اخبار العراق

خدمة الفيزا دايركت

قال الشمري لوسائل اعلام محليه تابعتها شبكة “عراق الخير “: يتم انطلاق العمل المصرفي في عهد الحكومة الحالية برؤية جديدة وآليات حديثة، وبنك العراق الأول هو أول بنك يطلق خدمة التحويل المالي المباشر رقمياً عبر خدمة الفيزا دايركت.

خدمة الفيزا دايركت

وأضاف الشمري، أن هذا التطور يعد إنجازًا كبيرًا يرتبط بشكل أو بآخر بالرؤية الاستراتيجية التي تحملها الحكومة والتي أطلقها رئيس الوزراء في الإدارة المالية والمصرفية والاقتصادية، كما يتوافق مع توجهات البنك المركزي الجديدة في إعادة تقييم وهيكلة وتنظيم وإنضاج العمل المصرفي في العراق، ونحن نشهد الآن انطلاقة كبيرة ستنعكس على الواقع التجاري والمصرفي في العراق.

خدمة الفيزا دايركت
خدمة الفيزا دايركت

إقرًاء أيضًا: محافظ البنك المركزي العراقي يلوم التجار ويلوح بحذف الاصفار

وتابع الشمري قائلاً: “نأمل أن يتفاعل المواطنون مع هذه الخدمة المصرفية التي ستساهم في قطع الطريق على المضاربين في السوق السوداء، كما أن خدمة الفيزا دايركت ستشمل الكثير من صغار التجار وستساعدهم عبر الدخول لمنصة واضحة وصريحة ورسمية وقانونية لتحويل الأموال للخارج بسهولة وبسعر الصرف الرسمي”.

وأشار الشمري إلى أن هذه الخدمة ستساهم في انخفاض سعر الصرف في السوق الموازية في إطار جهود الحكومة لتنظيم العمل المصرفي، وفي وقت سابق، أعلن البنك المركزي العراقي عن إطلاق خدمة “فيزا دايركت” لتسهيل التحويلات المالية، بالتعاون مع شركة “Visa” العالمية وبالتعاون مع بنك العراق الأول.

إقراء أيضًا: توجيهات مهمة للبنك المركزي يصدرها السوداني

وأكد البنك أن خدمة فيزا دايركت “Visa Direct” تتيح التحويل المالي المباشر لعملاء المصرف في العراق، وتم إطلاقها رقمياً لأول مرة من خلال تطبيق خاص، ويمكن لعملاء مصرف العراق الأول تحويل خمسة ملايين دينار يومياً و13 مليون دينار شهرياً، وسيتم احتسابها بسعر الصرف الرسمي.

وقال محافظ البنك المركزي علي العلاق خلال كلمته في مؤتمر إطلاق الخدمة: “أداة الفيزا ديراكت جاءت في الإن الحكومة العراقية أطلقت خدمة التحويل المالي المباشر رقميًا عبر خدمة الفيزا دايركت، وذلك في إطار رؤية جديدة وآليات حديثة للعمل المصرفي في العراق، وبنك العراق الأول كان أول بنك يطلق هذه الخدمة.

يهدف هذا التطوير إلى تحسين الخدمات المصرفية وتوفير منصة رسمية وقانونية لتحويل الأموال للخارج بسعر الصرف الرسمي، وتهدف خدمة الفيزا دايركت إلى قطع الطريق على المضاربين في السوق السوداء وتعزيز الشفافية والتنظيم في العمل المصرفي.

إقراء أيضًا: الشمري يحدد موعد اطلاق الجواز الالكتروني والفيزا

مزايا خدمة تحويل الأموال فيزا دايركت

تتميز خدمة تحويل الأموال “فيزا دايركت” بمزايا عديدة، ومن أبرزها:

  • السرعة في التسويات: تتيح خدمة فيزا دايركت إجراء التحويلات المالية بسرعة فائقة، مما يسمح للمستخدمين بنقل الأموال بسرعة وفعالية.
  • سهولة الاستخدام المصرفي عبر الهاتف: يمكن للأفراد استخدام خدمة فيزا دايركت بسهولة ويسر عن طريق تطبيق مصرفي يتيح لهم إجراء التحويلات المالية المباشرة من هواتفهم المحمولة.
  • أمان وجدارة نظام فيزا دايركت العالمي: توفر خدمة فيزا دايركت مستويات عالية من الأمان والحماية للمعاملات المالية، مع تبني أحدث التقنيات والإجراءات الأمنية.
  • توافر نظام فيزا دايركت عالميًا: يعمل نظام فيزا دايركت في عدد كبير من البلدان حول العالم، مما يسهل على المستخدمين إجراء التحويلات الدولية بسهولة ويسر.
  •  تكاليف أقل لتحويل الأموال من شخص إلى آخر: يوفر نظام فيزا دايركت تكاليف أقل لعمليات التحويل المالي، مقارنة بالوسائل التقليدية مثل التحويلات البنكية الدولية، مما يوفر للمستخدمين مزيدًا من الاقتصاد والكفاءة في العمليات المالية.

من المتوقع أن يساهم هذا التطوير في انخفاض سعر الصرف في السوق الموازية، ويمكن لعملاء بنك العراق الأول تحويل مبالغ محددة يوميًا وشهريًا باستخدام هذه الخدمة، وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود الحكومة العراقية لتحسين القطاع المصرفي وتعزيز الاقتصاد الوطني، ويتوقع أن تعمم هذه الخدمة على المزيد من البنوك في العراق في المستقبل لتعميم الفوائد والتأثير الإيجابي على النظام المصرفي في البلاد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights