تحقيقات وتقارير

من هي منال الموسوي حديث الشارع الكربلائي في الانتخابات البرلمانية 2018؟

شبكة عراق الخير :

العلوية منال حميد الموسوي , من اسرة معروفة في قضاء الهندية “طوريج ” .

كانت لنا جولة في محافظة كربلاء – قضاء الهندية مسقط راس المرشحة حيث التقينا بعدد من المواطنين وابدوا  الاراء التالية  :
قال المواطن محمد كريم الذي يعمل سائق اجرة من اهالي الهندية ان العلوية منال رشحت في الدورة الثانية مع دولة القانون , حيث حجزت مقعد فيها  وانسحبت من هذه الكتله سابقا ,بسبب انحراف دولة القانون  عن البرنامج الانتخابي الخاص بها , وقد  اعلنت استقالتها من الكتلة في وقتها.
واضاف انه قد ضيق عليها  بسبب خروجها منها , لكنها استمرت على نهجها الرافض للفساد والتواصل مع جمهورها .
فيما قال المواطن رعد مهدي الكريطي من الجدول الغربي والذي يعمل مدرساً :انها رفضت الامتيازات البرلمانية بكتاب موقع الى رئاسة البرلمان ولم تسافر سفرة واحده بجوازها الدبلوماسي .
وقال الست التربوية ومديرة مدرسة ” ام علي” : شاركت الموسوي  في العديد من التشريعات التي تخص المرأة ..
ولم تصوت على اي مشروع قرار ضد مصلحة المواطن .. كذلك لم تتغيب عن الجلسات طيلة الفتره البرلمانية .
وقالت السيدة المهندسة فاطمة الحسناوي :
ان العلوية قدمت خدمات كبيرة لاهالي كربلاء لم تغلق مؤسستها طيلة 8 سنوات , عندما تقضي حاجة لاحد تفعلها لوجه الله  وهي انسانة صادقة مع نفسها ومع الناس , لاتتحدث كثيرا وانما تفعل , تجدها في بغداد او كربلاء او في البصرة او صلاح الدين لزيارة عوائل الشهداء والجرحى , تتنقل من مستشفى لاخر بحثا عن الجرحى , ويعلم معظم اهالي كربلاء انها لم ترشح للانتخابات الا بعد ضغط كبير من محبيها وجمهورها , تقول دائما البرلمان لايضيف لي شيء , وانما اجد نفسي مع الفقراء والايتام .
رشحت عن كتلة امل الرافدين في ائتلاف النصر , حصدت الاصوات الكثيرة في التصويت الخاص وقد حصلت شبكة عراق الخير على احصائيات اولية من المركز الانتخابي في الهندية للتصويت الخاص وحصدت الموسوي فيه على 46% من اصوات الناخبين .
سبق وان حصلت الشبكة على تقرير من قبل مؤسسات المجتمع المدني بحصولها على لقب ” العضو المثالي الوطني ” في البرلمان في مهرجان كبير اقيم في العراق ,كما حصلت الشبكة على نسخه من جوازها ولايوجد فيه اي تاشيرة خروج او ايفاد.
ومن المعلوم ان الموسوي قد ساهمت في كشف ملفات فساد وارسلتها للنزاهة – حازت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير – يسمونها في كربلاء ام الايتام والارامل.
لديها مؤسسة ربيع الايتام التابعة لمؤسسات المجتمع المدني , من خلالها تتواصل وتعيل مئات الاسر الفقيرة .

تحقيق:

كرار الشمري

فاتن الربيعي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights