اخبار العالم

مشاجرة بين طلاب مدارس القطيف تثير غضب السعوديين

مشاجرة بين طلاب مدارس القطيف تثير غضب السعوديين – لقد قام مجموعة من الطلاب في إحداي المدارس بالمملكة العربية السعودية بإجراء مشاجرة قوية بينهم وبين طلاب آخرين، وأثارت هذه المشاجرة غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السعوديين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، حيث قالو بشأن هذه المشاجرة بأنها غير مشرفة لطلاب في مكان يتلقوا به العلم والتربية وخاصة في دولة مثل المملكة العربية السعودية.

اقرا ايضا : سكان المنطقة الشرقية السعودية يتعرضون لقرارات منع السفر

وعلي أثر هذه المشاجرة فقد قامت وزارة التربية والتعليم في منطقة الشرقية بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب المشاجرة التي وقعت بين “طلاب مدارس القطيف ” التابعة لمدينة القطيف.

التحقيق في واقعة مشاجرة طلاب مدارس القطيف

لقد أوضحت الإدارة العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم في منطقة الشرقية ان المدرسة قد قامت باتخاذ كافة الإجراءات النظامية للتعامل مع المشكلة وحلها في اسرع وقت.

وذلك بعد انتشار الفيديو بشكل كبير علي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الذي يُظهر المشاجرة التي حدثت بين طلاب مدارس القطيف في احدي المدارس الثانوية في منطقة القطيف.

شاهد ايضا : الخطوط الجوية العراقية تحتفل بوصول أول طائرة بوينج 787 دريملاينر

وحدث هذا التحقيق من خلال التواصل مع ادارة المدرسة والتحقيق مع الجهات المختصة المسؤولة عن الواقعة ومعرفة ملابسات المشاجرة التي حدثت.

مشاجرة بين طلاب مدارس القطيف تثير غضب السعوديين
مشاجرة بين طلاب مدارس القطيف تثير غضب السعوديين,

عقوبات في انتظار طلاب مدارس القطيف بسبب المشاجرة

لقد قام مدير عام التعليم بمنطقة القطيف بتشكيل لجنة لمعرفة الأسباب التي أدت الى تلك المشاجرة بين الطلاب ،أضاف مدير عام التعليم كانه سوف تتم معاقبة أصحاب المشاجرة وكافة المسؤولين عنها.

كما أوضح ان تلك المشاجرة تخالف اللوائح والقوانين التي وضعتها وزارة التعليم للأدب العام للطلاب.

وأعلنت الوزارة الى تجنب مثل هذه التصرفات وعدم حدوثها مره أخرى والالتزام بالقواعد والقوانين الخاصة بالمدرسة والتعليم.

اقرا المزيد : تحميل ماين كرافت 1.20 مجانا للاندرويد اخر اصدار 2023

غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مشاجرة طلاب مدارس القطيف

لقد انتشر فيديو المشاجرة بين طلاب مدارس القطيف بشكل كبير واثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ،واكدوا بأن ما حدث داخل هذه المدرسة من المشاجرة ما هي الا سلوكيات خارجة عن الطبيعي.

وضروري عدم وجود مثل هذه التصرفات داخل المدارس ،وذلك لان المدرسة تعتبر مكاناً خاص بالتعليم والتربية والوعي الثقافي لا لحدوث مثل هذه السلوكيات والمشاجرات.

نائب أمير الشرقية يوجه بالتحقيق في المشاجرة بين الطلاب

لقد وجه نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز بالتحقيق في واقعة مقطع الفيديو المتداول الذي يظهر مشاجرة بين مجموعة من طلاب في احدي المدارس الثانوية بالقطيف.

وشمل التوجيه معرفة جميع الأسباب والتفاصيل المتعلقة بالحادثة، ومحاسبة المتسببين فيها، وفق اللوائح والأنظمة، وبما يكفل وضع حد لمثل هذه التصرفات المخالفة لقواعد السلوك العام والانضباط في المدارس

اقرا ايضا : حقيقة وفاة نجمة الدوم ياسمين ايمن في حادث التجمع | اليك كافة التفاصيل

وقد باشرت إدارة التعليم والجهات المختصة في المنطقة الشرقية التحقيق في الحادثة للعمل على إعداد تقرير متكامل عنها، ورفعه لنائب أمير المنطقة الشرقية.

اقرا ايضا : تفاصيل وفاة رهف القنون في كندا | هل حقيقة ام إشاعة؟

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي ما حدث في إحدى مدارس القطيف من مشاجرة بين الطلاب، وما الإجراءات اللازمة في حق هؤلاء الطلاب، بالإضافة الي بعض التفاصيل الأخرى من خلال موقع شبكة عراق الخير.

عمليات البحث ذات الصلة

  • مشاجرة طلاب القطيف فيديو

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights