اخبار العالم

معلومات جديدة عن طاعن المطران مار ماري عمانوئيل

تعرض المطران مار ماري عمانوئيل للطعن ففي حادث مروع هزّ أرجاء المجتمع المسيحي، تعرّض المطران مار ماري عمانوئيل، راعي كنيسة الراعي الصالح في سيدني، لاعتداءٍ مباغتٍ بالطعن وذلك خلال بثّ مباشر على شبكة الإنترنت لخدمة دينية في اليوم وهو الموافق 15 أبريل الحالي 2024.

وأثارت حادثة الطعن موجةً من الغضب والاستنكار بين أتباع الكنيسة والمجتمع الأسترالي ككل، حيث عبّر الكثيرون عن تضامنهم مع المطران ودعوا إلى الكشف عن ملابسات الحادث وتقديم الجناة للعدالة.

ولذلك فإننا اليوم في هذا المقال عبر موقعنا عراق الخير ، سوف نلقي نظرةً شاملة على حادثة طعن المطران مار ماري عمانوئيل، وذلك بدءًا من ظروف الهجوم وصولًا إلى تداعياته على الكنيسة والمجتمع.

اقرأ المزيد: اللاعب العراقي رومان دولاتشي محترف شباب شالكة الألماني

تعرض المطران مار ماري عمانوئيل للطعن

تعرض المطران مار ماري عمانوئيل للطعن
معلومات جديدة عن طاعن المطران مار ماري عمانوئيل

وقعت حادثة الطعن في 15 أبريل 2024، خلال بثّ مباشر على الإنترنت لخدمة دينية من كنيسة الراعي الصالح في سيدني وبينما كان المطران مار ماري عمانوئيل يلقي عظته، اقتحم رجلٌ مجهولٌ الكنيسة واندفع نحو المذبح، حيث طعن المطران في رأسه وعنقه.

هرع كافة المصلّون إلى مساعدة المطران، وتمّكنوا من السيطرة على المهاجم وذلك حتى وصول الشرطة. ولقد تم نُقل المطران عمانوئيل إلى المستشفى في حالةٍ حرجة، لكنّه سرعان ما استقرّت حالته بعد تلقّيه العلاج اللازم.

اقرا ايضا : إيتيل عدنان أيقونة ثقافية عابرة للحدود تحتفل بها جوجل اليوم

دوافع المهاجم

لا تزال دوافع المهاجم غامضة لغاية الآن فقد أعلنت الشرطة الأسترالية عن توقيفه وفتح تحقيقٍ في الحادث.

وتشير بعض التكهنات إلى أنّ كافة دوافع المهاجم قد تكون دينيةً متطرفة، بينما يرجّح البعض الآخر أنّه يعاني من اضطراباتٍ نفسية.

اقرأ المزيد: فاطمة قيدار تدخل المستشفى بعد تعرضها لحملة تسقيط ظالمة

تداعيات حادث طعن المطران مار ماري عمانوئيل

أثارت حادثة طعن المطران مار ماري عمانوئيل موجةً من الغضب والاستنكار بين أتباع الكنيسة والمجتمع الأسترالي ككل. عبّر الكثيرون عن تضامنهم مع المطران ودعوا إلى الكشف عن ملابسات الحادث وتقديم الجناة للعدالة.

كما أدّت الحادثة إلى تجدد النقاش حول ظاهرة العنف ضدّ أماكن العبادة، حيث دعا العديد من القادة الدينيين والسياسيين إلى اتخاذ خطواتٍ ملموسة لتعزيز الأمن في دور العبادة.

وفي الختام تعدّ حادثة طعن المطران مار ماري عمانوئيل حدثًا مأساويًا جدا هزّ المجتمع المسيحي في أستراليا ومع أنّ دوافع المهاجم لا تزال غامضةً، إلّا أنّ الحادثة قد أثارت قضايا مهمّةً تتعلّق بالعنف ضدّ أماكن العبادة والحاجة إلى تعزيز الأمن فيها،  نتمنّى للمطران مار ماري عمانوئيل الشفاء العاجل، ونناشد كافة السلطات الأسترالية القيام بالكشف عن كافة ملابسات الحادث والقيام بتقديم الجناة للعدالة.

اقرأ المزيد: فتاة الشروق حبيبة الشماع تفاصيل جديدة تحبس الانفاس

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights