اخبار رياضية

اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان

اللاعب العراقي إبراهيم بايش  من هو إبراهيم بايش لاعب المنتخب العراقي وفي أي نادٍ يلعب؟ في هذا التقرير عبر موقع مفيد، نقدّم لك السيرة الذاتية لإبراهيم بايش في ويكيبيديا. كما نعرّفك بالمسيرة الكروية لأفضل لاعب في بطولة خليجي 25 إبراهيم بايش، والأهداف الدولية للاعب. بالإضافة إلى أبرز الجوائز والألقاب التي حصل عليها اللاعب، ونطلعك على حساب إبراهيم بايش على الإنستقرام.

اقرأ ايضا : ابراهيم بايش من أفضل لاعب الى الحرمان

من هو إبراهيم بايش لاعب المنتخب العراقي وأين يلعب؟

حصل اللاعب إبراهيم بايش لاعب المنتخب العراقي على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الخليج العربي 2023، فمن هو بايش؟ وأين يلعب؟

وُلد إبراهيم بايش كامل الكعبي، في مدينة بغداد بدولة العراق في الأول من مايو عام 2000م. وبدأ مسيرته الكروية الاحترافية عندما كان في الرابعة عشرة من عمره، مع نادي الصناعة الرياضي. لعب إبراهيم بايش كلاعب وسط للمنتخب العراقي الأول منذ عام 2017.

أما عن ناديه الحالي، فيلعب بايش في صفوف نادي القوة الجوية العراقي، منتقلًا إليه من نادي الزوراء في صفقة انتقال حر منذ 2018. ويظهر إبراهيم بايش في الملعب، مرتديًا القميص رقم 8.

اقرأ أيضًا: بايش .. مسيرة كروية مبكرة وانجازات بارزة

 

ابراهيم بايش من أفضل لاعب الى الحرمان
اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان
السيرة الذاتية لإبراهيم بايش في ويكيبيديا

 

تعرفنا على إبراهيم بايش لاعب وسط منتخب العراق، وفيما يلي نصحبك في جولة تعريفية بأهم المعلومات التي ذكرتها موسوعة ويكيبيديا عن إبراهيم بايش أفضل لاعب في بطولة خليجي زين 25:

  • الاسم بالكامل: إبراهيم بايش كامل الكعبي.
  • الاسم بالإنجليزية: Ibrahim Baish Kamel Al-Kaabi.
  • تاريخ الميلاد: 1 مايو 2000م.
  • محل الميلاد: بغداد، العراق.
  • العمر الحالي: 22 عامًا.
  • الجنسية: العراقية.
  • المهنة: لاعب كرة قدم في مركز خط الوسط.
  • عدد سنوات اللعب: 9 أعوام، منذ 2014 وحتى الآن.
  • القدم المفضلة: القدم اليسرى.
  • النادي الحالي: نادي القوة الجوية العراقي.
  • رقم اللاعب: رقم (8) في النادي، وفي منتخب العراق.
  • الطول: 177 سم.
  • الوزن: 67 كجم.

اقرأ أيضًا: العراق يتوج بطلا لكأس الخليج العربي 2023

إبراهيم بايش المسيرة الكروية لأفضل لاعب في خليجي 25

قبل أن يحصل إبراهيم على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الخليج العربي 2023، بدأ مسيرة كروية مبكرة، لم تشهد غزارة تهديفية، لكنها شهدت ولادة نجم من نجوم الكرة العراقية. إذ رغم حداثة سن بايش، مثّل المنتخب العراقي الأول وهو في عمر السابعة عشرة.

بدأ بايش لاعبًا في صفوف نادي الصناعة العراقي في الفترة بين (2014 و2016)، ولم يحرز سوى هدف واحد. ثم انتقل إلى نادي زاخو في موسم (2016-2017) وسجّل هدفين، ومنه إلى نادي نفط الوسط في 2017، ثم إلى نادي الزوراء موسم (2017-2018)، ولم يسجل فيه سوى هدفين. وأخيرًا انتقل بايش إلى صفوف القوة الجوية عام 2018.

أما على صعيد المنتخبات، فشارك إبراهيم بايش، مع منتخب العراق تحت 16 سنة في مباراتين (2015-2016). وفي 2017، شارك مع منتخب العراق تحت 19 سنة في مباراتين أخريتين محرزًا هدفًا واحدًا. وفي ذات العام لعب بايش للمنتخب الأول والأولمبي.

اقرأ أيضًا: هيمنة عراقية في خليجي 25 بإحصائية جديدة

الأهداف الدولية للاعب إبراهيم بايش مع المنتخب

تمكّن إبراهيم بايش لاعب وسط منتخب العراق، من تسجيل 6 أهداف على الصعيد الدولي، بدأت بهدف في بطولة اتحاد غرب آسيا عام 2019. وجاءت أجوال إبراهيم بايش الدولية مع المنتخب العراقي الأول كالتالي:

البطولة المباراة التاريخ عدد الأهداف
اتحاد غرب آسيا 2019 اليمن ضد العراق 11/ 8/ 2019 1
تصفيات آسيا لكأس العالم 2019 العراق ضد كمبوديا 15/ 10/ 2019 1
كأس الخليج 2019 البحرين ضد العراق 5/ 12/ 2019 1
كأس الخليج 2023 العراق ضد السعودية
قطر ضد العراق
عمان ضد العراق
9/ 1/ 2023
16/ 1/ 2023
19/ 1/ 2023
1
1
1
المجموع 6
أهداف إبراهيم بايش الدولية مع منتخب العراق

 

اقرأ أيضًا: مانشستر سيتي يكتسح بايرن ميونخ بثلاثية

أبرز الجوائز والألقاب التي حصل عليها إبراهيم بايش

وفيما يتعلق بالإنجازات التي حقّقها بايش، فكان آخرها التتويج مع منتخب العراق بكأس بطولة خليجي 25، وحصد جائزة أفضل لاعب في البطولة. وفيما يلي أبرز الألقاب المحلية والدولية لإبراهيم بايش:

  1. كأس الخليج العربي، مع منتخب العراق الأول لكرة القدم، عام 2023.
  2. الدوري العراقي الممتاز، مع نادي القوة الجوية، موسم (2020-2021).
  3. كأس العراق، مع نادي القوة الجوية، موسم (2020-2021).
  4. وصيف بطولة اتحاد غرب آسيا، مع منتخب العراق، عام 2019.
  5. كأس الاتحاد الآسيوي، مع نادي القوة الجوية، عام 2018.

أما الجوائز الفردية، فكانت جائزة أفضل لاعب في بطولة خليجي زين 25.

اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان
اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان

بايش أفضل لاعب وحسين الهدّاف الأول

فاز النجم العراقي إبراهيم بايش بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الخليج العربي، في نسختها الـ25، والتي استضافتها مدينة البصرة العراقية، بعدما قاد منتخب بلاده إلى التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، والأولى منذ 35 عاما.

وحسم المنتخب العراقي المباراة النهائية في بطولة خليجي 25 أمام نظيره العُماني بنتيجة 3-2، حيث سجل أهداف العراق إبراهيم بايش في الدقيقة الـ24، وأمجد عطوان في الدقيقة الـ116 بضربة جزاء، ومناف يونس في الدقيقة الـ120+2. فيما سجل هدفي عُمان صلاح اليحيائي في الدقيقة الـ90+8 عن طريق ركلة جزاء، وعمر المالكي في الدقيقة الـ119.

وفاز المنتخب العراقي بلقب كأس الخليج العربي للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أن فاز باللقب ثلاث مرات أعوام 1979 و1984 و1988. وتوّج أيمن حسين، لاعب المرخية القطري، بجائزة الحذاء الذهبي لهدّاف البطولة، بعد تسجيله 3 أهداف في البطولة، في حين غاب عن التسجيل في المباراة النهائية.

وفاز الحارس العماني إبراهيم المخيني بجائزة أفضل حارس مرمى في “خليجي 25″، بفضل تصدياته المبهرة والتي قادت بلاده لبلوغ المباراة النهائية والحصول على المركز الثاني.

اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان
اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان
صفحة إبراهيم بايش على موقع التواصل الاجتماعي إنستقرام

 

يملك اللاعب العراقي إبراهيم بايش، صاحب الأعوام الاثنين والعشرين، حسابًا خاصًّا به على موقع التواصل الاجتماعي إنستقرام، يتواصل من خلاله مع جمهوره ومتابعيه. ويتابع بايش على الإنستجرام مليون ونصف المليون متابع، خاصة بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الخليج العربي 2023. ويمكنك متابعة بايش على الإنستقرام، من هنا.

اقرأ أيضًا من هو شوشع الجزائري حديث العالم الان

ختامًا، كانت هذه أبرز المعلومات عن إبراهيم بايش لاعب المنتخب العراقي، أفضل لاعب في خليجي زين 25، الذي أُقيم في البصرة بالعراق، بعد غياب 44 عامًا عن تنظيم البطولات. وفي بطولة مميزة للاعب، نجح بايش في تسجيل 3 أهداف، والتتويج مع منتخب بلاده الأول لكرة القدم بكأس الخليج الغالية، وهو لم يتمّ عامه الثالث والعشرين بعد. فعرّجنا على سيرة إبراهيم بايش لاعب منتخب العراق ويكيبيديا، لنتعرّف على نجم عراقي صاعد في عالم الساحرة المستديرة.

كشفت إدارة نادي القوة الجوية الرياضي، حقيقة انتقال اللاعب إبراهيم بايش إلى الدوري الإسباني.

وقال المتحدث باسم نادي القوة الجوية علاء محمد في تصريح , إن “الانباء التي تتحدث عن انتقال اللاعب إبراهيم بايش للدوري الإسباني غير صحيحة وهي مجرد شائعات تطلق عبر مواقع التواصل لزيادة التفاعل”.

وأضاف، ان “بايش تلقى مفاتحات مبدئية فقط من دوريات خليجية اهمها قطر والامارات و السعودية”، لافتاً إلى إن “اللاعب مرتبط بعقد رسمي مع الصقور ولم نتلقَ أي عرض رسمي حتى الآن”.

وانتشرت أنباء تفيد بأن إبراهيم بايش سينتقل إلى نادي الميريا الإسباني قبل أن ينفي النادي هذه الأخبار جملة وتفصيلاً.

إبراهيم بايش من أفضل لاعب الى الحرمان
اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان

حكم دولي يرفع دعوى قضائية ضد نجمي القوة الجوية “حمادي وبايش”

رفع الحكم الدولي مهند قاسم دعوى قضائية ضد عضو إدارة ولاعب في فريق نادي القوة الجوية لكرة القدم.

وقدم الحكم الدولي مهند قاسم لمحكمة بغداد الجديدة شكواه بشكل رسمي ضد عضو ادارة ولاعب نادي القوة الجوية حمادي احمد، وكذلك ضد لاعب المنتخب والجوية ابراهيم بايش.

وذكر في شكواه أن سبب رفعه الدعوى هو تهجم حمادي وبايش عليه وسبه وشتمه وتهديده في ملعب الشعب الدولي بعد انتهاء لقاء القوة الجوية والكهرباء.

وكانت مباراة القوة الجوية والكهرباء جرت ضمن منافسات الجولة 23 لدوري الكرة الممتاز وانتهت لصالح الكهرباء بنتيجة 3-2.

اقرا ايضا: منتخب شباب العراق وبطولة كأس العالم

 

ابراهيم بايش من أفضل لاعب الى الحرمان
اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان

أفضل لاعب في “خليجي 25” محروم من اللعب لسنتين

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن حرمان لاعب المنتخب العراقي ونادي القوة الجوية إبراهيم بايش من اللعب لمدة عامين بسبب تهديده لحكم مباراة فريقه أمام الكهرباء في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

ونال بايش جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الخليج “خليجي 25” في البصرة، والتي انتهت في 19 يناير/ كانون الثاني الماضي، بعدما سجل مع منتخب العراق 3 أهداف خلال مشاركته في البطولة، وكان له دور بارز في بلوغ أسود الرافدين المباراة النهائية.

وذكر الاتحاد العراقي في بيان أن “لجنة الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عقدت اجتماعًا لمناقشة التقارير الرسميّة التي وصلت بخصوص الأحداث التي رافقت مباراة فريقي القوة الجويّة والكهرباء التي جرت بتاريخ 2023/4/9 ضمن منافساتِ الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم 2022-2023″.

اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان
اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان

وأضاف البيان: “بعد الاطلاع على كل مقاطع الفيديو التي تثبت حالات التجاوز ومحاولة الاعتداء على الطاقم التحكيميّ من الجماهير وأعضاء ولاعبي نادي القوة الجوية، حيث بدأت الجماهير عند الدقيقة 58 برمي الحجارة وزجاجات المياه على المساعد الأول للحكم واثق مدلل، وقد تمت تهدئة الجماهير بعد تدخل مشرف المباراة ورئيس رابطة مشجعي القوة الجوية الذي كان له الأثر في تهدئةِ الجماهير”.

وتابع البيان: “بعد نهاية المباراة، توجه حمادي أحمد، عضو الهيئة الإداريّة لنادي القوة الجوية، إلى داخل الملعب نحو الطاقم التحكيميّ، ودفع الحكم المساعد علاء عباس، ثم وجّه كلمات وألفاظًا قاسية نابية إلى الطاقم التحكيميّ، وعلى إثرها تم إشهار البطاقة الحمراء في وجهه، ولم يكتفِ بذلك، بل أخذ بالتهديد والوعيد، وبعد ذلك صفق اللاعب إبراهيم بايش بيديه ساخرًا من الحكم، ما دعا الحكم ليشهر بوجهه الكارت الأصفر الثاني وبعده الكارت الأحمر”.

وأردف: “ركض (بايش) باتجاه حكم المباراة في محاولة لضربه، وأخذ بالتوعد والتهديد وتلفظه بألفاظ بعيدة عن الروح الرياضيّة، كما بادر ماجد الساعدي عضو إدارة نادي القوة الجوية بالسب والشتم بألفاظ منافية للأخلاق، مع التهديد والوعيد، وعند محاولة الطاقم التحكيمي الخروج من أرض الملعب والدخول إلى غرفةِ الملابس، قذفت عليهم جماهير نادي القوة الجوية الحجارة وزجاجات المياه، وكذلك خلع مقاعد المدرجات ورميها داخل الملعب”.

شاهد المزيد : الدوري الاسباني 2023 – ملخص مباراة الكلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد

وبيّن أن “اللجنة -وبناءً على كل ما تَقدَّم- قررت معاقبة حمادي أحمد، عضو الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية، بالحرمان من مرافقة الفريق ودخول الملاعب لمدة عامين؛ استنادًا إلى أحكام المادة وفقرة 10 من لائحة الانضباط، وكذلك معاقبة إبراهيم بايش، لاعب نادي القوة الجوية، بالحرمان من اللعب لمدة عامين استنادًا إلى أحكام المادة 51 فقرة 2 من لائحة الانضباط، وبدلالة المادة 3 فقرة 3 من لائحة المسابقات للموسم 2022-2023″.

اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان
اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان
وواصل البيان: “اللجنة قررت معاقبة ماجد الساعدي، عضو الهيئة الإداريّة لنادي القوة الجوية، بالحرمان من مرافقة الفريق في الملاعب لمدة عامين استنادًا إلى أحكام المادة وفقرة 10 من لائحة الانضباط، وحرمان جماهير نادي القوة الجوية من الدخول إلى الملاعب على أرضهم المفترضة لمدة ثلاث مباريات استنادًا إلى أحكام المادة 5 فقرة “ب” من لائحة الانضباط”.

وزاد: “إدارة نادي القوة الجوية تتحمل الأضرار كافة التي أحدثتها جماهيره في ملعب الشعب من خلع المقاعد وكل الأضرار الأخرى، وذلك بعد مفاتحة إدارة ملعب الشعب لتحديد قيمة (الأضرار)، فضلًا عن معاقبة نادي القوة الجوية بمبلغ قدره 10 ملايين دينار عراقي استنادًا إلى أحكام المادة 4/1/67 من لائحة الانضباط”.

اقرا ايضا : ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز مانشستر سيتي اليوم أمام ساوثامبتون

وأكمل البيان بأنه، واستنادًا إلى نص المادة 1/42 من لائحة الدوري الممتاز، تدفع الغرامات على أي نادٍ أو لاعبيه أو ممثليه أو ملاكه التدريبي إلى الاتحاد من جانب النادي المُعاقَب خلال مدة أقصاها 72 ساعة من تاريخ إصدار العقوبة أو يتم خصمها تلقائيًا من عوائد النادي لدى الاتحاد، إِن وُجِدت، وبخلافه يُمنَع النادي من خوض مباراته ويُعَدّ خاسرًا (0-3) في أول مباراة يخوضها في جدول مبارياتِ الدوري ضمن مدةِ العقوبة.

يُذكر أن الحكم العراقي الدولي مهند قاسم، قد قرر بالأمس، اللجوء إلى القضاء العراقي بسبب تلقيه تهديدات من لاعبي القوة الجوية إبراهيم بايش وحمادي أحمد بعد انتهاء مباراة الكهرباء والقوة الجوية في الدوري العراقي الممتاز يوم الأحد الماضي التاسع من أبريل/ نيسان الحالي.

اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان
اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان

محمد أبو حالوب يعلّق بتصريحات ساخرة على عقوبة إبراهيم بايش

أبدى لاعب فريق الميناء، محمد عبد الزهرة “أبو حالوب”، استغرابه من قرار لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، الصادر بحق لاعبي القوة الجوية إبراهيم بايش وحمادي أحمد.

وقرّرت لجنة الانصباط في الاتحاد العراقي، حرمان بايش وأحمد من اللعب لسنتين إثر تهديد الحكم الدولي مهند قاسم، في مباراة الفريقين أمام الكهرباء ضمن الجولة 23 من الدوري العراقي الممتاز.

وقال أبو حالوب في تصريحات إعلامية: “فوجئت بقرار حرمان إبراهيم بايش وحمادي أحمد بالحرمان لعامين، تساءلت للطرفة: هل قتلا أحداً؟، لأن العقوبة شكلّت صدمة لدى الشارع الرياضي”.

وبيّن بالقول: “تحدثت مع حمادي أحمد لأواسيه، وكان منزعجاً للغاية من القرار، أبلغته أن الأمور يجب أن تتجه نحو التهدئة، ولربما تخفض العقوبة بعد استئناف القرار”.

وأضاف: “أتمنى من لجنة الانضباط أن تعيد النظر بقرار الحرمان، ولا سيما نحن في شهر رمضان المبارك، نعم هناك من أخطأ، ولكن العقوبة يجب أن تكون مخفّفة لعدة مباريات وليس لسنتين”.

وكان نادي القوة الجوية قد أعلن في وقت سابق من اليوم، أنه قرر استئناف القرار الصادر بحقه من قبل لجنة الانضباط، فيما أعلن النادي أيضاً يوم أمس تعليق نشاطاته الرياضية احتجاجاً على القرار.

اخترنا لك : ماهي الهشاشة النفسية ؟اليك 10 نصائح للتخلص منها

الأسئلة الشائعة

كم يبلغ طول إبراهيم بايش؟

يبلغ طول إبراهيم بايش، لاعب وسط المنتخب العراقي، متر وسبعة وسبعين سنتيمترًا.

كم عمر اللاعب إبراهيم بايش؟

يبغ إبراهيم بايش، أفضل لاعب في خليجي 25، اثنين وعشرين عامًا.

ما هي الأندية التي لعب لها إبراهيم بايش في مرحلة الناشئين؟

لعب إبراهيم بايش في أندية الإسكان، ثم القوة الجوية، ثم الشرطة أثناء مرحلة الشباب، وقبل أن يبدأ مسيرته الاحترافية في نادي الصناعة عام 2014.

عمليات البحث ذات الصلة

بيت ابراهيم بايش
رقم هاتف ابراهيم بايش
هل ابراهيم بايش متزوج
ابراهيم بايش سني ام شيعي
ابراهيم بايش العمر الحقيقي
أجمل الصور ابراهيم بايش
ابراهيم بايش سناب شات
برج ابراهيم بايش

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights