فن

منع الفنانة هدى حسين من أي نشاط فني داخل الكويت

مُنعت الممثلة العراقية هدى حسين من أي نشاط فني أو مسرحي داخل الكويت، كما شمل المنع كل المشاركين في مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” الذي أثار جدلاً واسعاً.

المسلسل الذي عرض في الكويت والعالم العربي اعتبره البعض إساءة للمجتمع الكويتي، وذلك لتناوله قضايا حساسة تمس جوانب من الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية.

منع الفنانة هدى حسين

الكويت تحظر هدى حسين وكادر زوجة واحدة لا تكفي من اي نشاط داخل الكويت
منع الفنانة هدى حسين من أي نشاط فني داخل الكويت

اقرا ايضا : راسملينا 40 المواجهات والبث المباشر

ويأتي ذلك بعد أيام من انتشار أنباء عن سحب الجنسية الكويتية من الفنانة هدى حسين، لأنها عراقية الأصل ولم يعرف إذا كان لهذا الأمر علاقة بالمسلسل المثير للجدل أم لا.

وقال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام لافي السبيعي، اليوم الأحد، إنه تم وقف كل من شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي عن المشاركة في أي أعمال فنية يتم تصويرها داخل الكويت أو أعمال مسرحية تعرض في الكويت.

وشدد السبيعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأحد، على حرص وزارة الإعلام على تطبيق القوانين والنظم واللوائح بمسطرة واحدة على الجميع دون تمييز.

لافتاً إلى أن دور الوزارة هو الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي وإبراز صورته الحقيقية وتمسكه بالقيم والأخلاق التي جبل عليها أهل الكويت منذ القدم كما تعمل وزارة الإعلام بكل احترافية وجهد للحفاظ والارتقاء بالذائقة العامة.

إساءة للمجتمع الكويتي

وأشار السبيعي إلى أنه “لن نسمح ممن يشارك في أعمال فنيه خارج دولة الكويت فيها إساءة للمجتمع الكويتي أن يقوم بتقديم أعمال فنية داخل الكويت

اقرا المزيد :شاهد محاولة اختطاف البلوكر داليا نعيم في بغداد

 

وكانت وزارة الإعلام قد ذكرت في 16 مارس الماضي، أنها باشرت اتخاذ إجراءات، لم تفصح عنها، تجاه ما أسمته “المسلسل الرمضاني المسيء للمجتمع الكويتي“، مؤكدة رفضها التام لأي أعمال فنية تتضمن إساءة لدولة الكويت أو تمس أخلاقيات المجتمع الكويتي، وذلك بعد حملة انتقادات للمسلسل الرمضاني “زوجة واحدة لا تكفي”.

وتدور أحداث العمل حول “رشيد” الذي يؤدي دوره ماجد المصري، المتزوج من “هيلة” وهي هدى حسين، ومع مرور الأحداث تنكشف العديد من الأسرار غير المتوقعة عن الزوج رشيد، وسط مشاهد مثيرة وأفكار مناقضة للقيم والعادات العربية تسببت بهجوم كبير على المسلسل والقائمين عليه.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights