اخبار العالم

الفلكي عادل السعدون رمضان الثلاثاء ولن ارد على الذباب الالكتروني

اثار الكويتي الفلكي عادل السعدون موجة من الجدل مابين منتقد ومؤيد واكد في منشوره على منصة اكس, بأنه يولد هلال شهر رمضان يوم الأحد 29 شعبان 1445 الموافق 10 مارس 2024 في الساعة 12 ظهرا وبالتالي من الاستحالة رؤيته في نفس المساء لا بالعين المجردة ولا بالمنظار وتكون غرة رمضان شرعا في 12 مارس.

اقرا المزيد.. شاهد مصطفى شعبان مسلسل المعلم 2024

وكتب في حسابه على منصة “إكس”: “رمضان المبارك 11 مارس فلكيا و12 مارس حسب الرؤية الشرعية.. ويولد هلال شهر رمضان يوم الأحد 29 شعبان 1445 الموافق 10 مارس 2024 في الساعة 12 ظهرا وبالتالي من الاستحالة رؤيته في نفس المساء لا بالعين المجردة ولا بالمنظار”.

وأضاف الفلكي الكويتي: “تتم رؤية الهلال مساء 11 مارس وتكون غرة رمضان حسب الرؤية الشرعية 12 مارس”.

وقال: “اقتران القمر مع الشمس يكون 11 مارس”.

الفلكي عادل السعدون يرد على الانتقادات

و رد الفلكي الكويتي عادل السعدون على الانتقادات التي تعرض لها بعد التحدي بشأن تعذر رؤية هلال رمضان اليوم في منطقة الجزيرة العربية واعلان المملكة العربية السعودية بان غرة رمضان ستكون يوم الاثنين 11 مارس/اذار.
وقال في حسابه على منصة اكس : ” لا يهمني ولا أنحرج وأنا نفسيتي عالية ولا أتضايق وعندي مناعة ضد الذباب الإلكتروني الذي يجهل كيف يخاطب من هو أعلم منه في موضوع متخصص فيه”.
وأضاف: “أطبق المقولة.. إذا تفشت الجهالة بقوم فمن الحماقة أن تكون حكيما”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights