اخبار رياضية

ثنائية إثيوبية في ماراثون باريس بفوز أوما وفيكير

ماراثون باريس ذهب لقبا الرجال والسيدات في ماراثون باريس الذي أقيم الأحد، لصالح إثيوبيا بفوز مولوغيتا أوما وميستاووت فيكير التي توجت بطلة في أول مشاركة لها في سباق الـ42.195 كلم.
وفي رابع مشاركة له في سباقات الماراثون، ابتعد أوما (26 عاماً) عن الكيني تيتوس كيبروتو قبل 2.5 كلم على النهاية، وبقي في المقدمة حتى تجاوز الخط، مسجلاً 2:5.33 ساعة في أسرع زمن شخصي له وبفارق أكثر من نصف دقيقة عن رقمه السابق.

ثنائية إثيوبية في ماراثون باريس

وحل الكيني الآخر إيليشا روتيش ثالثاً أمام مواطنيه بيثويل كيمكمبوي وكوسماس موتيتي.
وكانت المفاجأة في سباق السيدات بفوز فيكير (24 عاماً) في أول مشاركة لها في هذه المسافة، متفوقة على مواطنتها إينات تيروسيو بعدما سجلت 2:20.45 ساعة.
وعانت الكينية فيفيان شيرويوت، ابنة الـ39 عاماً التي فازت بذهبية سباق 5 آلاف متر قبل ثمانية أعوام في أولمبياد ريو، في اول مشاركة لها في الماراثون منذ 2019 لكنها نجحت في النهاية بنيل المركز الثالث.
وكان المسار الذي خاضه العداؤون الأحد، مختلفاً عن المخطط له في أولمبياد باريس الصيف المقبل حيث سيكون الانطلاق من قصر بلدية باريس، مروراً بقصر فرساي ووصولاً الى مجمع “ليزانفاليد” حيث يرقد نابليون

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights