اخبار رياضية

خبر وفاة لويس سواريز 2023

لقد انتشر خبر وفاة لويس سواريز “اسطورة برشلونة السابق” في الآونة الاخيرة مما أصاب الكثير من عشاق النادي الاسباني بصدمة كبيرة بعد هذا الخبر، واصبحوا يتساءلون هل مات لويس سواريز نجم منتخب اوروجواي بالفعل ام لا؟ تابع معنا المقال للنهاية لتتعرف علي تفاصيل هذا الخبر وما مدي صحته.

 حقيقة خبر وفاة لويس سواريز

لقد اصدر نادي ريال مدريد ونادي برشلونة بياناً ينعي به وفاة اللاعب لويس سواريز واسرته وكل محبيه.

وفي الحقيقة خبر وفاة اللاعب لويس سواريز هو صحيح بالفعل، ولكنه ليس خاص بالنجم الأوروجواي لاعب برشلونه وليفربول السابق.

قد يهمك: تفاصيل مرض ايمان البحر درويش .. بعد صوره المثيرة للجدل

والسؤال هنا من هو لويس سواريز الذي توفى؟ في الحقيقة ان من توفي هو لويس سواريز برشلونة وانتر ميلان السابق والذي توفي عن عمر 88 عاماً.

خبر وفاة لويس سواريز
وفاة لويس سواريز,

وفاة لويس سواريز

يعد اللاعب لويس سواريز هو اول لاعب اسباني والوحيد الذي حصل على جائزة الكرة الذهبية لـ أفضل لاعب في العالم وذلك في عام 1960 ميلاديا.

فقد شارك لويس ميرامونتس مع برشلونه في 1955 ميلاديا حتى 1961 وتوجد معه في حوالي 6 بطولات، وهم بطولتين من الدوري وكأس المعارض مرتين وكأس اسبانيا مرتين.

قد يهمك: دعوة لحضور Galaxy Unpacked

ومن ثم انتقل لويس الى انتر ميلان وفاز بـ كأس اوروبا مرتين وكأس الانتركونتيننتال مرتين والدوري ثلاث مرات، اما مع المنتخب الاسباني فاز بـ كأس اوروبا في 1964 ميلاديا.

وقد قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم عبر حسابه على تويتر “أول إسباني فائز بالكرة الذهبية، بطل أوروبا 1964، مدرب المنتخب الوطني وأحد أكبر الأساطير في كرة القدم. أرقد بسلام لويزيتو”.

قال إنتر في بيانه: “لو كان يلعب في أيامنا، لكانت امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع الفيديو الخاصة به”.

وكان لاعب الوسط المهاجم أول لاعب مولود في إسبانيا يحقق جائزة الكرة الذهبية عام 1960 حققها ألفريدو دي ستيفانو المولود في الأرجنتين عامي 1957- 1959.

معاناة برشلونة بدون لويس سواريز

لقد انتقل لويس سواريز في صيف 1961 م من البارسا الي انترميلان مقابل الحصول علي 100 الف جنيه استرليني في صفقة قياسية جعلته من اغلى اللاعبين في العالم، وفي ذلك الوقت وصفته الصحافة الاسبانية انه اكبر اخفاق رياضي في تاريخ النادي.

قد يهمك: شركة توتال الفرنسية في العراق وتوقيع عقد بـ 27 مليار دولار

الجدير بالذكر ان بعد نقل لويس سواريز الى انتر ميلان قد عاني برشلونة فنياً واقتصادياً من الفشل في التتويج بـ أي لقب للدوري لمدة 14 عام، حتى جاء الهولندي يوهان كرويف من اياكس امستردام.

اعتزال اللاعب لويس كرة القدم

اعتزل اللاعب لويس سواريز لعب كرة القدم وذلك في 1973 ميلاديا في صفوف سامبدوريا، تولي بعد ذلك تدريب انتر ميلان والعديد من الأندية الأخرى،  بالاضافة الى انه قام بتدريب منتخب اسبانيا للشباب وقاد منتخب تحت الـ 21 عام للفوز بكأس اليورو عام 1986 ميلاديا.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي تفاصيل خبر وفاة لويس سواريز اسطورة برشلونة السابق ولكن تبين بـ ان هناك من توفي بالفعل بهذا الاسم الا انه لم يكن لويس سواريز اللاعب،  بالاضافة المزيد من التفاصيل الأخرى من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

أسئلة طرحها الآخرون

  • هل لدي لويس سواريز كرة ذهبية؟
  • كم موسم لعب سواريز مع برشلونة؟
  • هل سواريز اسطورة؟
  • في أي نادي يلعب سواريز؟

عمليات البحث ذات الصلة

  • وفاة لويس سواريز

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights