اخبار اقتصادية

عملة بيتكوين تسجل صعودا قياسيا تجاوز 60 الف دولار

اقتربت قيمة عملة بيتكوين من أعلى مستوياتها التي سجّلتها على الإطلاق حيث تجاوزت قيمة البيتكوين عتبة 60 ألف دولار، مع مواصلة ارتفاعها منذ الموافقة على نوع جديد من الاستثمار مرتبط بهذه العملة الرقمية.

وتم تداول عملة بيتكوين بحوالى 60301 دولار، ما ساهم في اقترابها من أعلى المستويات التي سجلتها على الإطلاق في نوفمبر عند 68991 دولارا.

عملة بيتكوين , وتستمر العملات المشفرة في حصد أحجام تداول قياسية خلال الأيام الأخيرة، ويأتي الطلب، بشكل مباشر مؤخراً من الصناديق المتداولة للأسعار الفورية لـ بيتكوين.

تجاوزت قيمة عملة بيتكوين عتبة 60 ألف دولار

اقرا المزيد.. سعر الدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه

وساهم ترخيص منتج استثماري جديد مرتبط ب عملة بيتكوين في الأشهر الأخيرة في ارتفاع الأسعار التي تراجعت إلى حد كبير نهاية العام 2022 بعد إفلاس العديد من الشركات العملاقة في قطاع العملات الرقمية.

بيتكوين ترتفع لأعلى مستوياتها في العالم
عملة بيتكوين تسجل صعودا قياسيا تجاوز 60 الف دولار

أعلن مستثمر العملات المشفرة وشركة البرمجيات MicroStrategy عن شراء كميات كبيرة من 3000 عملة بيتكوين مقابل 155 مليون دولار (143 مليون يورو).

وقال أليكس كوبتسيكيفيتش، كبير محللي السوق في FxPro: “وفقاً لـ CoinShares، ارتفع الاستثمار في صناديق العملات المشفرة بمقدار 598 مليون دولار (551 مليون يورو) الأسبوع الماضي، بعد تدفق قياسي قدره 2.452 مليار دولار (2.26 مليار يورو) في الأسبوع السابق”، “ارتفعت الاستثمارات في عملة بيتكوين بمقدار 570 مليون دولار (570 مليون يورو)”.

وتتجاوز القيمة الإجمالية لسوق العملات المشفرة 2 تريليون دولار (1.84 تريليون يورو)، أي ما يعادل تقريباً الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا، ثالث أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي.

اقرا ايضا.. المالية توضح حقيقة عدم وجود سيولة نقدية لتأمين رواتب الموظفين

وارتفع سعر عملة بيتكوين المشفرة إلى مستوى 57 ألف دولار في التداولات الصباحية المبكرة في آسيا، أمس الثلاثاء، لأول مرة منذ أواخر عام 2021، مدعومة بطلب المستثمرين من خلال الصناديق المتداولة في البورصة بالإضافة إلى عمليات الشراء الإضافية التي تقوم بها شركة MicroStrategy Inc.

بيتكوين ترتفع لأعلى مستوياتها في العالم
بيتكوين ترتفع لأعلى مستوياتها في العالم

حفز الارتفاع الطلب من صناديق التداول الفورية، والتي شهدت صافي تدفقات داخلة بقيمة 5.6 مليار دولار، ما يشير إلى اتساع الطلب على الرمز المميز بما يتجاوز المتحمسين الملتزمين بالأصول الرقمية.

وفقاً لتقرير حديث، من المتوقع أن تصل عملة بيتكوين إلى رقم قياسي جديد قدره 88000 دولار (82000 يورو) طوال عام 2024، قبل أن تستقر عند حوالي 77000 دولار (70957 يورو) في نهاية العام.

الموافقة الأخيرة على الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) المملوكة للبيتكوين جعلت عملة البيتكوين متاحة لمجموعة واسعة من المستثمرين، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights