تحقيقات وتقارير

بعد فشل اختيار مرشح لرئاسة الحكومة.. سائرون يوجه دعوة لرئيس الجمهورية

شبكة عراق الخير :

وجه تحالف سائرون، اليوم الاثنين (16 آذار 2020)، دعوة الى رئيس الجمهورية برهم صالح، لممارسة صلاحياته الدستورية بتكليف رئيس للحكومة المقبلة.
وقال رئيس تحالف سائرون نبيل الطرفي في بيان تلقت شبكة عراق الخير , نسخة منه: “يعلن تحالف سائرون ان اللجنة السباعية لم تتوصل الى اتفاق على اختيار مرشح لتكليفه بتشكيل الحكومة بدلا عن الحكومة المستقيلة الحالية، لذا على سيادة رئيس الجمهورية ممارسة صلاحياته الدستورية بالتكليف”.
يذكر أن اللجنة السباعية التي شكلتها القوى الشيعية بمعزل عن القوى السنية والكوردية انتهت قبل أيام من وضع محددات ومعايير وشروط آلية الترشيح لرئاسة الحكومة، وهي أن يكون من الطبقة السياسية حصراً ومن قيادات الخط الثاني.
وضمت اللجنة السباعية أعضاء من الكتل الشيعية فقط وهم كل من: نبيل الطرفي عن تحالف سائرون، عدنان فيحان عن تحالف الفتح، أحمد الفتلاوي عن تيار الحكمة، باسم العوادي عن ائتلاف النصر، حسن السنيد عن دولة القانون، وحيدر الفؤادي عن كتلة عطاء، وعبدالحسين الموسوي عن الفضيلة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights