اخبار العالم

قنبلة mk 84 استهدفت مستشفى المعمداني

قنبلة mk 84 استهدفت مستشفى المعمداني في فاجعة كبيرة أثارت ضجة الإعلام العربي والغربي حول العالم لما تفعله قوات الاحتلال الغاشم في الأراضي الفلسطينية تلك الأيام الصعبة، إذ أن مستشفى المعمداني قد شن عليه الهجوم مساء الثلاثاء السابع عشر من اكتوبر 2023، وهذا ما أسفر عن وقوع مئات بل آلاف الضحايا من القتلي والمصابين إصابات خطيرة، ومن خلال موقع عراق الخير نوضح تفاصيل تلك الفاجعة وأهم ما قد جرى بها، وهل بالفعل القنبلة قد استهدفت المستشفى.

فاجعة مستشفى المعمداني

استهدفت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء الثلاثاء أمس مستشفى المعمداني الفلسطينية الواقعة في حي الزيتون بمدينة غزة، وهذا ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات وقتل المواطنين، وقد أفادت مصادر القطاع أن الطائرات الاحتلال قد شنت مجموعة من الغارات على المستشفى، وهذا أثناء تواجد آلاف المدنيين النازحين الناجين والملتجأين إلى المستشفى بعد تدمير المنازل وبحثًا عن ملازم آمن.

وأظهرت الكثير من مقاطع الفيديو سيارات الإسعاف لنقل الشهداء والمصابين مع اندلاع الحرائق بسبب القصف، وقد أدانت جمهورية مصر العربية ما حدث في بيان رسمي لها من وزارة الخارجية مساء اليوم الثلاثاء أن القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وهذا ما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا من الجرحى والمصابين والشهداء من المواطنين في فلسطين.

شددت مصر أن هذا القصف المتعمد للمنشآت المدنية السلمية انتهاكًا لأحكام القانون الدولي، والأحكام الإنسانية ونزع الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية البسيطة، طالبين التوقف الفوري للسياسات الجماعية لقطاعات غزة.

صرحت وسائل الإعلان الفلسطينية اليوم الأربعاء أن رئيس فلسطين محمود عباس قد انسحب من القمة المنعقدة يوم الأربعاء في الأردن بعد الحادث وعاد إلى بلاده من أجل مباشرة النظر في تلك الأحداث، مع إعلان حالة الحداد العام في البلاد على الشهداء من الشعب الفلسطيني.

اقرأ المزيد: نقل نتنياهو إلى المستشفى بعد أحداث طوفان الأقصى

قنبلة mk 84 استهدفت المستشفى المعمدانى

لقد صرحت إحدى الشركات المتخصصة في التكنولوجيا الدفاعية التركية أن صوت الانفجار وقوته تشيرات إلى أن القنبلة التي ضربت بها المستشفى تابعة لقنايل mk 84، والتي تبلغ ثقلها 910 كيلوغرام مجهزة وليست فقط صاروخًا.

ومن الجدير بالذكر أن نوع تلك القنابل تحتوي على حوالي 430 كيلوجرام من المواد الملتهبة والمتفجرة شديدة الانفجار، مع كونها مدمرة للغاية إن وصلت لهدفها، وهذا هو ما تم بالفعل.

بلغت حالات الاستشهاد في مستشفى المعمداني التي قصفت مساء امس الثلاثاء 17 اكتوبر إلى حوالي 471 قتيل، ووقع منهم 28 حالة في حالات حرجة، وهذا فقط  في الساعات الأولى من القصف، ومن المقرر أن يتم الكشف عن حالات أخرى في الساعات القليلة القادمة.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل خبر قنبلة mk 84 استهدفت مستشفى المعمداني مساء أمس الثلاثاء 17 اكتوبر 2023، وأهم التفاصيل والمستجدات حول هذا الخبر.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights