اخبار العالم

القذافي سفاح الجيزة القصة الحقيقية كاملة

لقد بدأ عرض مسلسل سفاح الجيزة للفنان أحمد فهمي اول امس الجمعة 25 أغسطس، حيث يروي المسلسل قصة الجريمة التي دارت أحداثها في سنة 2020 عن تاجر تخصص في قتل كل من يعيق طريقه نحو النصب والاحتيال، حتى وإن كان صديقه المقرب أو زوجته، وبدأ عدد كبير يبحث عن القصة الحقيقية بسبب اثارة التي حدثت منذ عرض الحلقة الأولي، واليوم من خلال موقعنا سنستعرض التفاصيل كاملة، تابع معنا.

من هو سفاح الجيزة؟

هو قذافي فراج عبد العاطي عبد الغني، وُلد في محافظة الجيزة، ولكنه تحول إلى كائن شرير بعد أن ارتكب سلسلة من الجرائم البشعة التي هزت المنطقة.

من هو سفاح الجيزة القصة الحقيقية كاملة
من هو سفاح الجيزة,

وتمتد سلسلة جرائم قذافي على مدار خمس سنوات مليئة بالرعب، حيث قام القاتل بارتكاب جرائم إزهاق الروح وقتل أربعة ضحايا بدم بارد، وضحاياه هم: رضا، المهندس المقرب منه، وزوجته فاطمة، وشقيقة زوجته نادين، وزوجة أخرى، وتم تنفيذ هذه الجرائم الشنيعة في محافظتي الجيزة والإسكندرية.

اقرأ أيضا: تفاصيل مسلسل سفاح الجيزه

استخدم قذافي ذكاءه بشكل مدهش لتنفيذ جرائمه وتفادي القبض عليه، حيث قام بالتمويه والتخفي واستخدام تكتيكات مكمنة للتهرب من العدالة، وتنوعت طرق تنفيذه للجرائم ما جعل من الصعب على السلطات تحديد نمطه والوصول إلى أدلة قاطعة.

قصة رضا الضحية الأولى لسفاح الجيزه

كان رضا مهندسًا يعمل في السعودية، وكان له صديقًا مقربًا وهو قذافي “سفاح الجيزة” وكانت هناك علاقة وثيقة بينهما، حيث كان رضا يرسل مدخراته المالية إلى قذافي بشكل منتظم ليقوم بالاستثمار نيابةً عنه، حيث تمتد هذه العلاقة لسنوات عديدة، وكانت الثقة بينهما تتعمق أكثر فأكثر.

من هو سفاح الجيزة القصة الحقيقية كاملة
قصة رضا الضحية الأولى لسفاح الجيزه,

لكن ما لم يعلمه رضا هو أن قذافي خدعه وخدع ثقته واستغل هذه الثقة واستولى على أموال رضا وممتلكاته بطرق غير مشروعة، بل وصل الأمر إلى أن قذافي قام بتقديم توكيل رسمي من قبل رضا نفسه، مما زاد في تخدير رضا وجعله يعتقد أن كل ما يجري هو بموافقته.

اقرأ أيضا: مقتل المغربي جمال دومان في تركيا

وفي عام 2015 قرر رضا العودة إلى مصر بشكل مفاجئ بعد فترة عمل في السعودية، وبدأ يشك في تصرفات قذافي وأمور مالية كانت غامضة، وقام رضا بمطالبة قذافي بتصفية الحسابات المالية بينهما.

وبدعوة من قذافي التقى رضا بصديقه في منزله بمحافظة الجيزة لتناول العشاء سوياً، ولكن رضا لم يكن يعلم أنها ستكون الوجبة الأخيرة في حياته، حيث دس قذافي السم في الطعام وبعد دقائق قليلة، توفي رضا بألم ومأساة.

اقرأ أيضا: هيومن رايتس ووتش: السعودية تقتل اللاجئين الاثيوبيين بدم بارد

وبعد قتل رضا حاول قذافي التستر على جريمته وتضليل أسرة الضحية والجيران، وقام بدفن جثمان رضا في حفرة عمقها مترين داخل إحدى غرف منزله، والتي كان قد أعدها قبل الجريمة بأيام قليلة، ثم أرسل رسالة من هاتف الضحية إلى زوجته أخبرها فيها أن الشرطة اعتقلته دون أن يقدم تفاصيل أخرى.

فاطمة الضحية الثانية زوجة سفاح الجيزه

تدعى فاطمة وهي زوجة القذافي سفاح الجيزة، كانت البداية عندما استولت فاطمة على مبلغ ضخم يقدر بـ 400 ألف جنيه من أموال زوجها القذافي، وكانت دوافعها لذلك تشمل خوفها من أن يتزوج القذافي من امرأة أخرى، لذا اعتبرت أن استيلائها على الأموال هو وسيلة لضمان استقرارها.

وقد حاول القذافي إصلاح الأمور بينهما ولكن فاطمة رفضت التراجع عن مطالبها وأبدت رفضها القاطع لتقديم الأموال التي استولت عليها، وتصاعدت حدة الخلاف بينهما.

اقرأ أيضا: تفاصيل المراهق مخترق GTA 6 وشريكه الأصغر

ولم تستسلم فاطمة لمطالب زوجها، مما أدى إلى زيادة غضب سفاح الجيزة وقرر القذافي إنهاء حياة زوجته بطريقة بشعة، وبعد أيام قليلة من واقعة الجريمة الأولى أنهى القذافي حياة فاطمة ودفنها في حفرة خاصة قام بحفرها في غرفة مجاورة.

وأثناء دفنها قام بوضع مصوغات وممتلكات خاصة بها في الحفرة، وهذا يدل على أن المال لا يمتلك قيمة بالنسبة له وهذه الرسالة أكدتها تصريحاته أمام التحقيقات الرسمية.

قصة نادين شقيقة زوجته الضحية الثالثة

كانت نادين تمثل عائقاً أمام زواج القذافي من شقيقتها فاطمة، وبدأت نادين تشعر بالقلق منه، وقررت نادين مواجهة زوج اختها ومنعه بشتى الطرق.

اقرأ أيضا: حادث سير يودي بحياة عائلة وزير النفط العراقي

لم تكن نادين تنوي البقاء صامتة حيال مؤامرة زوج اختها، فهي هددته بفضح أمره أمام أسرتها وأمام الجميع إذا لم يتراجع عن مخططه الخبيث، حيث كانت تملك وثائق وأدلة قوية تدينه.

ولكنه استدرجها إلى منزله أيضا للتخلص منها، وهناك قام بتنفيذ جريمته بنفس الطريقة التي سبق وأن استخدمها في جرائمه السابقة.

ولم يكتف بقتلها فقط، بل ادعى أن نادين قد اختفت بسبب علاقة عاطفية مع مخرج سينمائي واهتمامها بعالم الفن والتمثيل، وقام بترويج هذه الرواية لإلهاء الأمور عن الجريمة التي ارتكبها.

اقرأ أيضا: مصرع قائد فاغنر يفغيني بريغوجين

ثم هرب القذافي بعد أن باع كل أملاكه وعقاراته التي استولى عليها إلى الإسكندرية، وهناك واصل ارتكاب جرائمه.

ياسمين نصر الضحية الرابعة بالإسكندرية

تعرف قذافي بعد سفره لمدينة الإسكندرية على ضحيته الأخيرة وهي ياسمين نصر إبراهيم، حيث تعرّضت لعملية نصب واحتيال مؤلمة قام بها خطيبها وشريكها “سفاح الجيزة“، حيث اشتركا في بيع شقة كانت تمتلكها ياسمين، وبعد الحصول على المبلغ، قاماً بتقاسمه بينهما دون أن يُعطيا لها حقها المشروع من الأموال.

وبعد أن علمت بالنصب الذي تعرضت له، قرر التخلص منها بشكل نهائي، حيث قام بـ استدرجها إلى مخزن مهجور في منطقة العصافرة وقام بخنقها حتى فارقت الحياة ثم دفن جثتها في إحدى الغرف بالمخزن.

اقرأ أيضا: وفاة براي وايت نجم WWE والسبب صادم – عاجل

ولكن لم يمضِ وقت طويل حتى تم العثور على جثمان ياسمين نصر إبراهيم في المخزن المهجور، وبدأت التحقيقات والبحث عن الجاني.

إلقاء القبض على قذافي سفاح الجيزة

لقد تم القبض على قذافي سفاح الجيزة بسبب كاميرات المراقبة في احدي محلات الذهب يمتلكه والد زوجتة الخامسة وهي طبيبة صيدلانية، حيث تمكّنت كاميرا المراقبة المثبتة في المحل من التقاط لحظات السرقة، وهو ما ساهم في كشف هويته والتعرف عليه، وتم القاء القبض عليه.

من هو سفاح الجيزة القصة الحقيقية كاملة
إلقاء القبض على قذافي سفاح الجيزة,

وفي الوقت نفسه كانت أسرة رضا صديقه المقرب في حيرة بسبب اختفائه رضا، وقرروا التحقيق بأنفسهم وكلفوا محاميًا خاصًا بالبحث عنه، وبدأ المحامي في تجميع المعلومات والتحقيق في مكان اختفاء رضا، وفي هذا السياق وصلت إليه معلومة حول صدور حكم قضائي بحق المهندس رضا.

اقرأ أيضا: قاتلة الرضع توجه صفعة لاهالي الضحايا

وعندما ذهب أفراد أسرة الدكتور رضا لزيارته في السجن بالإسكندرية، تفاجأوا بـ ان الشخص المحبوس باسم المهندس رضا هو قذافي فراج، وقدموا بلاغًا للنائب العام للتحقيق وفتح التحقيق من جديد في بلاغ التغيب الخاص بالمهندس رضا.

ولكن في النهاية اعترف قذافي بكافة الجرائم التي ارتكبها، بما في ذلك اختلاس هوية المهندس رضا والتورط في جريمة السرقة، والقتل وغيرها.

اعترافات سفاح الجيزة

لقد اعترف سفاح الجيزة وكشف عن تفاصيل جرائمه البشعة التي ارتكبها على مر السنوات،حيث تعود هذه الجرائم إلى سبع سنوات مضت، عندما قام بالتخلص من صديقه المهندس رضا وقام بنصب فخٍ له واختفائه فيما بعد، ثم دفن جثته في حفرة بشقة بالطابق الأول.

من هو سفاح الجيزة القصة الحقيقية كاملة
اعترافات سفاح الجيزة,

وفي عام 2015 انتهى سلسلة جرائم سفاح الجيزة بحياة زوجته فاطمة، حيث قام بقتلها بطريقة بشعة وقام بتشويه جثتها بقطع يديها، ولم يتوقف هنا بل قام بدفنها في إحدى غرف شقته المكونة من غرفتين وصالة.

اقرأ أيضا: “بالفيديو” 60 مصاباً في حفل ترافيس سكوت في ايطاليا

وأعترف انه هرب بعد ذلك الى مدينة الإسكندرية ليبقى هناك ويواصل أنشطته الإجرامية دون أن يُكشَف عنه، واستمر في ممارسة عاداته المشبوهة وارتكاب جرائم جديدة.

كما اعترف انه ادعى في إحدى مرات أنه ضابط في جهة سيادية بهدف الارتباط بسيدة معينة، وقام بتزوير أوراق وثائق ليقنعها بصحة مزاعمه، وهكذا تورطت عدة نساء في علاقات زوجية وعاطفية معه.

اقرأ أيضا: تفاصيل حادث فاطمة المؤمن بالكويت “بالفيديو”

وفقًا للاعترافات أيضا قام المجرم بخطة محكمة لاستدراج ضحاياه إلى مواقعه المظلمة، وقام بجرهم إلى شقق مختلفة تلك التي تم تجهيزها مسبقًا لارتكاب جرائمه، كما تم اختناق الضحايا بوحشية ودفن جثثهم في أماكن مختلفة داخل هذه الشقق.

وأخيراً في النهاية تم القبض على سفاح الجيزة بعد سنوات من الجرائم المروعة التي ارتكبها.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights