اخبار العالم

ايام اجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص في مصر

اصدر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قرار بموعد ايام اجازة عيد الفطر 2024 وعدد أيامها لموظفي البنوك والقطاع العام والخاص، وأنها ستكون 6 أيام متتالية حيث تبدأ من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 9 نيسان 2024 وتستمر حتى يوم الأحد 14 نيسان المقبل.

اجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الحكومي

اوضح القرار الذي نشر عبر الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شهر إبريل عام 2024م، اجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في جميع الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر 2024.

اقرا المزيد.. تعرف على ضيف رامز جاب من الاخر الجديد لحلقة اليوم

ايام اجازة عيد الفطر القطاع الخاص

اعلنت وزارة القوى العاملة قرارا جديدا بشأن عدد ايام اجازة عيد الفطر المبارك، للعاملين في القطاع الخاص والخاضعين لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 لتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

ايام اجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص في مصر
ايام اجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص في مصر

واكد وزير العمل المصري حسن شحاتة في بيان له صباح اليوم أن إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الخاص تبدأ من يوم الثلاثاء، الموافق 9 أبريل 2024، وتستمر حتى يوم الأحد، الموافق 14 أبريل ليعود الموظفين إلي عملهم يوم الإثنين المقبل.

اقرا ايضا.. طارق فؤاد تركي آل الشيخ وتامر حسني هما السبب في مرضي

الموظفون المحرومون من ايام اجازة عيد الفطر 2024

ينص قانون العمل على أن هناك 3 أيام إجازة رسمية لعيد الفطر كل عام تكون مدفوعة الأجر لجميع الموظفين العاملين في القطاع الخاص، وأكد القانون أن صاحب العمل له الحق في حالة الضرورة بمنع كل أو بعض العاملين أو الموظفين من إجازة عيد الفطر بسبب مصلحة العمل، بشرط تعويضهم ماديًا عن حرمانهم من إجازة العيد بأجر مضاعف خلال فترة العيد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights