اخبار اقتصادية

احذر من اسطوانات غاز بلاستيكية مستوردة حديثا

رصدت شركة تعبئة وخدمات الغاز التابعة لوزارة النفط العراقية دخول اسطوانات غاز بلاستيكية غير مطابقة للمواصفات الفنية والقياسية الى العاصمة بغداد وبعض المحافظات بطرق وأساليب غير مشروعة , وحذرت المواطنين وساحات ومنافذ بيع اسطوانات الغاز من اقتناء وتداول هذه القناني لأنها تشكل خطراً على حياة المواطنين.
وقال المدير العام لشركة تعبئة وخدمات الغاز انمار علي حسين، في بيان له:  بإن الشركة قد رصدت دخول اسطوانات بلاستيكية غير مطابقة للمواصفات وحذر المواطنين من استخدامها او تداولها.
وأشار انمار علي حسين الى “اتخاذ الشركة اجراءات مشددة على منافذ وساحات بيع الغاز والوكلاء الجوالين، ومفاتحة الجهات الامنية وشرطة الطاقة والمنافذ الحدودية والسيطرات بين المحافظات، لغرض القاء القبض على المتورطين ومصادرة الاسطوانات غير المطابقة للمواصفات، الى جانب اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.
وتسببت حوادث انفجار اسطوانات غاز بلاستيكية في أوقات سابقة، بتعرض العديد من المواطنين الى اصابات بليغة، فضلاً عن تسببها بحرائق أسفرت عن خسائر مادية.

المعمل الأول في إنتاج اسطوانات الغاز في العراق

تصنيع اسطوانات الغاز في الكوت يعتبر المعمل الأول في إنتاج إسطوانات الغاز في العراق، وكان المعمل الوحيد في الشرق الأوسط حيث تأسس سنة ١٩٧٨، وكان يعمل طوال ٢٤ ساعة وينتج اكثر من ١٥٠٠ أسطوانة في اليوم، وبعد قدم معداته والياته ومكائنه، وبهمة الغيارى من أبناء العراق بقى المعمل ينتج الاسطوانات على الرغم من مضى اكثر من ٤٠ عام على انشاءه، وكذلك يضم في اقسامه بالإضافة إلى تصنيع الاسطوانات فهو يقوم بتصليح اسطوانات الغاز القديمة وتوزيعها على مختلف المعامل الأهلية والحكومية، وكذلك يقوم بتصنيع الاقفاص المتخصصة بخزن الاسطوانات في المعامل وكذلك تصليح صمامات اسطوانات الغاز واعادتها للعمل مرة أخرى، وانتاجه خاضع للمواصفات القياسية العالمية، وهو يعمل الآن بنظام وجبة واحدة فقط.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights