اخبار العالم

الهجوم الايراني على إسرائيل بعشرات المسيّرات والصواريخ

شنت إيران مساء السبت الهجوم الايراني على إسرائيل ، ردا على قصف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق مطلع أبريل/نيسان الجاري، بإطلاق عشرات المسيرات والصواريخ باتجاه الداخل الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري إن الجيش وسلاح الجو على استعداد للتهديدات الإيرانية المتوقعة، على حد قوله.

وأضاف  أن الجيش سيحاول منع وصول المسيرات الإيرانية إلى إسرائيل، وسيتعامل معها فور وصولها “لكن ننبه إلى أن الدفاع لن يكون 100%”.

اقرا ايضا : بايدن لايران اطلقوا السفينة فورا

الهجوم الايراني على إسرائيل بعشرات المسيّرات والصواريخ
الهجوم الايراني على إسرائيل بعشرات المسيّرات والصواريخ

الهجوم الايراني على إسرائيل

ونقلت قناة “إيه بي سي” عن مسؤول أميركي رفيع قوله إنه يعتقد أن إيران ستطلق على إسرائيل ما بين 400 و500 طائرة مسيرة وصاروخ.

كما ذكرت شبكة “سي إن إن” أن مسؤولا عسكريا إسرائيليا أفاد بأنه يتوقع إطلاق إيران موجات إضافية من المسيرات بمرور الوقت.

كما قالت هذه الشبكة الإخبارية الأميركية إن الرئيس جو بايدن اجتمع الآن مع فريقه للأمن القومي في غرفة عمليات البيت الأبيض.

اقرا المزيد : ايران تسحب كبار قادتها من سوريا

التلفزيون الايراني يعلن

من ناحية أخرى، ذكر التلفزيون الإيراني قبيل منتصف الليلة أن هجوم الحرس الثوري بدأ بالمسيرات ضد أهداف في الأراضي المحتلة، على حد قوله.

وأعلن الحرس الثوري أنه نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ “ردا على جريمة الكيان الصهيوني بقصف قنصليتنا في سوريا”.

وأضاف أن “العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي المحتلة”.

كما أكد البيت الأبيض أن إيران بدأت هجوما جويا على إسرائيل، بينما قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي إنه من المرجح أن يستمر الهجوم الإيراني عدة ساعات.

ونشر الحساب الرسمي للمرشد الإيراني علي خامنئي قوله إنه “سيتم معاقبة النظام الشرير” في إشارة إلى إسرائيل.

اقرا المزيد : ازاحة الستار عن صاروخ فرط صوتي ايراني جديد بمدى 1400 ‬كم

حالة تأهب

الهجوم الايراني على إسرائيل وقد أعلنت دول عدة بالمنطقة، منها لبنان والعراق والأردن، إغلاق مجالها الجوي أمام الرحلات المدنية، كما قالت مصادر عسكرية إن سوريا وضعت أنظمة الدفاع أرض جو روسية الصنع من طراز بانتسير حول العاصمة دمشق والقواعد الرئيسية في حالة تأهب قصوى تحسبا لوقوع ضربة إسرائيلية.

تفاعل المغردون مع الهجوم الايراني على إسرائيل؟

وقال مغردون إن “أي ضربة إيرانية لإسرائيل مهما كان حجمها صغيرا، فضررها النفسي كبير على الاحتلال الإسرائيلي، وفيها تخفيف لأعباء الحرب عن غزة”.

وأضافوا أنه “بعد اغتيال الضباط الإيرانيين بدأت إسرائيل تسحب قواتها من غزة، استعدادا لأي مواجهة على الجبهة الشمالية مع لبنان وسوريا، بحكم تحكم إيران الإستراتيجي في تلك الجبهة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights