اخبار العراق

فاجعة العراق حادث البصرة الهارثة

فاجعة العراق وشهدت منطقة الهارثة شمالي محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، حادث سير مأساوي أسفر عن مصرع 6 طلاب وإصابة 14 آخرين. و بعد ان أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، الحداد 3 ايام في المحافظة على حياة تلاميذ الهارثة, تم إلقاء القبض على سائق الشاحنة من قبل وزارة الداخلية, حيث تعرض 20 تلميذاً للدهس بينهم 6 وفيات.

وكانت عجلة براد دهست عشرات التلاميذ أثناء خروجهم من مدرسة (الشهيد شاكر صيهود) الابتدائية للبنين في منطقة الهارثة شمال البصرة.

فاجعة العراق حادث الهارثة المروع

اقرا المزيد.. سعر إنفنكس Note 40 في العراق

وصرح والد أربعة مصابين بالحادث الذي وقع، اليوم الثلاثاء، في محافظة البصرة تفاصيل جديدة وقال إنه “لا يوجد أي جسر لعبور الطلاب ولا يوجد مرور”، مضيفاً “نحن من نلجأ لعبور الطلاب الى المدرسة“.

كما كشف مدير صحة البصرة، عباس التميمي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة عن حادث تلاميذ فاجعة العراق ، فيما أكد ان أعمارهم تتراوح ما بين 6 الى 12 عاماً.

وقال التميمي ان فاجعة العراق التصادم اليوم نتج عنه 6 وفيات واصابة 8 اخرين، بعضهم حالته حرجة.

وتتراوح اعمار الأطفال من 6 الى 12 عاماً، وبينهم شخصاً عمره 20 عاماً، والجرحى ثلاثة منهم في مستشفى الصدر التعليمي و5 في مستشفى الموانئ العامة.

حادث الهارثة المروع التفاصيل
فاجعة العراق حادث البصرة الهارثة

التربية تعلن الحداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، الحداد ترحما على ارواح تلاميذ محافظة البصرة الذين تعرضوا الى حادثة دهس اودت بحياة ستة منهم وجرح (10) آخرين إصابات البعض منهم بليغة.

وقالت الوزارة انها خاطبت في وقت سابق الجهات ذات العلاقة مطالبة إياهم بتوفير مجسرات للمشاة او أسوار حماية حفاظا على سلامة التلاميذ، إضافة الى اصدار توجيه عاجل لادارات المدارس المحاذية للشوارع والطرق الخارجية بمتابعة انصرافهم من اجل تأمين عبور التلاميذ الى الجانب الاخر بأمان.

رئيس الجمهورية يعزي بحادث الهارثة فاجعة العراق

عزى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء،فاجعة العراق حادث البصرة التلاميذ في قضاء الهارثة بمحافظة البصرة.

قال رشيد، في تغريدة على منصة {أكس} انه :”بحزن بالغ وأسى كبير تلقينا نبأ الحادث الأليم في محافظة البصرة الذي أسفر عن وفيات وإصابات بين أبنائنا الطلبة إثر حادث دهس، تواصلنا مع محافظ البصرة للوقوف على تطورات الحادثة المؤلمة”.

واضاف “اوفدنا ممثلاً عن رئاسة الجمهورية الى المدينة للقاء ذوي المتوفين والمصابين”، داعياً الجهات المعنية لـ”بذل أقصى الجهود لاتخاذ ما يلزم وضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث المؤسف”.

وزير الداخلية يشكل لجنة تحقيقية 

وشكل  وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، مساء اليوم الثلاثاء، بتشكل لجنة تحقيقية للذهاب إلى محل فاجعة العراق حادث البصرة التلاميذ بالبصرة لمعرفة ملابساته والوقوف على أسبابه.

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، انه :”على خلفية حادث الدهس الذي حصل في قضاء الهارثة بمحافظة البصرة، وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بتشكل لجنة تحقيقية للذهاب إلى محل الحادث لمعرفة ملابساته والوقوف على أسبابه”.

وأعلنت وزارة الداخلية عن إلقاء القبض على سائق الشاحنة” مشيرة الى ان “20 تلميذاً تعرضوا للدهس بينهم 6 وفيات”.

رئيس الوزراء يطلع على تداعيات فاجعة العراق حادث البصرة

من جهته أجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع محافظ البصرة للوقوف على تداعيات حادث الهارثة التلاميذ الأليمة، التي وقعت في قضاء الهارثة شمالي المحافظة.

ووجه السوداني، بـ”متابعة تفاصيل فاجعة العراق  والتحقيق فيها للوقوف على جميع الملابسات، وبسرعة إغاثة الجرحى وإسعافهم”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights