اخبار العالم

وفد أمريكي-إسرائيلي سيصل الإمارات عبر المجال الجوي السعودي

شبكة عراق الخير:

قال مصدر مطلع إن طائرة إسرائيلية تقل وفدا إسرائيليا وآخر أمريكيا إلى الإمارات يوم الاثنين ستعبر المجال الجوي السعودي، فيما سيكون أول إقرار علني بدخول طائرة إسرائيلية المجال الجوي السعودي…بحسب “رويترز” .

وستقل طائرة شركة العال الإسرائيلية مساعدين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إضافة إلى صحفيين، إلى أبوظبي لإجراء محادثات بهدف وضع اللمسات النهائية على اتفاق يؤسس لعلاقات مفتوحة بين الإمارات وإسرائيل.

وعندما سئل عما إذا كانت الطائرة ستعبر أجواء السعودية حتى يتسنى لها قطع الرحلة في ثلاث ساعات و20 دقيقة، رد المصدر بالإيجاب. وطلب المصدر عدم الكشف عن اسمه أو جنسيته لحين صدور إعلان رسمي.

وأحجمت الدول الأربع وشركة العال عن التعليق على مسار الرحلة.

وأثار الاتفاق الذي توسطت فيه الولايات المتحدة بين الإمارات وإسرائيل تكهنات بأن دولا خليجية أخرى تدعمها واشنطن قد تفعل الشيء نفسه. وقال أحد الأفراد البارزين بالأسرة المالكة بالسعودية هذا الشهر إن الرياض لن تطبع علاقاتها مع إسرائيل إلا بعد تأسيس دولة فلسطينية.

وقام نتنياهو في عام 2018 بزيارة مفاجئة إلى سلطنة عُمان خُصص لها وقت ضيق مما يشير إلى أن طائرته اضطرت للتحليق فوق السعودية. ورفض مساعدوه تقديم أي تفاصيل عن مسار تلك الرحلة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights