اخبار العالم

فتاة الشروق حبيبة الشماع تفاصيل جديدة تحبس الانفاس

فتاة الشروق حبيبة الشماع تفاصيل جديدة تحبس الانفاس فلقد صدرت يوم الاثنين، قرارات قضائية قاسية من محكمة جنايات القاهرة بشأن الواقعة المأساوية لوفاة حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميا بـ فتاة الشروق حبيبة الشماع تصريحاته، وصف ممثل النيابة العامة المتهم، سائق شركة التوصيل، بأنه مجرم فاقد لرؤيته للنور، حيث غلفته أحلامه بالظلام، وجعلته فقيرا للرؤية، مما دفعه لارتكاب جريمته المروعة.
وأكد الممثل أنه لم يرَ المتهم سوى الجانب السلبي في الحياة، حيث تحول كل ما كان يتمناه إلى شيء سيء، وتحول اليسر إلى عسر، والخير إلى شر. وختم تصريحه بسؤال موجها للمتهم: “فماذا يكون لك، أيها المجرم، بعد أن اقترفت جنايتك؟” الحكم الصادر بحق المتهم كان قاسيا للغاية، حيث حكمت المحكمة بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، وإلغاء رخصة القيادة، وتغريمه بمبلغ 50 ألف جنيه.
في جلسة المحكمة اليوم، ألقى ممثل النيابة العامة في قضية حبيبة الشماع كلمته، حيث وصف المتهم بأنه جانح، حيث أفسدت أحلامه وفقد بصيرته، فلم يجد من الضوء إلا ظلمة، ومن الرخاء إلا شقاء، ومن النعمة إلا نقمة. ووجه له سؤال مثير للتأمل: “ما الذي ينتظرك، أيها المجرم، بعد أن ارتكبت جريمتك؟”

روي فتاة الشروق حبيبة الشماع في كل مكان

فتاة الشروق حبيبة الشماع تفاصيل جديدة تحبس الانفاس
فتاة الشروق حبيبة الشماع تفاصيل جديدة تحبس الانفاس
قالت النيابة العامة في قضية حبيبة الشماع: “سيُحاسب الإله على كل حادثة، فلا شيء يفلت من إدراكه”.
وأكمل ممثل النيابة العامة في قضية قضية حبيبة الشماع : “سيظل شكل حبيبة يطاردك في كل مكان، سيتجلى وجهها في أحلك الليالي، ستعود ذكرياتها تلوح أمام عينيك حينما كانت تمشي في الطرقات، فتأكد أن لا شيء يمر دون أن يُلاحَظ”.
وبينما كان أيمن الشماع، والد حبيبة الشماع، يحضر جلسة اليوم، غمرته الدموع بغزارة بسبب فراق ابنته، وهو يتكرر قوله: “ما زلت لا أصدق أنها رحلت عني”.

تفريغ كاميرات المراقبة

طلبت فريق الدفاع عن السائق من المحكمة تحليل لتسجيلات كاميرات طريق السويس التي كانت موقع الحادث، بالإضافة إلى فحص سجل المكالمات الخاص بحبيبة الشماع، الضحية في القضية.
حضر خطيب حبيبة الشماع إلى أولى جلسات محاكمة المتهم بوفاتها، وكانت علامات الحزن والأسى واضحة على وجهه.
قبل بدء جلسة المحاكمة، نفت زوجة السائق المتهم مسؤولية زوجها في وفاة حبيبة الشماع، كما نفت صحة الاتهامات التي وجهت لزوجها من قبل سيدات يعملن في شركة أوبر. وأكدت لصحيفة “تليغراف مصر” أن زوجها بريء، وأنه يتعاطى المخدرات مثل الناس الآخرين، ولكنه لا يفعل ذلك في المنزل أو أثناء عمله.

تحقيقات النيابة في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

قررت النيابة العامة تحويل المتهم بمحاولة خطف حبيبة إلى محكمة الجنايات المختصة لمحاكمته بتهمة محاولة الاختطاف بالقوة وحيازة المخدرات غير المشروعة والقيادة تحت تأثيرها.
وتبين من التحقيقات القانونية أن الضحية، التي ألقت بنفسها من سيارة المتهم وتم إسعافها، أفادت بأن المتهم حاول خطفها، حيث قالت: “أوبر كان عاوز يخطفني”. وأفاد المحامي القانوني لشركة “أوبر” بأن المتهم قد تم إيقاف حسابه على التطبيق بسبب عدة شكاوى، لكنه تمكن من إعادة استخدام التطبيق من خلال إنشاء حساب آخر باستخدام رقم قومي بديل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights