بالفديو

شاهد زلزال امريكا يضرب الولايات ويهز الابراج

اعلنت السلطات الامريكية إن زلزالا بقوة 4.8 درجة وقع بالقرب من مدينة نيويورك صباح الجمعة وتسبب زلزال امريكا في اهتزاز المباني وفاجأ السكان في منطقة نادرا ما يحدث بها نشاط زلزالي ملحوظ، إلا أنه لم يسبب أي أضرار جسيمة فيما يبدو.

واشارت الى أن مركز الزلزال كان بالقرب من وايت هاوس ستيشن بولاية نيوجيرزي ووقع بعد الساعة 10:20 صباحا (1420 بتوقيت جرينتش) بقليل على عمق 4.7 كيلومتر.

وأفاد أشخاص من ولاية بنسلفانيا إلى ولاية ماساتشوستس بشعورهم بهزّات. وقال متحدث باسم شرطة مدينة نيويورك إنهم لم يتلقوا أي تقارير بوقوع أضرار.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن تلقى إحاطة بشأن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان ولايتي نيوجيرزي و نيويورك و يتواصل مع فريقه الذي يتابع الآثار المحتملة.

وأبلغت إدارة الطيران الفيدرالية شركات الطيران توقع تعليق الرحلات الجوية إلى مطارات مدينة نيويورك حتى الظهر بسبب الزلزال والتأخير لمدة تتراوح بين 30 و45 دقيقة.

اقرا المزيد.. من هو يوسي سارييل رئيس للوحدة 8200 للمخابرات الإسرائيلية

 

ونشرت حاكمة نيويورك، كاثي هوكول، على موقع “X” أن الزلزال شعر به في جميع أنحاء الولاية: “يقوم الفريق بتقييم التأثيرات وأي أضرار قد حدثت”.

وأثار الزلزال الذكريات في الثالث والعشرين من آب 2011، الذي هز مئات الملايين من الأشخاص من ولاية جورجيا إلى كندا. حيث بلغت قوته 5.8 درجة، وكان أقوى زلزال يضرب الساحل الشرقي منذ الحرب العالمية الثانية. كان مركزه في فيرجينيا.

 

 

وأوقف زلزال هز مدينة نيويورك ، صباح الجمعة ، للحظات اجتماعا لمجلس الأمن الدولي، حيث كانت الرئيسة التنفيذية لمنظمة إنقاذ الطفولة، جانتي سوريبتو، تتحدث لأعضاء المجلس.

وأظهر مقطع فيديو سوريبتو تتوقف فجأة عن مخاطبة المجلس بشأن الصراع بين إسرائيل وغزة حيث بدأت الكاميرات ترتجف.

وقال المبعوث الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور مازحا “أنت تجعلين الأرض تهتز”. قبل أن تكمل سوريبتو حديثها.

كما ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن مركز الزلزال كان بالقرب من منطقة لبنان بولاية نيوجيرسي.

وأكدت إدارة الإطفاء في نيويورك عدم ورود تقارير أولية عن وقوع أضرار.

هذا، وأشارت وسائل إعلام إلى أن الناس في مناطق بعيدة مثل بالتيمور وفيلادلفيا وكونيتيكت ومناطق أخرى من الساحل الشرقي غير المعتادين على الزلازل عبروا عن شعورهم باهتزاز الأرض.

وأثارت الهزات ذكريات زلزال 23 غشت 2011 الذي هز عشرات الملايين من الأشخاص من جورجيا إلى كندا.

وبلغت قوة الزلزال 5.8 درجات، وهو أقوى زلزال يضرب الساحل الشرقي منذ الحرب العالمية الثانية وكان مركز الزلزال في ولاية فرجينيا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights