اخبار العالم

لحظة هجوم سيدني الدامي

لحظة هجوم سيدني الدامي فلقد أفادت الشرطة الأسترالية بأنها استخدمت الرصاص لقتل مهاجم قتل ستة أشخاص بطعنات في مركز تجاري بضاحية بوندي الشاطئية في سيدني يوم السبت، حيث هرب المئات من مكان الحادث ووفقًا للمعلومات الأولية التي نقلتها وسائل الإعلام الأسترالية، فإن الهجوم وقع عندما دخل المهاجم إلى مركز التسوق “ويستفيلد بوندي جانكشن” وذلك كان حوالي الساعة 3:20 مساءً، حيث طعن عدد تسعة أشخاص وذلك أثناء مروره وأصابهم بجروح بالغة، وهرب بعد ذلك من الموقع.
وأفاد موقع “سيدني مورنينغ هيرالد” بأن كافة لقطات كاميرات المراقبة تظهر اللحظات الأولى للهجوم، حيث يظهر المهاجم داخل المركز التجاري، ويبدو أنه يهاجم الأشخاص بوحشية قبل أن يغادر الساحة.
وعلاوة على ذلك، فقد أفادت الشرطة بأن المهاجم كان يرتدي زياً أسود اللون ويحمل سكيناً، مما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص بجروح خطيرة جدا قبل أن يتم القيام بإطلاق النار عليه وقتله.

لحظة هجوم سيدني الدامي

لحظة هجوم سيدني الدامي
لحظة هجوم سيدني الدامي
أشار الموقع إلى أن الرجل، البالغ من العمر 40 عامًا، كان معروفًا لدى الشرطة، ولكن لا يُعتقد أن لديه أي دوافع أو اي معتقدات إرهابية، وأكدت الشرطة أنهم واثقون من أنه تصرف بمفرده، ولكن لم يتم الكشف عن هويته بشكل رسمي ونقل موقع “ذا غلوب أند ميل” عن مفوضة شرطة نيوساوث ويلز، كارين ويب.
قولها في مؤتمر صحفي لاحقًا إنهم واثقون من عدم استمرار وجود خطر، مشيرة إلى أنهم يتعاملون مع شخص واحد توفي الآن، كما أكدت أن لحظة هجوم سيدني الدامي لم يكن عملاً إرهابيًا، وأوضحت أن الشرطة لم تحدد هوية الرجل بعد وما زالت تعمل على تحديد دوافعه.
أفاد مساعد المفوضة، أنتوني كوك، بأن تحقيقًا “مطولًا ودقيقًا” قد بدأ للتو، وأشار إلى أنه تم الحصول على مقطع فيديو يبدو أنه يُظهر رجلاً يرتدي قميص دوري الرغبي ويحمل سكينًا أثناء هروب المتسوقين. وفي الوقت نفسه، كانت ضابطة شرطة كبيرة في مكان قريب، حيث تم توجيهها إلى الرجل من قبل المتسوقين في المركز، مما يشير إلى التدخل السريع للشرطة في محاولة للسيطرة على الوضع وتوفير الأمان للمواطنين.

الهجوم الدموي في نيو ساوث ويلز ستة قتلى وإصابة طفل في حادث الطعن المروع

وفقًا لتقرير “إيه بي سي”، تأكد مقتل ستة أشخاص في الحادث، بما في ذلك المهاجم، حيث أعلنت هيئة الإسعاف في نيو ساوث ويلز نقل ثمانية مصابين إلى مستشفيات مختلفة، من بينهم طفل يبلغ من العمر تسعة أشهر، وتوفيت الأم في وقت لاحق في المستشفى. وأكدت مفوضة شرطة نيو ساوث ويلز وفاة أربع نساء ورجل في مكان الحادث.
بالإضافة إلى المهاجم. ونقل الموقع عن الشرطة قولها في بيان أن شرطية أطلقت النار على المهاجم الذي يُعتقد أنه معروف لدى الشرطة، ولكنها تنتظر اتخاذ الإجراءات الرسمية لتأكيد هويته.
وأشارت الشرطة إلى أن الرجل دخل المركز في تمام الساعة 3:10 مساءً قبل أن يعود بعد 10 دقائق في الساعة 3:20 مساءً ويبدأ في طعن الناس. ووصف شاهد لوكالة “رويترز” الشرطية وهي تطلق النار على المهاجم قائلاً: “لو لم تطلق الشرطية النار عليه، كان سيواصل ما يفعله، فقد كان في حالة جنونية، اقتربت الشرطية منه وقامت بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي له. وكان يحمل سكينًا كبيرًا مصقولًا، وبدا وكأنه كان عازمًا على ارتكاب مذبحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights