين فقط من العمال على قيد الحياة ونقل أحدهما إلى المستشفى.

من بين الستة الذين يفترض أنهم لقوا حتفهم عمال من المكسيك وجواتيمالا والسلفادور… بحسب القنصلية المكسيكية في واشنطن.

العمال الثمانية كانوا ضمن طاقم عمل لإصلاح حفر على سطح الجسر عندما اصطدمت سفينة الحاويات “دالي” التي ترفع علم سنغافورة، والتي غادرت بالتيمور متجهة إلى سريلانكا، بعمود دعم للجسر.

اقرا ايضا.. سلوان موميكا يغادر الى النرويج بعد الغاء اقامته في السويد

 لا وجود لشبهة جنائية في انهيار جسر بالتيمور

اكد مسؤولون عن الجسر بإنه لا دليل على وجود شبهة جنائية في الحادث وأظهرت لقطات فيديو على مواقع للتواصل الاجتماعي السفينة وهي تصطدم بالجسر ويسقط في الماء ثم تندلع النيران في السفينة.

ضحايا انهيار جسر بالتيمور نتيجة اصطدام سفينة شحن
ضحايا انهيار جسر بالتيمور نتيجة اصطدام سفينة شحن

اعمال ميناء بالتيمور

تدخل اغلب شحنات سيارات من  ميناء بالتيمور وتظهر البيانات بأن أكثر من 750 ألف مركبة مرت من خلاله في عام 2022، بالإضافة إلى حاويات شحن وبضائع سائبة تتنوع من سلع مثل السكر وحتى الفحم ولكن لايعتقد الخبراء بأن إغلاق الميناء سيتسبب بأزمة كبيرة في سلاسل الإمداد الأميركية أو ارتفاع كبير في أسعار السلع.

السفينة دالي

تحركت السفينة دالي لنقل البضائع لشركة الشحن الدنماركية العملاقة بادارة مجموعة Synergy Marine Group ومقرها سنغافورة, ثم غادرت السفينة التي يبلغ طولها حوالي ألف قدم من محطة في ميناء بالتيمور، وكانت متجهة إلى سريلانكا، إذ كانت تتحرك بسرعة 9.2 ميل في الساعة، وهو أمر نموذجي للسفن التي تسافر في المنطقة، إذ تحتاج السفن الكبيرة مثل “دالي” إلى الحفاظ على سرعة معينة لتجنب دفعها عن طريق الرياح والتيارات.

بنت دالي شركة “هيونداي” للصناعات الثقيلة في عام 2015 في كوريا الجنوبية، إذ إن السفينة من نوع “باناماكس”، التي يمكن أن تحمل ما يصل إلى 10 آلاف حاوية، وهي العمود الفقري للصناعة وواحدة من الآلاف التي تمر بانتظام عبر قناتي بنما والسويس.في حين أن السفينة بحجم “دالي” تتضاءل أمام أكبر سفن الحاويات، إلا أنها نموذجية للموانئ الأميركية على الساحل الشرقي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights