اخبار رياضية

داعش يهدد دوري ابطال اوروبا ويويفا يرد على تهديد

داعش يهدد دوري ابطال اوروبا اعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، يوم الثلاثاء، أن الإجراءات الأمنية عززت “بشكل كبير” في باريس في إطار مباراة باريس سان جرمان وبرشلونة الأربعاء بعدما أصدر تنظيم داعش الإرهابي “تهديدا” يتعلق بمباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن الوزير الفرنسي قوله “عزز مدير الشرطة بشكل كبير الإجراءات الأمنية.. بعد تهديد موصوف تحدث عن تنظيم داعش علنا”.

داعش يهدد دوري ابطال اوروبا

داعش يهدد دوري ابطال اوروبا ويويفا يرد على تهديد
داعش يهدد دوري ابطال اوروبا ويويفا يرد على تهديد

وقال مصدر مطلع على الملف لوكالة الصحافة الفرنسية إن “تنظيم داعش هدد مباريات الدور ربع النهائي لدوري الأبطال (مباريات الذهاب يومي الثلاثاء والأربعاء) وليس بالتحديد في فرنسا عبر قنوات التواصل الخاصة به”

اقرا ايضا : النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا بدءاً من موسم 2024-2025

ووفقا لموقع “أونداسيرو”، هدد التنظيم بمهاجمة مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأربع التي ستقام هذا الأسبوع وتتصدرها مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني من جهة ومباراة برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي من جهة ثانية.

وقال المصدر ذاته: “لقد هدد داعش عبر قناته الخاصة مباريات دوري الأبطال، وذلك بنشر رسائل مصحوبة بصورة لأحد مقاتلي التنظيم مع عبارات “اقتلوهم جميعا” فضلا عن أسماء الملاعب الأربعة التي ستلعب فيها مباريات هذا الأسبوع: وهي ملعب الإمارات في لندن وحديقة الأمراء في باريس وملعبا متروبوليتانو أرينا وسانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

 وقال التقرير إن إسبانيا وصلت إلى المستوى 4 على 5 من حالة التأهب لمكافحة الإرهاب وتم تعزيزها خلال الأسبوع الماضي.

ووفقا للمصدر ذاته، تصنف الجماعات الإرهابية التجمعات الكبيرة خلال مباريات كرة القدم على أنها “أهداف سهلة”، للقيام بهجمات مسلحة.

وتقام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء والأربعاء، فيما تجرى مباريات الإياب بعد ذلك بأسبوع.

وقد نشر الإرهابيون صورة لرجل مسلح مع أسماء 4 ملاعب مقررة لإقامة المباريات هذا الأسبوع، وأضافوا تعليقًا يقول: “اقتلوهم جميعا”.

وتأتي هذه التهديدات في ظل استمرار التهديدات الإرهابية على مستوى العالم، مما يدعو إلى اتخاذ إجراءات أمنية إضافية لحماية الفعاليات الرياضية والحد من خطر الهجمات الإرهابية.

إجراءات أمنية مشددة في باريس ولندن

عزّزت السلطات الفرنسية الإجراءات الأمنية “بشكل كبير” في باريس، عشية مباراة باريس سان جرمان الفرنسي، وضيفه برشلونة الإسباني، الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعدما أصدر تنظيم “داعش”، “تهديدا”، بحسب ما أعلنه وزير الداخلية، جيرالد دارمانان، الثلاثاء.

اقرا المزيد : مواعيد ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا والقنوات الناقلة

وقال الوزير: “عزز مدير الشرطة بشكل كبير الإجراءات الأمنية” بعد “تهديد موصوف تحدث عنه تنظيم “داعش” علنا”.

وأكد أن التنظيم المتشدد وجه تهديدا لجميع مباريات الدور ربع النهائي، الثلاثاء والأربعاء، وليس فقط للمباراة المرتقبة بين باريس سان جرمان وبرشلونة في ملعب بارك دي برانس.

وقال مصدر مطلع على الملف لوكالة فرانس برس إن “داعش” هدد مباريات الدور ربع النهائي لدوري الأبطال (مباريات الذهاب يومي الثلاثاء والأربعاء) وليس بالتحديد في فرنسا عبر قنوات التواصل الخاصة به”.

ويلعب الثلاثاء أرسنال الإنكليزي مع بايرن ميونيخ الألماني في لندن، وريال مدريد الإسباني مع مانشستر سيتي الإنكليزي في مدريد، والأربعاء أتلتيكو مدريد الإسباني مع بوروسيا دورتموند الألماني في مدريد.

وقالت الشرطة البريطانية، في بيان، إنها على علم بالتقارير المنتشرة عبر الإنترنت ووسائل الإعلام فيما يتعلق بالدعوات لاستهداف مباريات الدوري الأوروبي في جميع أنحاء أوروبا وفي لندن، وفق مراسل الحرة.

وأضافت الشرطة أن لديها خطة أمنية قوية لمباراة أرسنال وبايرن ميونيخ، مشيرة إلى أنها تواصل العمل بشكل وثيق جنبا إلى جنب مع فريق الأمن بنادي آرسنال لضمان مرور المباراة بسلام.

يويفا يرد على تهديد داعش
داعش يهدد دوري ابطال اوروبا ويويفا يرد على تهديد

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights