اخبار العالم

العراقي سرحد فتاح مبعوث الامم المتحدة الخاص إلى اليمن

عين الأمين العام للأمم المتحدة، نائباً جديداً لمبعوثه الخاص إلى اليمن، وهو العراقي سرحد فتاح خلفاً للفلسطيني معين شريم الذي ظل أكثر من ست سنوات في هذا المنصب.

وفي بيان صادر عن الأمم المتحدة، فإن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش أعلن، عن تعيين الدبلوماسي العراقي، سرحد فتاح ، نائبا لرئيس بعثة مكتب مبعوثه الخاص إلى اليمن.

اقرا المزيد .. شركة زارا بين السخرية والاعتذار

وأضاف البيان أن العراقي فتاح سيخلف الفلسطيني شريم، الذي قال الأمين العام إنه “يشعر بالامتنان له على التزامه وعقود من الخدمة المتفانية للمنظمة الدولية”.

وأشار إلى أن سرحد فتاح يتمتع بخبرة تزيد عن 18 عاماً في النشاط السياسي والدبلوماسي والمتعدد الأطراف على المستوى الوطني والدولي. منذ عام 2019.

من هو سرحد فتاح 

يذكر أن فتاح دبلوماسي عراقي، وشغل مناصب دبلوماسية عدة آخرها نائب الممثل الدائم لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة, كما شغل منصب نائب رئيس قسم المنظمات الدولية في وزارة الخارجية العراقية.

العراقي سرحد فتاح مبعوث الامم المتحدة الخاص إلى اليمن

وعمل نائب لرئيس البعثة العراقية في إندونيسيا، وقبل ذلك عمل في نيويورك كخبير في مجلس الأمن وخبير في مكافحة الإرهاب في البعثة الدائمة للعراق لدى الأمم المتحدة. كما شغل عدداً من الأدوار في القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية على مستوى العالم وفي العراق.

اقرا ايضا.. استجابة واسعة مع الاضراب الشامل للتضامن مع قطاع غزة

ويحمل فتاح، شهادة الدراسات العليا من برنامج الاستراتيجية العالمية في الدراسات الاستراتيجية الدولية من الكلية الملكية للدراسات الدفاعية في المملكة المتحدة، وحاصل أيضاً على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية من كلية لندن الجامعية بالمملكة المتحدة، ويتحدث اللغات العربية والإنجليزية والكردية والإسبانية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights