اخبار العالم

السفارة السعودية بلبنان تدعو مواطنيها بسرعة مغادرة البلاد

لقد تصدرت السفارة السعودية بلبنان محركات البحث في ساعات قليلة وذلك بعد قيام السفارة بنشر تحذير للمواطنين السعودية بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية، واخذ عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يبحث عن التفاصيل، واليوم من خلال مقالنا سنتعرف علي سبب وتفاصيل قيام السفارة السعودية بلبنان بنشر هذا التحذير،.. تابع معنا.

السفارة السعودية بلبنان تدعو مواطنيها بسرعة مغادرة البلاد

لقد قامت السفارة السعودية بلبنان بنشر تحذير للمواطنين السعوديين امس الجمعة الموافق 7 أغسطس، حيث تحذرهم من “التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة”، وطالبتهم بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية.

قد يهمك: ريما مناع راشد واخواتها القصة كاملة

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”: “”حذرت سفارة المملكة لدى الجمهورية اللبنانية المواطنين من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، وطالبتهم بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية، وأهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان، متمنية الأمن والسلامة للجميع”.

السفارة السعودية بلبنان تدعو مواطنيها بسرعة مغادرة البلاد
السفارة السعودية بلبنان,

حيث قالت السفارة في بيان عبر منصة “إكس”، تويتر سابقا: “تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اللبنانية تحذير المواطنين الكرام من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة”.

قد يهمك: تتفاصيل مكالمة كريستيانو رونالدو وحليمة بولند ( فيديو)

وأضافت “كما تطالب المواطنين بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية، وأهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان، مع تمنياتها بالأمن والسلامة للجميع”، وأرفقت السفارة في تغريدتها أرقاما للتواصل “في الحالات الطارئة”.

والجدير بالذكر ان السفير السعودي في لبنان” وليد البخاري” قد أعاد نشر البيان الذي نشرته الوزارة عبر حسابه علي منصة “إكس” المعروفة بـ تويتر سابقاً.

ولم تحدد السفارة الأماكن التي تحذر الاقتراب منها، ولكن الجدير بالذكر ان المملكة قد قامت بتحديد توجيهات السفر الى لبنان في أول أغسطس ونصحت بتجنب كافة أنواع السفر الغير ضروري الى مناطق في جنوبي لبنان بالقرب من مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين.

وقد قالت مصادر امنية في المخيم ان: “هناك ما لا يقل عن 13 معظمهم من المسلحين قتلوا منذ اندلاع القتال في المخيم في 29 يوليو بين حركة “فتح” وإسلاميين متشددين”.

قد يهمك: ترسيم الحدود العراقية الكويتية

عبدالباري عطوان يعلق على بيان السفارة السعودية بلبنان 

لقد علق الإعلامي الفلسطيني “عبد الباري عطوان” اليوم السبت 5 أغسطس علي بيان السفارة السعودية بلبنان التي طالبت به مواطنيها بالابتعاد عن مناطق التوتر واخذ حذرهم وسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية.

وقد حذر عطوان بـ ان هناك خطر كبير قادم، حيث قال عبر حسابه الرسمي علي منصة “إكس” تويتر سابقاً: “بيان السفارة السعودية بلبنان الذي طالب رعاياها بالحذر والابتعاد عن مناطق التوتر والمغادرة ينذر بخطر كبير قادم للبنان ربما يكون عدوانًا إسرائيليا أو اقتحاما عسكريا لمخيم عين الحلوة لنزع أسلحته المنطقة فوق فوهة بركان ولبنان ربما البداية والله أعلم”.

قد يهمك: أخبار سعوديه اليوم – تعرف على ما هو جديد في السعودية اليوم

وقد تفاعل عدد كبير مع ما قاله الإعلامي “عبد الباري عطوان”، وجاءت الردود كالآتي:

انفجار مرفأ بيروت

والجدير بالذكر ان امس الجمعة 4 أغسطس/آب هو الذكري الثالثة لانفجار مرفأ بيروت، حيث اشتعلت النيران بشكل مخيف في مئات الأطنان المترية من نترات الأمونيوم، مما أدي ذلك الى حدوث انفجار هائل في ميناء المدينة.

والذي اسفر عن مقتل اكتر من 200 شخص وإصابة الآلاف، وقد خلف هذا الانفجار دماراً واسعاً في المرفأ وفي العاصمة اللبنانية بيروت.

قد يهمك: أحمد علي زوج العنود سعود المذيعة السعودية

ويذكر انه تم تخزين الكثير من المواد الكيميائية الصناعية بشكل غير صحيح بالمرفأ لسنوات عديدة، ويرجع ذلك الى فشل الحكومة والانقسام السياسي.

ولايزال التحقيق في انفجار مرفأ بيروت مستمراً ولكنه يواجه الكثير من العقبات نتيجة الأزمات التي لا نهاية لها والخلافات السياسية التي يعيشها لبنان.

اشتباكات مخيم عين الحلوة

ويذكر ان مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان قد شهد توتراً أمنياً منذ أيام قليلة، حيث تدور الكثير من الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية في المخيم مما اسفر عنه سقوط قتلي وجرحي.

اشتباكات مخيم عين الحلوة
اشتباكات مخيم عين الحلوة,

ومن بينهم احدي موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى وذلك وفقا للبيان الذي نشرته الأونروا يوم الإثنين.

قد يهمك: المصممة السعودية هنيدة الصيرفي من أشهر مصممات الأزياء

 

في نهاية هذا المقال من خلال موقعنا شبكة عراق الخير نكون قد تعرفنا علي تفاصيل البيان الذي أصدرته السفارة السعودية بلبنان والتي توجه به تحذيراً للمواطنين السعوديين بضرورة سرعة مغادرة البلاد.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights