تحقيقات وتقارير

ولادة الانوار المحمدية في شهر شعبان

ولادة الانوار المحمدية  شهر شعبان هو الشهر الثامن من السنة الهجرية، وسمى هذا الشهر شعبان لتشعب القبائل العربية وافتراقها للحرب بعد قعودها عنها في شهر رجب لأن القتال حرم في شهر رجب.

تهنئه شهر شعبان , ولادة الانوار المحمدية 

بمناسبة رؤية هلال شهر شعبان و ولادة الانوار المحمدية، نقدم لكم أجمل رسائل تهنئه شهر شعبان

1- شعبان شهر فلاح و رمضان عطره لاح عسى أيامك أفراح وكل أحزانك تنزاح.

2- أشرقت شمس شعبان كتب الله لك الغفران وبلغك شهر رمضان وبيض وجهك بالإيمان.

3- ضيفاً أضاءت بالخيرات أنواره.. فراح يفوح في الأرجاء انساناً، فما أحلاه من جو وإيمان، اسأل الله جل وعلا بأسمائه الحسنى وصفاته العلي وباسمه الأعظم الذي إذا دعي أجاب وإذا سأل به أعطي أن يبارك لكم في شعبان وأن يبلغكم رمضان.

ولادة الانوار المحمدية في شهر شعبان
ولادة الانوار المحمدية في شهر شعبان
اقرا المزيد.. تهنئه بشهر شعبان دعاء اول يوم شعبان 2024 ولادات شهر شعبان

4- الله ينور قلبك بالقرآن، ويجمعني بكم في ظل الرحمن، ويبلغنا سوياً بركة شعبان، وعتق رمضان وغفران الكريم المنان.

5- اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يطيل في عمرك وأن يضاعف حسناتك ويمحو سيئاتك، اسأل الله أن يبارك لكم في صحتك ومالك وذريتك وأهل بيتك، يسر الله أمرك وفرج كربك وهمك، وشرح بالإيمان صدرك، بارك الله لك في شعبان وبلغك رمضان، وجعلك من عتقائه والمقبولين فيها.
ولادة الانوار المحمدية في شهر شعبان
ولادة الانوار المحمدية في شهر شعبان

ادعية شهر شعبان

  • اللهم إني أتوسل إليك باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك العظيم أن تفرج عني ما أصبحت فيه وما امسيت، اللهم أجرني ياالله.
  • اللهم يا كاشف الغم والهم، ويامفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون، رباه أحاطت بي المعاصي والذنوب، فلا أجد الرحمة من غيرك، فأمدني وارزقني بها.

ولادة الانوار المحمدية

وُلد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (ع)، في الثالث من رجب عام 4 هـ، وهو الثاني من أولاد الإمام علي والسيدة فاطمة الزهراء (ع).

ولادة الانوار المحمدية .. وتقول الروايات أن الحسين (ع) أفضل نسباً وحسباً من بني البشر؛ جده رسول الله (ص)، والده علي (ع)، والدته فاطمة الزهراء (ع)، أخوته الحسن وزينب وأبو الفضل العباس(ع)، وهو صاحب ثورة كربلاء على الحكم اليزيدي الطاغي.

اقرا هنا.. ليلة النصف من شعبان ..تاريخها.. فضلها

4 في شهر شعبان ولادة أبو الفضل العباس (ع)

ولادة الانوار المحمدية .. أبو الفضل العباس، هو إبن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(ع)، وأمه فاطمة بنت حزام، ولقــّبها الإمام علي (ع) بأم البنين لشدة إعتنائها بالحسن والحسين (ع)…

وقد اعتنى الإمام علي (ع) بتربية العباس (ع)، وأعدّه وهيّأه لنصرة أخيه الحسين (ع) في كربلاء…

وكان صاحب الراية، وحامل اللواء، وساقي العطاشى في عاشوراء في كربلاء…. وكان أكثر المدافعين عن الإمام الحسين عليه السلام في ذلك اليوم الرهيب، وهو تالي المعصومين مع السيدة زينب (ع).

اقرا ايضا.. طفلة غزة هند رجب القصة الكاملة وتفاصيل النهاية الحزينة

5 في شهر شعبان ولادة الإمام زين العابدين علي بن الحسين (ع)

ولادة الانوار المحمدية ولد الإمام زين العابدين (ع) سنة 28 هـ. وهو الإبن الوحيد الذي بقي للإمام الحسين (ع) بعد واقعة كربلاء. أقتيد مع الأسارى بعد مقتل أبيه إلى مقر خلافة يزيد بالشام.

ألـّف كتاباً يحتوي على أدعية تعرف بـ ( الصحيفة السجادية )، وتشتمل على سبعة وخمسين دعاءً، وتتضمن أدق المعارف الإلهية، وأرقى المفاهيم التربوية. وألـّف كتاباً يعرف بـ ( رسالة الحقوق )، وبيـّن فيه حقوق الإنسان مع غيره في المجتمع الذي يعيش.

15 في شهر شعبان ولادة الإمام المهدي المنتظر (عج)

في اليوم الخامس عشر من شهر شعبان سنة 255 للهجرة

ولادة الانوار المحمدية ولد الإمام الثاني عشر من أئمة أهل البيت عليهم السلام، في ليلة النصف من شعبان، وهو إمام عصرنا، ونعتقد بهذا لإخبار النبي (ص) به. وطول غيابه وعمره الطويل لا يثير الدهشة بعد أن نسمع بأشخاص آخرين عمروا طويلاً كالنبي نوح (ع)، وسلمان الفارسي (رض).

غاب المهدي (عج) غيبتين:
الصغرى واستمرت حوالي السبعين عاماً، كان إتصال المسلمين الشيعة به عبر السفراء. وقبل أن يموت السفير الرابع، أعلن الإمام أنه ستبدأ الغيبة الكبرى إلى أن يأذن الله له بالخروج، ونصرة المستضعفين ويملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعد ما تملأ ظلماً وجوراً.

وقد اجتمعت طوائف المسلمين وغيرهم على وجود مخلِّص منتظر، ولكن مع الإختلاف في أوصافه وظروفه

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights