اخبار اقتصادية

سعر الدولار مقابل الجنيه السوق السوداء

سعر الدولار مقابل الجنيه كثرت الاسئلة خلال الساعات الماضية حول معرفة سعر الدولار في السوق السوداء اليوم ، تراجع سعر الدولار في السوق السوداء ، عقب صفقة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار، مما يمهد لتصحيح سعر صرف الجنيه المصري وتم تثبيت سعر الدولار عند 50.4 جنيها وقت الشراء وحوالي 49.95 جنيها وقت البيع،

فيما تكبد الدولار خسائر حادة وعنيفة في السوق السوداء للصرف في مصر، تبقى أعين المصريين على أسعار السلع والخدمات التي شهدت ارتفاعات جنونية خلال الفترة الماضية، حيث شهدت أسعار بعض السلع ارتفاعات تجاوزت 200%.

اقرا ايضا : سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري

في تصريحات أمس، كشف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية، علاء عز، أن هناك مناخًا إيجابيًا على مستوى الدولة بالكامل، من خلال الجهاز الحكومي والقطاع الخاص والمستثمرين، عقب الإعلان عن صفقة رأس الحكمة.

سعر الدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه
سعر الدولار مقابل الجنيه السوق السوداء

سعر الدولار في السوق السوداء

وقال إن الصفقة كان لها أثر إيجابي كبير على مناخ الاستثمار وعلى رجال الأعمال الذين كانوا في انتظار انتهاء أزمة الدولار، مشيرًا إلى حدوث اجتماع بين مجتمع الأعمال المصري و150 من قيادات المال والأعمال من الدول العربية ومن تركيا.

وأشار إلى أن احتياجات مصر من السلع الأساسية في الشهر تبلغ 360 مليون دولار، وهذا المبلغ كفيل بأن نتجاوز شهر رمضان، بالإضافة إلى 1.3 مليار دول للسلع الأساسية الموجودة في الموانئ، وهي عبارة عن أدوية وخامات دوائية وسلع أساسية سكر، وزيوت وعدس وجبن وألبان، وهي الأكبر بنسبة 65%، بالإضافة إلى القمح والأرز والأعلاف، والأدوية واللحوم والدواجن، وكل ذلك يرجع إلى الرصيد الاستراتيجي إلى 6 أشهر، ويعوض ما تم استهلاكه بالفعل.

اقرا المزيد : سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم

وذكر أن النقطة المهمة هي الاستمرارية، والاستمرار في تعجيل إتمام صفقات الاستثمارات المنتظرة، وبالتالي نحن ننتظر سياسات إصلاحية من البنك المركزي.

وأضاف: “كنا نعاني من أن جزءًا كبيرًا من البضائع مكدس في الموانئ، لكنها اليوم أصبحت ميزة كبيرة، لأن الإفراج سيكون وفق سعر الدولار.. التخفيضات ستبدأ أولًا في أسعار الجملة، لكن لن تظهر الآن في التجزئة، وحتى تنخفض في قطاع التجزئة، نحتاج إلى خفض أو على الأقل ثبات في أسعار صرف الدولار، لكن في حالة وجود تدفقات دولارية سيبدأ البنك المركزي التحرك بحرية في سوق الصرف”.

وقال إن هناك نقص في السكر في السوق المحلية، والمشكلة لوجيستية في الأساس، إضافة إلى سوء تصرف شريحة كبيرة من المستهلكين ومحاولتهم تخزين كميات كبيرة رغم الأزمة الحالية.

فيما أكد محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، أنه سيتم الإفراج الجمركي عن جميع البضائع المتواجدة في الجمارك بشكل تدريجي خلال أيام. وأوضح أن الأولوية ستكون للسلع الأساسية وألبان البودرة والأدوية ومستلزمات الإنتاج.

هل تغير وكالات التصنيف الائتماني رؤيتها للاقتصاد المصري قريباً؟

وبيّن أن قيمة البضائع المتواجدة في الجمارك تبلغ 1.3 مليار دولار، وسوف يتم تدبيرهم لبدء الإفراج عن البضائع. وأشار إلى أن الحكومة ستعمل على ضبط الأسعار قبل حلول شهر رمضان، لافتا إلى بدء تدوين سعر السلعة على جميع المنتجات اعتبارا من أول شهر مارس. وشدد على أن الموانئ المصرية لن تشهد تكدسا في حجم البضائع مستقبلا.

وذكر أن الأسواق استجابت للأخبار الإيجابية الأخيرة، وحدث بالفعل انخفاض في أسعار كلٍّ من الذرة، والفول الصويا، مشدداً على أن هناك متابعة مستمرة لحركة الأسواق في هذه الفترة. وقال إن إجمالي السلع الغذائية والأدوية والأعلاف الموجودة حالياً في الجمارك تبلغ قيمتها نحو 1.3 مليار دولار.

اقرا ايضا : الطيار الامريكي الذي حرق نفسه احتجاجا على الابادة في غزة

سعر الدولار في السوق السوداء

من خلال البحث حول معرفة  الدولار وصل لكام دلوقتي في السوق السوداء سوف نعرض لكم سعر الدولار اليوم وهو كالتالي:

  • 1 دولار أمريكي 50.4 جنيه مصري
  •  5 دولار أمريكي 251.8 جنيه مصري
  •  10 دولار أمريكي 503.5 جنيه مصري
  •  25 دولار أمريكي 1,258.8 جنيه مصري
  •  م 50 دولار أمريكي 2,517.5 جنيه مصري
  •  سعر 100 دولار أمريكي 5,035.0 جنيه مصري
  • سعر 500 دولار أمريكي 25,175.0 جنيه مصري
  •  سعر1000 دولار أمريكي 50,350.0 جنيه مصري
  •  5000 دولار أمريكي 251,750.0 جنيه مصري
  •  سعر 10000 دولار أمريكي 503,500.0 جنيه مصري

سعر الدولار اليوم في البنوك

سعر بنك قطر الوطني QNB

ووصل سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه في فرع بنك قطر الوطني الأهلي إلى 30.85 جنيه عند الشراء و30.95 جنيه عند البيع.

سعر الدولار في بنك القاهرة اليوم

ووصل سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في بنك القاهرة إلى 30.95 جنيها عند الشراء و30.85 جنيها عند البيع.

سعر الدولار الأمريكي في بنك مصر

وثبت سعر الدولار الأمريكي، اليوم الاثنين، عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع في بنك مصر.

سعر الدولارمصرف أبوظبي الإسلامي

وفي فروع مصرف أبوظبي الإسلامي، استقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، عند 30.90 جنيها للمشتريات، و30.95 جنيها للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB

ووصل سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي إلى 30.85 جنيها عند الشراء و30.95 جنيها عند البيع.

اقرا المزيد : المالية توضح حقيقة عدم وجود سيولة نقدية لتأمين رواتب الموظفين

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

وجرى تداول الدولار بسعر شراء 30.82 دولارا وبيعا 30.95 دولارا أمام العملة المحلية في البنك المركزي المصري.

ويرى خبراء أن انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية سيدفع أسعار السلع إلى التراجع إلا أن هذا التراجع يحتاج بعض الوقت. وتستغرق دورة حياة السلع منذ استيرادها حتى بيعها في الأسواق فترة تمتد لنحو شهر إلى شهرين، وحتى يتم عكس هبوط سعر الدولار فإن الفترة قد تحتاج بين شهرين وثلاثة أشهر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights