تحقيقات وتقارير

اعتقال زعيم عصابة بتهمة قتل توباك شاكور بعد 27 سنة

اعتقال زعيم عصابة بتهمة قتل توباك شاكور بعد 27 سنة من وقوع الحادث، إذ وجهت محكمة بولاية نيفادا الأمريكية تهمة القتل إلى شخص يدعى داوين دافيس المعروف باسم كيفي دي، ومن خلال شبكة عراق الخير نتعرف على تفاصيل الحادث ومن هو الشخص الموجه إليه تهمة القتل بعد مرور سنوات عديدة من مقتله.

اعتقال زعيم عصابة بتهمة قتل توباك شاكور بعد 27

وجهت الاتهامات إلى زعيم عصابة سابق لقتل مغني الراب السابق توباك شاكور في لاس فيجاس 1996 بعد مرور 27 سنة، وأوضحت سلطات لاس فيجاس في ولاي نيفادا أن الشرطة قد أوقفت زعيم العصابة السابق ساوث سايد كومبتون كريبس من لوس أنجلوس، واتهموت بتهمة القتل لتحديد موعد محاكمته.

اعترف المتهم بأنه كان بداخل السيارة البيضاء التي أطلق منها رصاصات قتل توباك شاكور، وأنه كان يجلس في المقاعد الأمامية، بينما الرصاصات أطلقت من المقاعد الخلفية، ولكن هذا لا يمنع توجيه تهمة القتل إليه حسب القانون الأمريكي، إذ يمكن أن يكون العقل المدبر لتلك الجريمة وتنسيقها.

ما هو سبب اغتيال توباك شاكور الحقيقي

أوضحت الشرطة خلال المؤتمر الصحفي أن الخصومات بين عصابات أمريكا هي السبب الرئيسي لأحداث ليلة الاغتيال ومقتل توباك شاكور، إذ حضر تلك الليلة مغني الراب مباراة ملاكمة لمايك تايسون بصحبة مؤسس شركته للإنتاج الموسيقي الذي ينتمي إلى عصاب موب بيرو بـ لوس انجلوس، وحضر تلك المباراة أعضاء العصابة بزعامة ساوث سايد كومبتون كريبس.

اكتشف أعضاء ديق رو أن أورلاندو أندرسون كان موجودًا في المباراة، ووضع داوين ديفيس بدأ بعد تلك الحادثة خطة للحصول على مسدسًا من أجل الانتقام من شاكور.

اقرأ أيضا: بحيرة الحبانية تجف وسط صمت حكومي

من هو توباك شاكور

توباك شاكور هو نجم هيب هوب أمريكي ولد في 16 يونيو 1971 في هارلم بأمريكا، واسمه الحقيقي كروك ليسان باريش، بدأ حياته الفنية بداية التسعينيات في الفيديو same song، ويغني في حفلات مختلفة، وعرف بالموضوعات المختلفة والجريئة التي يعرضها في أغانيه مثل العنصرية والقضايا الغربية بشكل عام.

أسس توباك مجموعة من الأغاني التي عرفت باسم thug life والتي كانت جزءًا من نجوميته الكبيرة وقد كانت كلماته تفاجئ المستمعين في كل وقت.

قصة قتل توباك شاكور بالتفصيل الممل

اغتيل توباك شاكور في السابع من سبتمبر 1996، إذ قتل رميًا بالرصاص بحادث إطلاق ناري في الساع 11:15 مساءً، إذ توقفت سيارة شاكور عند إشارة حمراء، وأصيب بأربع طلقات من مسدس عيار 0.40، وتوفي متأثرًا بجراحه بعد أن قضى 6 أيام في مستشفى.

توفي شاكور بسبب نزيف داخلي بوجوده في وحدة الرعاية الحرجة، وحاول الأطباء إنعاشه ولكن لم يستجيب وتوفي على الفور.

اقرأ المزيد: شاهد محاولة اغتيال غيث التميمي في بغداد

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل خبر اعتقال زعيم عصابة بتهمة قتل توباك شاكور بعد 27، وأهم التفاصيل حول قصة مقتل شاكور بعد مرور 27 عامًا على تلك القصة.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights