اخبار العراق

عيد الفطر 2024 في جميع الدول العربية والإسلامية

حدد مركز الفلك الدولي اليوم, موعد عيد الفطر 2024 وقال بان يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل هو اول ايام عيد الفطر السعيد في جميع الدول العربية والإسلامية.

من جهته توقع مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك.

عيد الفطر 2024 في جميع الدول العربية والإسلامية
عيد الفطر 2024 في جميع الدول العربية والإسلامية

عيد الفطر 2024

توقع مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، اليوم الخميس، أول أيام عيد الفطر 2024 المبارك.
وذكر مكتب المرجع الديني الاعلى، في بيان مقتضب تلقته شبكة عراق الخير إنه ” يتوقع أن يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيامعيد الفطر 2024 المبارك”.

مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر في الدول العربية والإسلامية

قال مركز الفلك الدولي، أن أول أيام عيد الفطر المبارك في جميع الدول سيكون الأربعاء الموافق العاشر من نيسان المقبل، باعتماد رؤية الهلال.

اقرا المزيد.. النائب زهير الفتلاوي جمع تواقيع لغرض استضافة السوداني

مدير مركز الفلك الدولي محمد شوكت عودة، قال إن بعض الدول بدأت شهر رمضان يوم الاثنين 11 آذار 2024م، وهذه الدول ستتحرى هلال عيد الفطر يوم الاثنين 8 نيسان، في حين بدأت دول أخرى شهر رمضان يوم الثلاثاء 12 آذار، ومنها العراق والأردن وإندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وعُمان وليبيا والمغرب، موضحا أن هذه الدول ستتحرى هلال العيد يوم الثلاثاء 9 نيسان، الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان.

وبيّن أنه “بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الاثنين 8 نيسان، فإن رؤيته في ذلك اليوم مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبهذا ستكمل هذه الدول عدة شهر رمضان ثلاثين يوما، ليكون يوم الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر المبارك فيها”.

اقرا ايضا.. موعد صرف رواتب المتقاعدين

وأضاف عودة أن الدول التي ستتحرى الهلال يوم الثلاثاء 9 نيسان، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم ممكنة باستخدام التلسكوب من شرق العالم ومن جنوب إفريقيا، وهي ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من وسط آسيا ووسط القارة الإفريقية، ورؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيا من غرب آسيا، وشمال إفريقيا، ومعظم أوروبا ومعظم القارتين الأميركيتين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights