اخبار العالم

مضيفة طائرة بريغوجين تكشف تفصيل صادمة

مضيفة طائرة بريغوجين – في حادثة هزت الرأي العام توفي قائد فاغنر العسكرية الروسية يفيغني بريغوجين وسط ظروف غامضة تثير العديد من التساؤلات، وتعد هذه الواقعة صادمة للجميع، مما دفع الرأي العام إلى البحث عن تفاصيل الحادث وملابساته، تابع معنا المقال لتتعرف على أحدث التطورات.

مضيفة طائرة بريغوجين تكشف تفصيل صادمة

لقد نشرت “كريستينا راسبوبوفا” مضيفة طائرة بريغوجين الوحيدة صورة لوجبتها الأخيرة قبل صعود الطائرة على حسابها في منصة “إكس”.

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أفادت المضيفة راسبوبوفا أن: “تأخير الرحلة كان ناجمًا عن فحص فني وإصلاحات لم يتم الكشف عنها”، هذا يُشير إلى وجود قضايا فنية قد تكون مرتبطة بحادثة تحطم طائرة بريغوجين.

اقرأ أيضا: مصرع قائد فاغنر يفغيني بريغوجين

والجدير بالذكر ان بريغوجين لم يكن وحده على متن الطائرة، بل كان يرافقه 6 من مرافقيه بما في ذلك مساعده دميتري أوتكين، وطاقم الطائرة المؤلف من 3 أشخاص وهم الطيار ومساعده والمضيفة، والجميع كانوا في رحلة من موسكو إلى سان بطرسبورغ، قبل أن تتحطم الطائرة في سماء منطقة تفير.

مضيفة طائرة بريغوجين تكشف تفصيل صادمة
مضيفة طائرة بريغوجين,

ولكن حتي الأن مازالت تفاصيل الحادث غامضة وهناك الكثير من التساؤلات حول الحادث، وهل كان بالفعل مجرد حادث ام عمل انتقامي.

والجدير بالذكر انه تم تداول مقطع فيديو سابقاً لـ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيث أكد فيه بشدة على عدم تسامحه مع مظاهر الخيانة، وقد تم ربط هذا التصريح بشكل تلقائي مع حادث تحطم طائرة بريغوجين الذي وقع مؤخراً، وقد قاد يفغيني بريغوجين تمرداً فاشلاً ضد الكرملين في يونيو الماضي، وهو ما جعل هذا الحادث محط أنظار الجميع.

اقرأ أيضا: من هم قوات فاغنر وما هي قدراتهم العسكرية؟

وفي تطورات جديدة أفادت وسائل الإعلام الروسية يوم الخميس أن السلطات الأمنية تقوم حالياً بالتحقيق في احتمال وجود عبوة ناسفة على متن الطائرة التي تحطمت يوم الأربعاء الماضي، وكان على متنها عشرة أشخاص، بما في ذلك قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، هذا التحقيق يشمل محاولة فهم كل تفاصيل الحادث وتحديد الأسباب والملابسات.

حيث أشارت مصادر محلية إلى، أنه: “يجري التحقق من فرضية وجود عبوة ناسفة على متن الطائرة، وسط محدودية دائرة الأشخاص الذين كان يمكنهم تثبيتها”.

اقرأ أيضا: القذافي سفاح الجيزة القصة الحقيقية كاملة

عمليات صيانة مسبقة لـ طائرة بريغوجين

بناءً على المعلومات التي قدمتها، يبدو أن طائرة قد خضعت لعمليات صيانة مسبقة لمدة 10 أيام قبل رحلتها الأخيرة.

وفي يوم الحادث، قام مساعد ربان الطائرة “رستم كريموف” بتنفيذ رحلة الطائرة بعد الصيانة، حيث كانت هناك مجموعة من الركاب على متنها، بما في ذلك بريغوجين وديميتري أوتكين، مؤسس فاغنر.

اقرأ أيضا: مقاطع اباحية على صفحة جهاز مدينة المنيا الجديدة تثير الجدل

ووفقًا للمصادر لا يمكن استبعاد إمكانية زرع متفجرات على متن الطائرة أثناء فترة الصيانة، وهناك فرضية تفيد بأن العبوة الناسفة قد تم زرعها داخل إحدى عجلات الهبوط.

ومن المعلومات الأولية يتضح أن انفجارًا وقع في إحدى العجلات أثناء الرحلة في الجو، مما أدى إلى سقوط جناح الطائرة.

وبسبب تلك الحادثة، فإن الضغط انخفض بشكل حاد وأدى إلى فقدان وعي جميع الركاب وطاقم الطائرة فورًا مما منعهم من الاستجابة بشكل سريع لحالة الطوارئ.

اقرأ أيضا: تفاصيل جديدة العراقيين المختطفين في ايران

 

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا من خلال موقعنا شبكة عراق الخير على تصريحات مضيفة طائرة بريغوجين التي كشفت تفصيل صادمة بشأن مقتل قائد فاغنر يفغيني بريغوجين.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights